حياة الـ “بين”-“بين”!

حياة الـ “بين”-“بين”!

ليربط كل منا أحزمته، وليستعد للإقلاع علي ظهر مركبة رحلتنا الخاصة، والتي سنقوم فيها بزيارة تدبرية لساكني بلاد “البين- بين” نتأمل فيها حياتهم وعملهم ومهماتهم، ولنري كيف تمضي بهم الأيام والسنون..!!
لا سامح الله المغفلين

لا سامح الله المغفلين

أولئك الحمقى، أولو الأهواء، من ينظرون تحت أقدامهم فلا يتطلعون لما بين أيديهم أو على مرمى أبصارهم من الخير والبر، الذين حصروا أنفسهم فى مصالح ضيقة ورغبات وقتية تافهة فخسروا الدنيا والآخرة. لقد رأيناهم رأى العين وقد ضيعوا الأوطان، ووالوا الأعداء، وعقدوا الصفقات مع الشيطان فما نالوا شيئًا مما كانوا…

قيد وحرية!

تجاوز الخامسة والستين من عمره ببضع سنوات، وفشا اللون الأبيض في رأسه يعلن عن تلك العقود العدة المتتابعة التي مرت فتركت أثرها علي هيئته وقارا وعزة، وعلى عقله علمًا وحكمة، وكما عودتنا قوات الانقلاب لا يشفع عندها سن أو شيبة أمام حملاتها المستعرة الحمقاء للاعتقال، وما هو أعلى منه في…
هل تصل انتفاضة الفرنسيين إلى منطقتنا المنكوبة؟

هل تصل انتفاضة الفرنسيين إلى منطقتنا المنكوبة؟

لم يكن يتخيل كثيرون أن تقوم فى فرنسا انتفاضة تطالب بتخفيض سعر الوقود، ثم تتطور إلى المطالبة بتحسين أحوال المعيشة، وتمتد من باريس إلى مدن أخرى كبيرة -باعتبار أن الشعب الفرنسى واحد من سكان الشمال، بل على رأس قائمة الدول الأوروبية حضارة واستقرارًا. والحقيقة أن الواقع مختلف عما يصوره الإعلام،…

قوى الشر تواجه الشائعات بمزيد من القمع!!

الخميس 01 مارس 2018 - PM 3:12
  محمد عبد القدوس
محمد عبد القدوس محمد عبد القدوس

عجائب عبدالقدوس

قلت من قبل إن قضاء بلادي في محنة حقيقية، وآخر مظاهر ذلك أن قوى الشر التي تحكمنا اتخذت خطوة جديدة من أجل تصعيد القمع والإرهاب.

فوجئ الرأي العام بتعليمات من النائب العام المستشار نبيل صادق للمحامين العام ورؤساء النيابة كل في دائرة اختصاصه بمتابعة ما ينشر في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من أكاذيب وأخبار غير حقيقية تستهدف أمن وسلامة الوطن الصادرة من قوى الشر!! ويقصد بذلك من يعارض الديكتاتورية التي تحكمنا.

وغني عن البيان أن مثل هذا الإجراء يدخل في دنيا العجائب ولا تراه أبدا في أي دولة متحضرة أو بلد ديمقراطي، بل تجده فقط في أنظمة "بالروح والدم نفديك يا ريس"، التي يحكمها الاستبداد السياسي والزعيم الملهم.

وفي كل الدول المتحضرة تجد الشائعات تواجه بالحقائق وليس بالقمع والاعتقالات وحجب المواقع، وفي بلادي أكثر من 400 موقع إلكتروني محجوب منذ وصول السيسي إلى سدة الحكم!!

وفي الأنظمة الديمقراطية لا تجد الشائعات سبيلا لها إلا في أضيق نطاق، لأن هناك حرية واسعة في تداول المعلومات، وكل شيء مكشوف ومعروف في العلن، والشائعات تنتشر عندما يكون هناك غياب للحقيقة وحصار الرأي.

ولأول مرة في تاريخنا القضائي كله يستخدم النائب العام تعبيرا غير قانوني وهو يخاطب مرؤوسيه، حيث طالبهم بتعقب أكاذيب "قوى الشر" في الإعلام والتواصل الاجتماعي، وهو تعبير غير قانوني بالمرة وفضفاض وواسع لا تعرفه لغة القانون التي تقوم على التعبيرات الدقيقة المنضبطة.

والنتيجة المتوقعة من هذا الخروج السافر على القانون مزيد من القمع والمواقع المحجوبة، وكان هذا الأمر متروكا للداخلية، ولكن النيابة دخلت على الخط بهذا البيان.

ولا تتعجب عندما تجد المعارضون في مواقع التواصل الاجتماعي في السجن وكله بالقانون!! التي ترتكب باسمه الجرائم في حق الحرية.

وغني عن البيان أن في مصر ترسانة قوانين تكفي لسجن أي معارض، لكن الاستبداد الذي يحكمنا أصر على مزيد من التصعيد.

وأسأل حضرتك.. ألست على حق عندما أرى أن تعبير أهل الشر جدير بأن يوصف به كل ظالم جاثم على أنفاسنا؟

عدد المشاهدات: [ 289 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية
  • قوات سلطة عباس تقمع نساء فلسطين في مدينة الخليل في الضفة المحتلة
  • صور جدارية في ذكرى انطلاقة حماس 31 في رفح جنوب قطاع غزة
  • إصابات بنيران الاحتلال خلال فعاليات الجمعة ال 34 لمسيرة العودة وكسر ال...
  • إدخال مواد تنظيف إلى مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول قبل دخول فريق ا...
  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...