الحل هو الحل!

الحل هو الحل!

مع حلول الذكرى الخامسة للانقلاب العسكرى خرج عدد من نشطاء السبوبة، ونخب العار منهم جمال سلطان، والبرادعي، وحسن نافعة، ومعتز عبدالفتاح وخالد أبو النجا، يطالبون بحل جماعة الإخوان المسلمين، حتى يستتب الأمر في مصر، وأن ذلك هو الحل الأمثل لإنقاذ مصر، لأن هؤلاء يتوهمون بأنه مجرد حل جماعة الإخوان المسلمين،…
الإخوانُ رابطةٌ لا تنحلُّ

الإخوانُ رابطةٌ لا تنحلُّ

بعد أن صمت المطالبون بفصل الدعوى عن السياسى عقب فشل مهمتهم، ظهر علينا جماعة مختلفو الآراء، متعددو الأهواء لا يجمعهم رابط سوى انحيازهم للعسكر وإن تظاهروا بعكس ذلك، كما يجمعهم كرههم للإخوان والحقد عليهم -يطالبون بحل الجماعة وإزاحتها عن الساحتين السياسية والدعوية بالكلية...
تدمير صناعة الدواجن لصالح من؟!

تدمير صناعة الدواجن لصالح من؟!

حدثنى أحد خبراء صناعة الدواجن أن هناك إصرارًا من جانب وزارة الزراعة للقضاء على ما تبقى من هذه الصناعة الوطنية المهمة. ولأن العبد لله يشرف على تحرير إحدى المجلات المتخصصة فى هذا المجال فإنى أدرك خطورة كلام هذا الأستاذ الجامعى المرموق..
جمال سلطان والفجور في الخصومة!!

جمال سلطان والفجور في الخصومة!!

دأب “جمال سلطان” على مهاجمة جماعة الإخوان المسلمين، بمناسبة وغيرمناسبة، مع فجورفي الخصومة وتجرد من الحيدة والانصاف، وبعد عن المهنية، فتارة يهلل ويطبل للانشقاقات داخل الجماعة،ويتحدث عن مراجعات تاريخية ويروج للأراجيف التي يبثها إعلام الانقلاب، بل وصلت به الوقاحة، ومعتز عبد الفتاح وحسن نافعة – وهذه ليست مصادفة بالطبع- أن…

هذا الإنسان المصري يستحق تعظيم سلام

السبت 07 يوليو 2018 - PM 7:56
  محمد عبدالقدوس
هذا الإنسان المصري يستحق تعظيم سلام

انهيار الأخلاق مشكلة أساسية في بلادي، بل أراها أم المشاكل، ويدخل في دنيا العجائب أن الاهتمام بعلاج تلك البلوى أمر ثانوي عندنا!

وإليك نموذج من الإنسان المصري الذي أحلم به، ولو أصبح هذا المثال أكثرية لرأينا مصر يطرأ عليها تغيير جذري بفضل هذا الإنسان المصري الذي يستحق تعظيم سلام.. وأقدم لك خصائصه في نقاط محددة وواضحة:

* إنسان متدين دون تعصب.. مسلما كان أو مسيحيا، فهذا التدين أراه أساس كل خير وتفوق.

* مستقر في حياته الخاصة، يعني وجد نصفه الآخر، فهذا أمر ضروري جدا للاستقرار ونجاح الإنسان في حياته.

* متفوق في عمله، يعمل بذمة وضمير إرضاء لربه أولا وخدمة لوطنه ثانيا، وليس لإرضاء فلان أو علان أو مجرد موظف يتقاضى مرتبا! وتلك النقطة بالذات تنقصنا جدا جدا.

* أخلاقه حلوة يعرف الحلال من الحرام، فيحرص على الأولى ويتجنب الثانية أو العيب، ويبتعد عن الخمور والبذاءة في القول والسلوك وكل ما حرمه الله.

* عنده علاقات زي الفل مع كل الناس على اختلاف أشكالهم وأنواعهم وآرائهم ومعتقداتهم، ولا يعرف التزلف أو النفاق لأصحاب النفوذ والأموال والمناصب، بل عنده صداقات حلوة لوجه الله فقط.

* يحب بلاده ويهتم بما يجري فيها، ولا يقول وانا مالي! فهو إنسان وطني ولا يعيش لحياته الشخصية فحسب كما أنه إنسان مثقف متابع للأخبار والاحداث العالمية.

* وأخيرا فهو لا يعرف التعصب في رأيه، بل يحترم الرأي الآخر، وهذه نقطة غاية في الأهمية، لأن المجتمع يسوده الانقسام وليس على قلب رجل واحد، وليكن شعارنا: رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غير خطأ يحتمل الصواب.

عدد المشاهدات: [ 28 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة
  • الهدوء يخيم على لجان الاقتراع في مسرحية "الرئاسة"