ظلم بشع وجديد في بلادي

ظلم بشع وجديد في بلادي

المعروف عن نظام حكم العسكر الجاثم على أنفاسنا أنه سيئ السمعة على مستوى العالم كله، في مجال الديمقراطية والحريات العامة وحقوق الإنسان. وقبل أيام ومع بدء السنة الهجرية الجديدة وقع ظلم جديد احتفالًا بهذه المناسبة!، وذكرت الصحف الحكومية ذاتها أنه فريد من نوعه، فلم يسبق له مثيل من قبل.
البلطجة الأمريكية!

البلطجة الأمريكية!

مع حلول الذكرى السابعة عشرة، لأحداث الحادي عشر من سبتمبر، والتي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية ذريعة لإرسال جيوشها مع حلفائها إلى أفغانستان تحت غطاء دولى، بزعم محاربة الإرهاب، قال مستشار الأمن القومى الأمريكي” جون بولتون”: أريد أن أوجه رسالة واضحة لا لبس فيها، من قبل رئيس الولايات المتحدة: إن الولايات…
لماذا يصادرون أموال الإخوان؟!

لماذا يصادرون أموال الإخوان؟!

أصدرت ما يعرف بـ «لجنة التحفظ والحصر والإدارة والتصرف» قرارًا جديدًا بمصادرة أموال ما يزيد على 1500 مواطن ينتمون للإخوان. وهذا منحى جديد يسلكه الانقلابيون، وتطور بائس فى وسائل كيدهم وإجرامهم؛ لأن العقاب بمصادرة الأموال انقطع عند الجاهلية الأولى، ولم نسمع عنه حديثًا إلا فى الأنظمة الشيوعية المتطرفة، أو التى…
الغل بين الذين آمنوا!!

الغل بين الذين آمنوا!!

يحزننى أن أرى معارك كلامية بين الإخوة والأحباب على وسائل التواصل الاجتماعي، وألعن فى نفسي من تسبب فى هذه الوقيعة وحرّش بين المؤمنين. وألقى باللوم كذلك على الإخوة الذين وقعوا فى فخ الشيطان، وأساءوا الظن بإخوانهم، فتفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم الحق..

أم ثكلى تصرخ: أنس البلتاجي فين؟!

الأربعاء 09 مايو 2018 - PM 2:39
 
أم ثكلى تصرخ: أنس البلتاجي فين؟!

كان الله في عون هذه السيدة العظيمة الصابرة.. اسمها سناء البلتاجي، زوجة الدكتور محمد البلتاجي، من أبرز قيادات المعارضة السياسية الإسلامية، وهو وراء الشمس حاليا. لقيت ابنتها "أسماء" مصرعها وذهبت شهيدة إلى ربها في مذبحة رابعة وعمرها 17 عاما فقط.

اعتقل ابنها "أنس البلتاجي"، الطالب بجامعة عين شمس، ولفقت له عدة اتهامات، وبعد محاكمات استمرت أربع سنوات حصل على البراءة وتأكدت براءته بأحكام لمحكمة النقض في شهر مارس الماضي.

وفي أوائل أبريل، تم نقله من محبسه إلى قسم أول مدينة نصر تمهيدا للإفراج عنه!، ومكث هناك ما يقرب من أسبوع، وبعدها اختفى من القسم ولم يُعثر له على أثر، وكأنه "فص ملح وداب". والأم الصابرة التي فقدت ابنتها تصرخ: "ابني أنس فين؟"، وأُطلق "هاشتاج" بهذا المعنى على المواقع الإلكترونية لقي نجاحًا كبيرًا.

واختفاء أنس البلتاجي يؤكد من جديد الاختفاء القسري في مصر، وهي حقيقة مؤكدة، حيث يقع الضحية في يد الشرطة ثم لا يُعرف مصيره، ويظل هكذا أياما وشهورا أو حتى سنوات، وقد لا يظهر أبدا!، ومعنى ذلك أنه تم قتله أو دفنه.. عجائب.

أنس البلتاجي اختفى من قسم الشرطة منذ أكثر من شهر وربنا يستر عليه.

عدد المشاهدات: [ 159 ]

التعليقات

جولة المقالات

ظلم بشع وجديد في بلادي

ظلم بشع وجديد في بلادي

بقلم محمد عبدالقدوس
البلطجة الأمريكية!

البلطجة الأمريكية!

بقلم عز الدين الكومي

مالتيميديا

  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة