أوقفوا ماكينة الإعدام

أوقفوا ماكينة الإعدام

فى أقل من أسبوعين يُنفذ حكم الإعدام فى ستة من خيرة شباب مصر، فى قضيتين مختلفتين تم تلفيقهما على الأطهار حافظى كتاب الله. القضية الأولى هى قضية مقتل نجل أحد القضاة بمدينة المنصورة، وقد جىء بالثلاثة البرآء؛ لا لشىء إلا لأنهم من رموز الإخوان بالمنطقة التى وقعت بها الجريمة، وعُذبوا…
يسقط الدستور.. يعيش الجيش

يسقط الدستور.. يعيش الجيش

حدث بالفعل: تظاهرات تجوب القاهرة هاتفة: يسقط الدستور.. تسقط الديمقراطية والحرية.. يعيش الجيش .. يعيش الزعيم، ثم تصل إلى مبنى مجلس الدولة، لمحاصرة رئيسه الرافض تعديل الدستور الذي كان هو مهندسه، وحائكه القانوني، على مقاس النظام العسكري.
٧٣ عامًا على هذا المقال..

٧٣ عامًا على هذا المقال..

اركب أي سيارة أجرة وقل للسائق : “الإخوان المسلمين يا أسطى” ولا تزد ، ولن يلتفت إليك السائق ليسألك : ماذا تقصد بالإخوان المسلمين ولا أين تقع هذه الدار التي يطلق عليها هذا الاسم ، بل سيقودك إلى هناك دون سؤال ، بعد أن يرحب بك بابتسامة لم تتعود أن…
منع الزيارات عن سجناء الرأي!

منع الزيارات عن سجناء الرأي!

هناك سجون ممنوع فيها زيارة سجناء الرأي منذ أكثر من سنة، مثل العقرب وملحق المزرعة “طره”. أسرة الدكتور عصام سلطان وعائلة حازم أبو إسماعيل لم يشاهدوا رب الأسرة منذ فترة طويلة جدًا؛ لأنه لا توجد محاكمات لهم، بعكس آخرين يمكن رؤيتهم من بعيد عند محاكمتهم في تلك القضايا “الفشنك” التي…

سؤال حائر عن بلاد أمجاد يا عرب أمجاد

السبت 07 يوليو 2018 - PM 8:09
  محمد عبدالقدوس
سؤال حائر عن بلاد أمجاد يا عرب أمجاد

سؤال محيرني ولا أعرف له إجابة عن الأمة العربية من المحيط الهادر إلى الخليج الثائر بتعبير إذاعة صوت العرب أيام زمان!!

وحضرتك إذا نظرت إلى الوضع السياسي فستجد أنها تنقسم إلى قسمين لا ثالث لهما إلا استثناء.. فهي اما اسر حاكمة وملكيات مطلقة او بلاد يحكمها زعيم ملهم له سلطات هائلة ودوما يفوز في اي انتخابات بأكتساح ولا اقل من 90% ويا بلاش ومن يعارضه يبقى خاين وعميل او اخوان او من اصحاب الاجندات وقابض فلوس من برة ولا يوجد في الفكر العربي انسان وطني معارض للحكم القائم ببلاده!! فهو فكر شمولي بأمتياز!! ولبنان لها طبيعة خاصة جدا، وتونس هي الاستثناء الوحيد.

أما العراق وليبيا وسوريا واليمن فالاوضاع فيها بمثابة كابوس ثقيل، وكان يحكم كل منها زعيم ملهم اودى ببلاده الى التهلكة ولم يتعلم العرب من هذه المآسي وانظمة بالروح والدم نفديك يا ريس!!

وسؤالي لماذا لا يوجد في البلاد العربية دولة مؤسسات اقوى من اي رئيس، وفيها ديمقراطية حقيقية وتداول للسلطة واحزاب النهاردة في الحكم وبكرة في المعارضة زي ما بنشوف في البلاد الحرة!!

اوعى حضرتك تكون اجابتك: الانظمة الديمقراطية موجودة في اوروبا وامريكا، وظروفها واوضاعها مختلفة عنا تماما!!

وهذا غير صحيح يا سيدي فالانظمة المحترمة التي تقوم على دولة المؤسسات وليس على حكم الزعيم الملهم ولا الملكيات المطلقة وهي موجودة في امريكا الجنوبية بل وحتى في قلب افريقيا، وتراها استثناء في العالم الاسلامي مثل اندونيسيا اكبر دولة اسلامية، فلماذا هي غائبة ببلاد امجاد يا عرب أمجاد؟

ويدخل في دنيا العجائب انك تجد في هذه الدول اناس مثقفين تلقوا ارقى تعليم ويشغلون وظائف مرموقة ومع ذلك تجد الواحد منهم يقبل على نفسه تقبيل يد جلالة الملك او يعلن تأييده بلا خجل للزعيم المستبد الذي يحكم بلاده رافعا شعار بالروح بالدم نفديك يا ريس!! هل تعرف السبب في هذه "الوكسة" وتلك العقلية الشمولية؟

عدد المشاهدات: [ 215 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • الذكرى الثامنة لثورة "25 يناير" مشاهد لا تنسى
  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى
  • حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31 بمهرجان جماهيري حاشد
  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية