ظلم بشع وجديد في بلادي

ظلم بشع وجديد في بلادي

المعروف عن نظام حكم العسكر الجاثم على أنفاسنا أنه سيئ السمعة على مستوى العالم كله، في مجال الديمقراطية والحريات العامة وحقوق الإنسان. وقبل أيام ومع بدء السنة الهجرية الجديدة وقع ظلم جديد احتفالًا بهذه المناسبة!، وذكرت الصحف الحكومية ذاتها أنه فريد من نوعه، فلم يسبق له مثيل من قبل.
البلطجة الأمريكية!

البلطجة الأمريكية!

مع حلول الذكرى السابعة عشرة، لأحداث الحادي عشر من سبتمبر، والتي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية ذريعة لإرسال جيوشها مع حلفائها إلى أفغانستان تحت غطاء دولى، بزعم محاربة الإرهاب، قال مستشار الأمن القومى الأمريكي” جون بولتون”: أريد أن أوجه رسالة واضحة لا لبس فيها، من قبل رئيس الولايات المتحدة: إن الولايات…
لماذا يصادرون أموال الإخوان؟!

لماذا يصادرون أموال الإخوان؟!

أصدرت ما يعرف بـ «لجنة التحفظ والحصر والإدارة والتصرف» قرارًا جديدًا بمصادرة أموال ما يزيد على 1500 مواطن ينتمون للإخوان. وهذا منحى جديد يسلكه الانقلابيون، وتطور بائس فى وسائل كيدهم وإجرامهم؛ لأن العقاب بمصادرة الأموال انقطع عند الجاهلية الأولى، ولم نسمع عنه حديثًا إلا فى الأنظمة الشيوعية المتطرفة، أو التى…
الغل بين الذين آمنوا!!

الغل بين الذين آمنوا!!

يحزننى أن أرى معارك كلامية بين الإخوة والأحباب على وسائل التواصل الاجتماعي، وألعن فى نفسي من تسبب فى هذه الوقيعة وحرّش بين المؤمنين. وألقى باللوم كذلك على الإخوة الذين وقعوا فى فخ الشيطان، وأساءوا الظن بإخوانهم، فتفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم الحق..

يوم عظيم في تاريخ مصر

الثلاثاء 06 مارس 2018 - PM 12:48
  محمد عبدالقدوس
يوم عظيم في تاريخ مصر

التاسع من مارس يوم عظيم في تاريخ مصر، وإذا كنت حضرتك لا تدري ما الذي جرى في ذلك اليوم، فهذا يدخل في دنيا العجائب، وتنطبق عليك المقولة الشهيرة: "كل شيء في مصر ينسى بعد حين". 

شهدت بلادي ثلاث أحداث كبرى في فترات مختلفة من تاريخ مصر الحديث، كان أولها ثورة 1919م فقد انطلقت في هذا اليوم، وكانت مفاجأة تامة للاحتلال البريطاني والعالم بأسره، فقد ظلت مصر ساكنة 37 عامًا منذ أن دخلها الانجليز عام 1882م، وبدا للعيان أنها قبلت بسيطرة الخواجات على مصر! وعندما برز مصطفى كامل ورفاقه كان تأثيرهم محدودًا واقتصر على طائفة من المثقفين، كما لم يحتج المصريون على إعلان الاحتلال فرض الحماية رسميا على مصر في ديسمبر من عام 1914 عقب قيام الحرب العالمية الأولى.

وفجأة انفجر بركان الغضب بعد أعتقال الزعيم سعد زغلول الذي طالب باستقلال الوطن، وحدثت ثورة نتائجها تغيرات كبرى في بناء مصر الحديثة. وكان غاندي الزعيم الهندي الشهير يرى في ثورة 1919 المصرية قدوة يحتذى بها.

وفي التاسع من مارس عام 1969 وقع حدث جلل؛ حيث استشهد الفريق عبدالمنعم رياض رئيس الأركان بالقرب من الإسماعيلية خلال حرب الاستنزاف ضد العدو الإسرائيلي ، وهو أعلى رتبة في تاريخ العسكرية المصرية والعربية يلقى ربه شهيدًا.

وفي التاسع من مارس عام 1996 إنتقل إلى الرفيق الأعلى إمام عصره الشيخ محمد الغزالي، ودوره بالغ الأهمية في تقديم إسلامنا الجميل التي نجحت عقلية سي السيد وتقاليد الشرق والتدين الفاسد في الإساءة إليه أبلغ إساءة.

الغزالي قدم وجه الإسلام المشرق فشكرًا له.

عدد المشاهدات: [ 175 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

ظلم بشع وجديد في بلادي

ظلم بشع وجديد في بلادي

بقلم محمد عبدالقدوس
البلطجة الأمريكية!

البلطجة الأمريكية!

بقلم عز الدين الكومي

مالتيميديا

  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة