عندما ينطق الرويبضة

عندما ينطق الرويبضة

أخبر النبى -صلى الله عليه وسلم –أنه من علامات الساعة الصغرى، أن ينطق الرويبضات، من أمثال “عبد اللطيف آل الشيخ” وزير أوقاف بن سلمان، وخلال مناقشته لرسالة ماجستير بأحدى الجامعات السعودية، اعترض على كتابة الباحث لاسم الشيخ “محمد الحسن ولد الددو”، عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، قائلاً هذا ليس بشيخ،…
السيسي من النهر إلى البحر

السيسي من النهر إلى البحر

في زمنٍ أجمل من هذا، وفي عصر أكثر عقلانيةً، سيتوقف باحثون ومفكرون أحرارٌ أمام ظاهرة الولع باللعب في المياه، لدى طاغية حكم مصر في أيام حالكة العبث، اسمه عبد الفتاح السيسي.
إن لم تستطع

إن لم تستطع

إن لم تستطع ولم تُرِد المساهمة الجادة في تمهيد الطريق وإماطة أذاه فلا تلق فيه عشوائيا بحجارة وكتل إسمنتية سابقة التجهيز.
الخلافات في الدول المتحضرة دليل عظمتها!

الخلافات في الدول المتحضرة دليل عظمتها!

عنوان مقالي قد تراه غامضا وفي حاجة إلى تفسير سريع! وأرد قائلا هذا المقال لم يأت من فراغ، فهناك حاليا خلاف حاد بين الكونجرس الأمريكي وحاكم البيت الأبيض أدى إلى إغلاق جزئي للمنشئات الحكومية في أمريكا!! وسببه رفض الكونجرس الاستجابة لرغبة الرئيس في بناء جدار على الحدود يتكلف أموال طائلة…

إوعى تفقد الأمل

الإثنين 23 أبريل 2018 - PM 2:32
  محمد عبدالقدوس
إوعى تفقد الأمل

الأوضاع في بلادي لا تدعو أبدا إلى التفاؤل، لكن إياك أن تصاب باليأس.. "خللي" دوما عندك أمل في التغيير إلى الأفضل والأحسن بإذن الله!

ومن حقك أن تسألني ومن أين سيأتي هذا الأمل والظلام حالك، فالديكتاتورية العسكرية أحكمت قبضتها على البلاد والعباد، والإعلام أصبح في جيبها والكل ينافقها، والمعارضة هشة وضعيفة ومنقسمة، والأوضاع في السجون بالغة السوء، ويبدو أن الشعب قد استسلم وقال مفيش فايدة! من أين سيأتي الأمل إذن؟

والإجابة من عند ربنا يا سيدي! وقد ترد قائلا: هذا كلام نظري وربنا في القرآن الكريم قال بصريح العبارة :"إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم".. أنت عايز تغيير من غير أي مقدمات ولا أخذ بالأسباب وهذا أمر مستحيل.
وأقول لك: اليأس مرفوض مليون مرة وهو يعني الاستسلام للأمر الواقع.. وهذا ما يريده الطغاة الذين يحكمون بلادنا!

والله سبحانه وتعالى رحيم بعباده.. قادر على نصرة الأحرار والمظلومين الذين أُغلقت كل الأبواب في وجوههم وسدت كل المنافذ، ولم يبق سوى أن تقول يا رب.. واوعى اليأس.

عدد المشاهدات: [ 149 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى
  • حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31 بمهرجان جماهيري حاشد
  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية
  • قوات سلطة عباس تقمع نساء فلسطين في مدينة الخليل في الضفة المحتلة