عندما ينطق الرويبضة

عندما ينطق الرويبضة

أخبر النبى -صلى الله عليه وسلم –أنه من علامات الساعة الصغرى، أن ينطق الرويبضات، من أمثال “عبد اللطيف آل الشيخ” وزير أوقاف بن سلمان، وخلال مناقشته لرسالة ماجستير بأحدى الجامعات السعودية، اعترض على كتابة الباحث لاسم الشيخ “محمد الحسن ولد الددو”، عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، قائلاً هذا ليس بشيخ،…
السيسي من النهر إلى البحر

السيسي من النهر إلى البحر

في زمنٍ أجمل من هذا، وفي عصر أكثر عقلانيةً، سيتوقف باحثون ومفكرون أحرارٌ أمام ظاهرة الولع باللعب في المياه، لدى طاغية حكم مصر في أيام حالكة العبث، اسمه عبد الفتاح السيسي.
إن لم تستطع

إن لم تستطع

إن لم تستطع ولم تُرِد المساهمة الجادة في تمهيد الطريق وإماطة أذاه فلا تلق فيه عشوائيا بحجارة وكتل إسمنتية سابقة التجهيز.
الخلافات في الدول المتحضرة دليل عظمتها!

الخلافات في الدول المتحضرة دليل عظمتها!

عنوان مقالي قد تراه غامضا وفي حاجة إلى تفسير سريع! وأرد قائلا هذا المقال لم يأت من فراغ، فهناك حاليا خلاف حاد بين الكونجرس الأمريكي وحاكم البيت الأبيض أدى إلى إغلاق جزئي للمنشئات الحكومية في أمريكا!! وسببه رفض الكونجرس الاستجابة لرغبة الرئيس في بناء جدار على الحدود يتكلف أموال طائلة…

المحامية البارزة ضحية حكم العسكر

الأربعاء 07 نوفمبر 2018 - PM 6:20
  محمد عبدالقدوس
المحامية البارزة ضحية حكم العسكر

إنها الإنسانة الفاضلة وأبرز محامية من نساء التيار الإسلامي وأراها رقم واحد بينهن، اسمها هدى عبدالمنعم تم القبض عليها ظلما وزورا وعدوانا الأسبوع الماضي، كتبت عنها مرة ومستعد للكتابة عن محنتها مليون مرة!! لا تستحق أبدًا ما جرى لها! اقتحم المجرمون وأعوان الشيطان منزلها قبيل الفجر ولم يكن معهم إذن نيابة والقوا القبض عليها وتعصيب عينيها، ثم قاموا بتفتيش المنزل وهذا يعني عندهم العبث به وبهدلته وتحطيمه وترويع أهله، واستمر ذلك عدة ساعات وسيدتي مقيدة لا ترى شيئا لأنهم اغمضوا عينها بالقوة!.

وبعد ذلك انطلقوا بها إلى مكان مجهول واختفت. وخاطب المجلس القومي لحقوق الإنسان وزارة الداخلية مطالبًا بمعرفة مكانها دون جدوى، ولم تكن وحدها كان معها عدد كبير من النساء والحقوقيين في حملة بوليسية شرسة، والمقبوض عليهم من “بنات حواء” يزيد عن بني آدم!!.

وما جرى إهانة للقانون والمحاماة واحترام حقوق الإنسان وعملية تخويف لكل المدافعين عن سجناء الرأي، وقد تكرر هذا المشهد كثيرًا منذ سيطرة حكم العسكر على مقدرات بلادنا، لكنه يتميز هذه المرة بكثرة ضحاياه من النساء والمدافعين عن حقوق الإنسان!.

والغريب أنه تزامن مع مؤتمر الشباب في شرم الشيخ ، مما يؤكد لك أن صورة بلادي التي تم ترويجها في ذلك المؤتمر كدابة، فهي تشكو من الظلم الإنساني والسياسي والاجتماعي.. هذه هي صورة مصر الحقيقية! وربنا قادر على الإنتقام من كل ظالم ويا رب نرى ذلك في حياتنا.

وأختم بمقالي بتحية زوجها الصابر الصادق صديقي العزيز خالد بدوي وهو مثلها محامي مدافع عن المظلومين وقد فوجئ تماما بما جرى لشريكة العمر، ولم يتوقع أبدا مثل هذه الوحشية، وكان الله في عون بناتها فالصدمة التي أصابتهم كبيرة فسيدتي هدى عبدالمنعم أم رائعة وزوجة تستحق ألف تحية جمعت بين الحسنيين.. الشطارة والتفوق في عملها والاهتمام والعناية بمنزلها.. تستحق لقب حواء بالدنيا.. إنها صورة حلوة لنساء مصر.

عدد المشاهدات: [ 88 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى
  • حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31 بمهرجان جماهيري حاشد
  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية
  • قوات سلطة عباس تقمع نساء فلسطين في مدينة الخليل في الضفة المحتلة