أوقفوا ماكينة الإعدام

أوقفوا ماكينة الإعدام

فى أقل من أسبوعين يُنفذ حكم الإعدام فى ستة من خيرة شباب مصر، فى قضيتين مختلفتين تم تلفيقهما على الأطهار حافظى كتاب الله. القضية الأولى هى قضية مقتل نجل أحد القضاة بمدينة المنصورة، وقد جىء بالثلاثة البرآء؛ لا لشىء إلا لأنهم من رموز الإخوان بالمنطقة التى وقعت بها الجريمة، وعُذبوا…
يسقط الدستور.. يعيش الجيش

يسقط الدستور.. يعيش الجيش

حدث بالفعل: تظاهرات تجوب القاهرة هاتفة: يسقط الدستور.. تسقط الديمقراطية والحرية.. يعيش الجيش .. يعيش الزعيم، ثم تصل إلى مبنى مجلس الدولة، لمحاصرة رئيسه الرافض تعديل الدستور الذي كان هو مهندسه، وحائكه القانوني، على مقاس النظام العسكري.
٧٣ عامًا على هذا المقال..

٧٣ عامًا على هذا المقال..

اركب أي سيارة أجرة وقل للسائق : “الإخوان المسلمين يا أسطى” ولا تزد ، ولن يلتفت إليك السائق ليسألك : ماذا تقصد بالإخوان المسلمين ولا أين تقع هذه الدار التي يطلق عليها هذا الاسم ، بل سيقودك إلى هناك دون سؤال ، بعد أن يرحب بك بابتسامة لم تتعود أن…
منع الزيارات عن سجناء الرأي!

منع الزيارات عن سجناء الرأي!

هناك سجون ممنوع فيها زيارة سجناء الرأي منذ أكثر من سنة، مثل العقرب وملحق المزرعة “طره”. أسرة الدكتور عصام سلطان وعائلة حازم أبو إسماعيل لم يشاهدوا رب الأسرة منذ فترة طويلة جدًا؛ لأنه لا توجد محاكمات لهم، بعكس آخرين يمكن رؤيتهم من بعيد عند محاكمتهم في تلك القضايا “الفشنك” التي…

أبوك لم يخطئ عندما تقرب إلى الله

السبت 18 أغسطس 2018 - PM 7:21
  محمد عبدالقدوس
أبوك لم يخطئ عندما تقرب إلى الله

فاجأني بالقول: أبي قبل أن يسافر إلى الحج تشاجرت معه خناقة لرب السما!!

اعتبرت ما قاله يدخل في دنيا العجائب وقلت له على الفور: أنت مخطئ 100% ومليون مرة كمان.

سألني في دهشة: أعرف أولا سبب الخناقة وبعد ذلك أصدر حكمك!

قلت له بتلقائية: لا.. مجرد أن ترفع صوتك على ولي نعمتك خطأ كبير.

قال على الفور: أنت وضعت يدك على الجرح دون أن تدري بكلمة ولي نعمتك.. تأجل زواجي بسبب ما فعله!

طرأت علامة الاستفهام على وجهي وقلت مش فاهم حاجة.. هل يمكنك أن تشرح لي بهدوء ما جرى.

أجاب بابتسامة باهتة: أخيرا ستسمع وجهة نظري ويتبين لك مدى الظلم الذي وقع بي عندما سافر والدي للحج.

قلت له : كلامك مش مفهوم.. ازاي أبوك يظلمك وهو ذاهب لتأدية إحدى فرائض الإسلام!

أجاب : لأنه “أضاع” هذا المبلغ في الحج وكان أولى به أن يساعدني في زواجي، وربنا يقول: الحج لمن استطاع إليه سبيلا.

تساءلت: وهل سبق له الحج قبل ذلك؟

أجاب بصوت منخفض: هذه أول مرة. ووجهة نظره أنه عايز يقابل ربنا وبعد أن يموت وقد أدى الفريضة وخاصة أنه تجاوز الستين من عمره.

قلت له : أبوك لم يخطئ، ولو كان سبق له تأدية الفريضة لقلنا له: “اللي يعوزه البيت يحرم على الجامع” كما يقول المثل الشهير!!

وربنا هايرزقك من حيث لا تدري ولكن اسحب كلمتك السخيفة التي قلتها حالا.. أبويا “أضاع” هذا المبلغ عندما ذهب إلى الحج!! واستغفر الله وعليك أن تكون واثقا تماما أن الله لن يتخلى عنك وستصبح عريسا قريبا بشرط إصلاح خطئك الفادح مع والدك وعندما يعود إلى أرض الوطن بعد أيام عليك بالترحيب به وتقبيل يده كمان.

عدد المشاهدات: [ 197 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • الذكرى الثامنة لثورة "25 يناير" مشاهد لا تنسى
  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى
  • حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31 بمهرجان جماهيري حاشد
  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية