عندما ينطق الرويبضة

عندما ينطق الرويبضة

أخبر النبى -صلى الله عليه وسلم –أنه من علامات الساعة الصغرى، أن ينطق الرويبضات، من أمثال “عبد اللطيف آل الشيخ” وزير أوقاف بن سلمان، وخلال مناقشته لرسالة ماجستير بأحدى الجامعات السعودية، اعترض على كتابة الباحث لاسم الشيخ “محمد الحسن ولد الددو”، عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، قائلاً هذا ليس بشيخ،…
السيسي من النهر إلى البحر

السيسي من النهر إلى البحر

في زمنٍ أجمل من هذا، وفي عصر أكثر عقلانيةً، سيتوقف باحثون ومفكرون أحرارٌ أمام ظاهرة الولع باللعب في المياه، لدى طاغية حكم مصر في أيام حالكة العبث، اسمه عبد الفتاح السيسي.
إن لم تستطع

إن لم تستطع

إن لم تستطع ولم تُرِد المساهمة الجادة في تمهيد الطريق وإماطة أذاه فلا تلق فيه عشوائيا بحجارة وكتل إسمنتية سابقة التجهيز.
الخلافات في الدول المتحضرة دليل عظمتها!

الخلافات في الدول المتحضرة دليل عظمتها!

عنوان مقالي قد تراه غامضا وفي حاجة إلى تفسير سريع! وأرد قائلا هذا المقال لم يأت من فراغ، فهناك حاليا خلاف حاد بين الكونجرس الأمريكي وحاكم البيت الأبيض أدى إلى إغلاق جزئي للمنشئات الحكومية في أمريكا!! وسببه رفض الكونجرس الاستجابة لرغبة الرئيس في بناء جدار على الحدود يتكلف أموال طائلة…

ضحايا الاستبداد

الخميس 24 مايو 2018 - AM 10:00
  محمد عبد القدوس
ضحايا الاستبداد

إوعى تصدق أن حكم العسكر الجاثم على أنفاسنا يحارب فقط الإخوان والتيار الإسلامي ويعطي الحرية للقوى الأخرى! إنَّه يبطش بكل معارضٍ لا فارق عنده بين مدني وإسلامي وإليك نماذج ثلاث من القوى المدنية تؤكد وجهة نظري :

# عادل صبري .. صحفي متميز وشاطر ويعرفه الوسط الصحفي جيدًا ، وكان قد برز نجمه في جريدة الوفد وفي كل الصحف الأخرى التي عمل بها قبل أن يقوم بتأسيس موقع مصر العربية الإلكتروني الذي لقي نجاحًا كبيرًا !! وكان معروفًا عن موقعه أنه معارض موضوعي وجاد ومحترم ، وقامت السلطة بحجبه لأنها لا تطيق أية معارضة ، وعندما تحدث صاحبي عن مهزلة الانتخابات الرئاسية الأخيرة أغلق الاستبداد السياسي موقعه نهائياً بعد مداهمته وألقى القبض عليه وهو حاليًا وراء الشمس.

# شادي الغزالي .. من رموز ثورة يناير وهو طبيب شاطر ومتفوق وأصغر من حصل على الزمالة البريطانية ، وهو متخصص في جراحة زراعة الكبد، واشتهر بمعارضته الشديدة للسيسي وحكم العسكر على الإنترنت! وقبل أيام قامت السلطة الغاشمة بمداهمة منزله فجرًا وذهب وراء الشمس.

# هيثم محمدين .. قيادي عمالي بارز اشتهر بمواقفه الثورية اعتقل مرات عدة سواء في عهد مبارك أو العهد الحالي .. وقبل أيام تم القبض عليه من جديد بحجة معارضته الشديدة لرفع تذاكر المترو وتحريض الشارع على الاحتجاج وهي تهمة تشرفه.

عدد المشاهدات: [ 177 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى
  • حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31 بمهرجان جماهيري حاشد
  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية
  • قوات سلطة عباس تقمع نساء فلسطين في مدينة الخليل في الضفة المحتلة