ظلم بشع وجديد في بلادي

ظلم بشع وجديد في بلادي

المعروف عن نظام حكم العسكر الجاثم على أنفاسنا أنه سيئ السمعة على مستوى العالم كله، في مجال الديمقراطية والحريات العامة وحقوق الإنسان. وقبل أيام ومع بدء السنة الهجرية الجديدة وقع ظلم جديد احتفالًا بهذه المناسبة!، وذكرت الصحف الحكومية ذاتها أنه فريد من نوعه، فلم يسبق له مثيل من قبل.
البلطجة الأمريكية!

البلطجة الأمريكية!

مع حلول الذكرى السابعة عشرة، لأحداث الحادي عشر من سبتمبر، والتي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية ذريعة لإرسال جيوشها مع حلفائها إلى أفغانستان تحت غطاء دولى، بزعم محاربة الإرهاب، قال مستشار الأمن القومى الأمريكي” جون بولتون”: أريد أن أوجه رسالة واضحة لا لبس فيها، من قبل رئيس الولايات المتحدة: إن الولايات…
لماذا يصادرون أموال الإخوان؟!

لماذا يصادرون أموال الإخوان؟!

أصدرت ما يعرف بـ «لجنة التحفظ والحصر والإدارة والتصرف» قرارًا جديدًا بمصادرة أموال ما يزيد على 1500 مواطن ينتمون للإخوان. وهذا منحى جديد يسلكه الانقلابيون، وتطور بائس فى وسائل كيدهم وإجرامهم؛ لأن العقاب بمصادرة الأموال انقطع عند الجاهلية الأولى، ولم نسمع عنه حديثًا إلا فى الأنظمة الشيوعية المتطرفة، أو التى…
الغل بين الذين آمنوا!!

الغل بين الذين آمنوا!!

يحزننى أن أرى معارك كلامية بين الإخوة والأحباب على وسائل التواصل الاجتماعي، وألعن فى نفسي من تسبب فى هذه الوقيعة وحرّش بين المؤمنين. وألقى باللوم كذلك على الإخوة الذين وقعوا فى فخ الشيطان، وأساءوا الظن بإخوانهم، فتفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم الحق..

سؤال حائر عن بلاد أمجاد يا عرب أمجاد

السبت 07 يوليو 2018 - PM 8:09
  محمد عبدالقدوس
سؤال حائر عن بلاد أمجاد يا عرب أمجاد

سؤال محيرني ولا أعرف له إجابة عن الأمة العربية من المحيط الهادر إلى الخليج الثائر بتعبير إذاعة صوت العرب أيام زمان!!

وحضرتك إذا نظرت إلى الوضع السياسي فستجد أنها تنقسم إلى قسمين لا ثالث لهما إلا استثناء.. فهي اما اسر حاكمة وملكيات مطلقة او بلاد يحكمها زعيم ملهم له سلطات هائلة ودوما يفوز في اي انتخابات بأكتساح ولا اقل من 90% ويا بلاش ومن يعارضه يبقى خاين وعميل او اخوان او من اصحاب الاجندات وقابض فلوس من برة ولا يوجد في الفكر العربي انسان وطني معارض للحكم القائم ببلاده!! فهو فكر شمولي بأمتياز!! ولبنان لها طبيعة خاصة جدا، وتونس هي الاستثناء الوحيد.

أما العراق وليبيا وسوريا واليمن فالاوضاع فيها بمثابة كابوس ثقيل، وكان يحكم كل منها زعيم ملهم اودى ببلاده الى التهلكة ولم يتعلم العرب من هذه المآسي وانظمة بالروح والدم نفديك يا ريس!!

وسؤالي لماذا لا يوجد في البلاد العربية دولة مؤسسات اقوى من اي رئيس، وفيها ديمقراطية حقيقية وتداول للسلطة واحزاب النهاردة في الحكم وبكرة في المعارضة زي ما بنشوف في البلاد الحرة!!

اوعى حضرتك تكون اجابتك: الانظمة الديمقراطية موجودة في اوروبا وامريكا، وظروفها واوضاعها مختلفة عنا تماما!!

وهذا غير صحيح يا سيدي فالانظمة المحترمة التي تقوم على دولة المؤسسات وليس على حكم الزعيم الملهم ولا الملكيات المطلقة وهي موجودة في امريكا الجنوبية بل وحتى في قلب افريقيا، وتراها استثناء في العالم الاسلامي مثل اندونيسيا اكبر دولة اسلامية، فلماذا هي غائبة ببلاد امجاد يا عرب أمجاد؟

ويدخل في دنيا العجائب انك تجد في هذه الدول اناس مثقفين تلقوا ارقى تعليم ويشغلون وظائف مرموقة ومع ذلك تجد الواحد منهم يقبل على نفسه تقبيل يد جلالة الملك او يعلن تأييده بلا خجل للزعيم المستبد الذي يحكم بلاده رافعا شعار بالروح بالدم نفديك يا ريس!! هل تعرف السبب في هذه "الوكسة" وتلك العقلية الشمولية؟

عدد المشاهدات: [ 104 ]

التعليقات

جولة المقالات

ظلم بشع وجديد في بلادي

ظلم بشع وجديد في بلادي

بقلم محمد عبدالقدوس
البلطجة الأمريكية!

البلطجة الأمريكية!

بقلم عز الدين الكومي

مالتيميديا

  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة