عندما ينطق الرويبضة

عندما ينطق الرويبضة

أخبر النبى -صلى الله عليه وسلم –أنه من علامات الساعة الصغرى، أن ينطق الرويبضات، من أمثال “عبد اللطيف آل الشيخ” وزير أوقاف بن سلمان، وخلال مناقشته لرسالة ماجستير بأحدى الجامعات السعودية، اعترض على كتابة الباحث لاسم الشيخ “محمد الحسن ولد الددو”، عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، قائلاً هذا ليس بشيخ،…
السيسي من النهر إلى البحر

السيسي من النهر إلى البحر

في زمنٍ أجمل من هذا، وفي عصر أكثر عقلانيةً، سيتوقف باحثون ومفكرون أحرارٌ أمام ظاهرة الولع باللعب في المياه، لدى طاغية حكم مصر في أيام حالكة العبث، اسمه عبد الفتاح السيسي.
إن لم تستطع

إن لم تستطع

إن لم تستطع ولم تُرِد المساهمة الجادة في تمهيد الطريق وإماطة أذاه فلا تلق فيه عشوائيا بحجارة وكتل إسمنتية سابقة التجهيز.
الخلافات في الدول المتحضرة دليل عظمتها!

الخلافات في الدول المتحضرة دليل عظمتها!

عنوان مقالي قد تراه غامضا وفي حاجة إلى تفسير سريع! وأرد قائلا هذا المقال لم يأت من فراغ، فهناك حاليا خلاف حاد بين الكونجرس الأمريكي وحاكم البيت الأبيض أدى إلى إغلاق جزئي للمنشئات الحكومية في أمريكا!! وسببه رفض الكونجرس الاستجابة لرغبة الرئيس في بناء جدار على الحدود يتكلف أموال طائلة…

اللي يعوزه الوطن يحرم على الجامع والكنيسة

الإثنين 28 مايو 2018 - PM 1:26
  محمد عبدالقدوس
اللي يعوزه الوطن يحرم على الجامع والكنيسة

عندي تحفظ كبير على مشروع العاصمة الإدارية.. والسبب أنه يتكلف أموالا طائلة في الوقت الذي تشكو فيه بلادي من أزمة اقتصادية شديدة ، ويعاني الشعب من ارتفاع الأسعار وسوء الخدمات.. وعلمت عن هذا المشروع أرقام زادتني تحفظا عليه وصدق أو لا تصدق.. إجمالي تكاليف الجامع الضخم والكنيسة الكبرى المقامة هناك زادت عن ألف مليون جنيه.

وأقول من منطلق حبي لمصر: اللي يعوزه الوطن يحرم على الجامع والكنيسة.. وكان من الأفضل أن تذهب المليار جنيه هذه لتدعيم الطبقات الفقيرة والمتوسطة مثل المترو ووسائل النقل العامة وفي مجالات الصحة والتعليم وغيرها من الخدمات التي تقدم للبسطاء من الناس ، ولو كان هناك حسن استخدام للثروة لما شهدت بلادنا الارتفاع الأخير للأسعار لان هناك أولويات كان سيتم مراعاتها ليس من بينها بناء جامع ضخم وكنيسة فخمة!!

وأول ما تم افتتاحه رسميا في العاصمة الإدارية الجديدة فندق “الماسة” الفخم الذي تكلف هو الآخر ملايين الجنيهات ، وأخيرا أقول لحضرتك أن بناء دور العبادة من جوامع وكنائس ليس مهمة الدولة، وإنما هي أعمال خيرية يقوم بها الأفراد ويشكرون عليها!!

أما الحكومة فكل ما تحصل عليه من أموال فيجب أن تذهب إلى خدمة الناس ، واللي يعوزه الوطن يحرم على الجامع والكنيسة.

عدد المشاهدات: [ 183 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى
  • حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31 بمهرجان جماهيري حاشد
  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية
  • قوات سلطة عباس تقمع نساء فلسطين في مدينة الخليل في الضفة المحتلة