ظلم بشع وجديد في بلادي

ظلم بشع وجديد في بلادي

المعروف عن نظام حكم العسكر الجاثم على أنفاسنا أنه سيئ السمعة على مستوى العالم كله، في مجال الديمقراطية والحريات العامة وحقوق الإنسان. وقبل أيام ومع بدء السنة الهجرية الجديدة وقع ظلم جديد احتفالًا بهذه المناسبة!، وذكرت الصحف الحكومية ذاتها أنه فريد من نوعه، فلم يسبق له مثيل من قبل.
البلطجة الأمريكية!

البلطجة الأمريكية!

مع حلول الذكرى السابعة عشرة، لأحداث الحادي عشر من سبتمبر، والتي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية ذريعة لإرسال جيوشها مع حلفائها إلى أفغانستان تحت غطاء دولى، بزعم محاربة الإرهاب، قال مستشار الأمن القومى الأمريكي” جون بولتون”: أريد أن أوجه رسالة واضحة لا لبس فيها، من قبل رئيس الولايات المتحدة: إن الولايات…
لماذا يصادرون أموال الإخوان؟!

لماذا يصادرون أموال الإخوان؟!

أصدرت ما يعرف بـ «لجنة التحفظ والحصر والإدارة والتصرف» قرارًا جديدًا بمصادرة أموال ما يزيد على 1500 مواطن ينتمون للإخوان. وهذا منحى جديد يسلكه الانقلابيون، وتطور بائس فى وسائل كيدهم وإجرامهم؛ لأن العقاب بمصادرة الأموال انقطع عند الجاهلية الأولى، ولم نسمع عنه حديثًا إلا فى الأنظمة الشيوعية المتطرفة، أو التى…
الغل بين الذين آمنوا!!

الغل بين الذين آمنوا!!

يحزننى أن أرى معارك كلامية بين الإخوة والأحباب على وسائل التواصل الاجتماعي، وألعن فى نفسي من تسبب فى هذه الوقيعة وحرّش بين المؤمنين. وألقى باللوم كذلك على الإخوة الذين وقعوا فى فخ الشيطان، وأساءوا الظن بإخوانهم، فتفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم الحق..

الاختفاء القسري في مصر حقيقة مؤكدة

الأحد 11 مارس 2018 - PM 3:56
  محمد عبدالقدوس
الاختفاء القسري في مصر حقيقة مؤكدة

المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس نواب العسكر حاول في جنيف حيث المقر الأوروبي للأمم المتحدة تجميل صورة الاستبداد السياسي الجاثم على أنفاسنا وقال أن مصر لا يوجد بها اختفاء قسري، وأكد أن حرية الرأي والتعبير مكفولة بموجب الدستور!! وأن منظمات المجتمع المدني تعد بمثابة شريك للحكومة في مجهوداتها!! ولا أدري هل يتحدث عن بلادي أم عن دولة أخرى!! وصدق من قال شر البلية ما يضحك!!

وكلامه مثير للسخرية! وهو يخدع نفسه قبل أن يخدع غيره!! ومن منطلق عملي وعضويتي بالمجلس القومي لحقوق الإنسان أستطيع القول بكل اطمئنان أن الاختفاء القسري في مصر حقيقة مؤكدة ، وأرجع كلام المستشار عمر مروان تعريف ذلك حيث يقول أنه يقوم على تعمد السلطات إخفاء أشخاص ومنع تواصلهم مع المجتمع الخارجي وعدم الإفصاح عن أماكن تواجدهم وزعم أن ذلك لا يحدث في مصر!! لان من تم الإبلاغ عن اختفاءهم تبين أنهم سافروا للخارج أو انضموا لجماعات إرهابية أو حاولوا الهجرة بطريقة غير شرعية!

وأقول له يا أستاذ مروان أنت تضحك على نفسك وما تقوله هو الاستثناء! والحقيقة أن الغالبية الساحقة من المختفين قسريا ثبت أنهم كانوا في دهاليز أمن الدولة يتعرضون للتعذيب والتنكيل بغرض انتزاع اعترافات باطلة منهم على حسب مزاج المباحث ، وظلوا هناك أيام أو شهور قبل ظهورهم أمام النيابة التي تقضي بحبس المختفي قسريا بطريقة قانونية ، ويتم نقله إلى أحد السجون ، وهكذا يعود إلى الحياة والاتصال بالدنيا والعالم الخارجي من جديد ، ويكون مكانه معروفا بعدما كان محبوسا بطريقة غير شرعية في مكان هو نفسه لا يعلم عنه شيء! إنكار الاختفاء القسري في بلادي أراها وقاحة وكذب على الواقع وتدخل في دنيا العجائب.

 

عدد المشاهدات: [ 195 ]

التعليقات

جولة المقالات

ظلم بشع وجديد في بلادي

ظلم بشع وجديد في بلادي

بقلم محمد عبدالقدوس
البلطجة الأمريكية!

البلطجة الأمريكية!

بقلم عز الدين الكومي

مالتيميديا

  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة