ظلم بشع وجديد في بلادي

ظلم بشع وجديد في بلادي

المعروف عن نظام حكم العسكر الجاثم على أنفاسنا أنه سيئ السمعة على مستوى العالم كله، في مجال الديمقراطية والحريات العامة وحقوق الإنسان. وقبل أيام ومع بدء السنة الهجرية الجديدة وقع ظلم جديد احتفالًا بهذه المناسبة!، وذكرت الصحف الحكومية ذاتها أنه فريد من نوعه، فلم يسبق له مثيل من قبل.
البلطجة الأمريكية!

البلطجة الأمريكية!

مع حلول الذكرى السابعة عشرة، لأحداث الحادي عشر من سبتمبر، والتي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية ذريعة لإرسال جيوشها مع حلفائها إلى أفغانستان تحت غطاء دولى، بزعم محاربة الإرهاب، قال مستشار الأمن القومى الأمريكي” جون بولتون”: أريد أن أوجه رسالة واضحة لا لبس فيها، من قبل رئيس الولايات المتحدة: إن الولايات…
لماذا يصادرون أموال الإخوان؟!

لماذا يصادرون أموال الإخوان؟!

أصدرت ما يعرف بـ «لجنة التحفظ والحصر والإدارة والتصرف» قرارًا جديدًا بمصادرة أموال ما يزيد على 1500 مواطن ينتمون للإخوان. وهذا منحى جديد يسلكه الانقلابيون، وتطور بائس فى وسائل كيدهم وإجرامهم؛ لأن العقاب بمصادرة الأموال انقطع عند الجاهلية الأولى، ولم نسمع عنه حديثًا إلا فى الأنظمة الشيوعية المتطرفة، أو التى…
الغل بين الذين آمنوا!!

الغل بين الذين آمنوا!!

يحزننى أن أرى معارك كلامية بين الإخوة والأحباب على وسائل التواصل الاجتماعي، وألعن فى نفسي من تسبب فى هذه الوقيعة وحرّش بين المؤمنين. وألقى باللوم كذلك على الإخوة الذين وقعوا فى فخ الشيطان، وأساءوا الظن بإخوانهم، فتفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم الحق..

هذا الإنسان المصري يستحق تعظيم سلام

السبت 07 يوليو 2018 - PM 7:56
  محمد عبدالقدوس
هذا الإنسان المصري يستحق تعظيم سلام

انهيار الأخلاق مشكلة أساسية في بلادي، بل أراها أم المشاكل، ويدخل في دنيا العجائب أن الاهتمام بعلاج تلك البلوى أمر ثانوي عندنا!

وإليك نموذج من الإنسان المصري الذي أحلم به، ولو أصبح هذا المثال أكثرية لرأينا مصر يطرأ عليها تغيير جذري بفضل هذا الإنسان المصري الذي يستحق تعظيم سلام.. وأقدم لك خصائصه في نقاط محددة وواضحة:

* إنسان متدين دون تعصب.. مسلما كان أو مسيحيا، فهذا التدين أراه أساس كل خير وتفوق.

* مستقر في حياته الخاصة، يعني وجد نصفه الآخر، فهذا أمر ضروري جدا للاستقرار ونجاح الإنسان في حياته.

* متفوق في عمله، يعمل بذمة وضمير إرضاء لربه أولا وخدمة لوطنه ثانيا، وليس لإرضاء فلان أو علان أو مجرد موظف يتقاضى مرتبا! وتلك النقطة بالذات تنقصنا جدا جدا.

* أخلاقه حلوة يعرف الحلال من الحرام، فيحرص على الأولى ويتجنب الثانية أو العيب، ويبتعد عن الخمور والبذاءة في القول والسلوك وكل ما حرمه الله.

* عنده علاقات زي الفل مع كل الناس على اختلاف أشكالهم وأنواعهم وآرائهم ومعتقداتهم، ولا يعرف التزلف أو النفاق لأصحاب النفوذ والأموال والمناصب، بل عنده صداقات حلوة لوجه الله فقط.

* يحب بلاده ويهتم بما يجري فيها، ولا يقول وانا مالي! فهو إنسان وطني ولا يعيش لحياته الشخصية فحسب كما أنه إنسان مثقف متابع للأخبار والاحداث العالمية.

* وأخيرا فهو لا يعرف التعصب في رأيه، بل يحترم الرأي الآخر، وهذه نقطة غاية في الأهمية، لأن المجتمع يسوده الانقسام وليس على قلب رجل واحد، وليكن شعارنا: رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غير خطأ يحتمل الصواب.

عدد المشاهدات: [ 96 ]

التعليقات

جولة المقالات

ظلم بشع وجديد في بلادي

ظلم بشع وجديد في بلادي

بقلم محمد عبدالقدوس
البلطجة الأمريكية!

البلطجة الأمريكية!

بقلم عز الدين الكومي

مالتيميديا

  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة