عندما تهب رياح الثورة.. العسكر وقضاؤه (2)

عندما تهب رياح الثورة.. العسكر وقضاؤه (2)

أ- إنه في يوم الأحد 28 أكتوبر 2018م أصدرت المحكمة الإدارية لرئاسة الجمهورية (المصرية) حكما بتأييد قرار وزارة الخارجية (المصرية أيضا) بتأييد قرار الوزارة بإنهاء خدمة أحد العاملين بها بعد ثبوت انضمامه لجماعة الإخوان المسلمين.
الاستبداد السياسي في مصر بين خاشقجي ومؤتمر شرم الشيخ

الاستبداد السياسي في مصر بين خاشقجي ومؤتمر شرم الشيخ

عنوان مقالي هذا قد يثير دهشتك وتراه يدخل في دنيا العجائب، وحضرتك تتساءل ما دخل الاستبداد السياسي في بلادنا بمقتل المعارض السعودي في قنصلية بلاده في تركيا؟ ومؤتمر الشباب العالمي الذي أقيم مؤخرا في شرم الشيخ كان يحاول تقديم صورة حلوة عن مصر، فلماذا تصر على ربطه بالديكتاتورية العسكرية التي…
ثمار تعويم الجنيه المصري: هل تحققت بالفعل؟

ثمار تعويم الجنيه المصري: هل تحققت بالفعل؟

بعد مرور عامين على قرار تعويم الجنيه المصري في نوفمبر/تشرين الثاني 2016 هلل إعلام الصوت الواحد بمصر، بالمزايا المتعددة التي حققها تعويم الجنيه والمتضمنة زيادة حصيلة الصادرات والسياحة وتحويلات العاملين بالخارج، وتحقيق الميزان الكلى للمدفوعات فائضا كبيرا. والقضاء على السوق السوداء للتعامل في الدولار، واستعادة البنوك سيطرتها على سوق العملة…
لا “دولة” ولا “بطاطس”!!

لا “دولة” ولا “بطاطس”!!

يُحكى أن السامرى -لعنه الله- كان منافقًا خالصًا، استغل غياب موسى -عليه السلام- ليفتن قومه؛ فاتخذ من حليهم عجلاً جسدًا له خوار، وادّعى أن هذا إلههم المعبود نسيه موسى لما ذهب للقاء ربه؛ فعبده القوم، وطافوا به، وسجدوا له، ورقصوا حوله إلخ تلك الخزعبلات التى يأتيها أهل الشرك وعبّاد الشياطين..

ظلم بشع وجديد في بلادي

الخميس 13 سبتمبر 2018 - PM 8:13
  محمد عبدالقدوس
ظلم بشع وجديد في بلادي

المعروف عن نظام حكم العسكر الجاثم على أنفاسنا أنه سيئ السمعة على مستوى العالم كله، في مجال الديمقراطية والحريات العامة وحقوق الإنسان. وقبل أيام ومع بدء السنة الهجرية الجديدة وقع ظلم جديد احتفالًا بهذه المناسبة!، وذكرت الصحف الحكومية ذاتها أنه فريد من نوعه، فلم يسبق له مثيل من قبل.

وقبل الدخول في التفاصيل أسألك: هل توافق على مصادرة أموال شخص ما دون أن تسمع النيابة أقواله أو يقدم إلى المحاكمة، بل ليس متهما في أي قضية؟، أرى الدهشة طرأت على وجهك وأنت تقرأ كلامي هذا، وأسألك هل توافق على وضع أولاد وبنات تحت الحراسة لمجرد أن والدهم ينتمي إلى الإخوان.. ما ذنبهم؟ والذي أعلمه علم اليقين أن مصادرة الأموال وتأميم الممتلكات عقاب لجريمة كبرى ولا يمكن أن تقع إلا بحكم قضائي نهائي!، والذي حدث في بلادي عكس ذلك، تحريات من أمن الدولة مشكوك في صحتها أدت إلى مصادرة ممتلكات 1589 شخصًا و1133 جمعية بحجة أنهم من الإخوان، وشمل هذا التأميم الواسع النطاق 118 شركة، و104 مدارس، و69 مستشفى ، وقطع أراض زراعية تقدر بآلاف الأفدنة، و17 دور نشرٍ، و33 موقعًا إلكترونيًّا وقناة فضائية.

وهذا الظلم البين يعني تطفيش الاستثمارات من مصر وهروب رؤوس الأموال، سواء المحلية أو الأجنبية.

ويلاحظ في هذه القائمة أن هناك من لا صلة لهم بالإخوان، وأشهرهم اللاعب الجميل محمد أبو تريكة، ورجل الأعمال الخلوق “صفوان ثابت”، والعديد من أساتذة الجامعة الذين كرسوا حياتهم للعلم ولا صلة لهم بالسياسة، وعدد من أصحاب دور النشر، وكل جريمتهم أنهم كانوا ناشرين لكتب إسلامية!، وتضم القائمة كذلك أعدادا كبيرة من الجيل الجديد الذين لا صلة لهم بالإخوان.

وأخيرا أقدم لك مفاجأة أن حوالي مئة من هؤلاء على الأقل ليسوا متهمين ولم تسألهم النيابة، بل كانوا يمارسون حياتهم بطريقة طبيعية قبل التحفظ على أموالهم ومصادرتها، ودون أن يستجوبهم أحد حتى هذه اللحظة، مثل هذه الأسماء التي ذكرتها من قبل، أبو تريكة وصفوان ثابت. إنه الظلم في أبشع صوره وربنا يأخذ كل ظالم أخذ عزيز مقتدر.

ويا رب نسألك أن نرى في حياتنا شروق شمس الحرية، وزوال الظلم والظلام والظلمات الجاثمة على أرض بلادي.

عدد المشاهدات: [ 111 ]

التعليقات

مالتيميديا

  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة