عن خورتية الغاز الإسرائيلي

عن خورتية الغاز الإسرائيلي

الأسوأ من التبعات الاقتصادية والسياسية لفضيحة استيراد الغاز الإسرائيلي وإسالته في مصر، هو إسالة المفاهيم الوطنية والأخلاقية، الأمر الذي يتحول معه تعريف الوطن من كيان مقدس، زمانياً ومكانياً، إلى ما يشبه الأكشاك على الطرق السريعة، يبحث عن الربح، بأي وسيلةٍ وتحت أي شرط، بدلاً من البحث عن المجد والعزة والكرامة…
سؤال لحضرتك عن الحدث العظيم الذي تحول إلى مصيبة!!

سؤال لحضرتك عن الحدث العظيم الذي تحول إلى مصيبة!!

أظن أن عنوان مقالي هذا يدخل في دنيا العجائب.. والسبب أنه يفترض في مقالات الرأي العام أن تعبر عن وجهة نظر الكاتب، فإذا وجدت مقالا يلقي بالعبء الأساسي على القارئ ويقول له: "أنا أطرح سؤالا وعليك لو سمحت تجيب عليه"، فهذا أمر غير مألوف بالطبع ويدخل في دنيا العجائب!
مصادرة حق الذاكرة

مصادرة حق الذاكرة

الحكاية أن هناك صحافياً في مقتبل حياته المهنية أجرى حواراً تاريخياً مع شخصيةٍ قضائيةٍ وسياسيةٍ مرموقة، ونشره في موقع صحافي عالمي ومعترف بمهنيته.
عامر عبد المنعم يكتب: انتخابات رئاسية أم معركة حربية؟

عامر عبد المنعم يكتب: انتخابات رئاسية أم معركة حربية؟

رغم أن كل التيارات السياسية في مصر قاطعت ما يسمى "الانتخابات الرئاسية" التي بدأت إجراءاتها منذ أيام، إلا أن الصراع داخل السلطة حوَّلها إلى معركة حربية، تشهد عمليات خطف واعتقال وتهديد بالقوة الغاشمة، والتلويح

السفير إبراهيم يسري: مصر مهددة بسبعة بلاوي!

الأربعاء 07 فبراير 2018 - PM 3:51
  محمد عبد القدوس
محمد عبد القدوس محمد عبد القدوس

بالي مشغول
ضيفي في هذه الحلقة من أبرز الشخصيات الوطنية في بلادي، وله دور مشهود في التصدي لنظام مبارك البائد والأوضاع القائمة الحالية، إنه السفير إبراهيم يسري ومواقفه معروفة في التصدي للغاز المصري للعدو الصهيوني أمام القضاء!

سألته عما يشغل باله هذه الأيام رد قائلا: أنا خايف على مصر، وتلك الجملة القصيرة لها شرح واسع فهي تعبر عن مشاكل حقيقية.. انتخابات الرئاسة بالغة السوء، فلا يوجد في الحقيقة إلا مرشح واحد، وهذا أمر لا يليق ببلادنا، ويشكل مشكلة حقيقية، وانتهاكات حقوق الإنسان الواسعة، والأوضاع البالغة السوء في السجون تشكل جميعها بلوى ثانية، وارتفاع الأسعار وسحق الطبقة المتوسطة اقتصاديًا، ووجود خلل أساسي في العدالة الاجتماعية مصيبة ثالثة!

والديون المتراكمة على بلادنا والأوضاع الاقتصادية الصعبة بلوى رابعة، وسد النهضة الإثيوبي خطر جسيم يهددنا مشكلة رابعة، واستيلاء العدو الصهيوني بموافقة الحكومة المصرية على حقلين من الغاز المصري مصيبة خامسة علما بأن أحدهم يقع على بعد 90 ميلا فقط من مدينة دمياط.

والإرهاب بالطبع مشكلة خطيرة جدا والحكومة فاشلة في هذا الموضوع لأنها تعتمد على الحل الأمني وحده وهذه مصيبة سادسة.

وأخيرا فإن العجز المصري في مواجهة القضية الفلسطينية وضياع القدس أراه بمثابة كارثة، وهكذا يتضح لك من هذا الاستعراض السريع أوضاع بلادنا أننا مهددون بسبعة بلاوي.

عدد المشاهدات: [ 475 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

مالتيميديا

  • ثوار الوراق بالجيزة يتظاهرون نصرة للقدس وغضبة لدماء المصريين
  • مسيرة صامتة تضامنا مع الفلسطينية "عهد التميمي" في إسطنبول
  • أحرار الوراق بالجيزة ينتفضون دفاعا عن "القدس"
  • للأسبوع الثاني استمرار المواجهات مع قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطيني...
  • آلاف الفلسطينيين يشيعون جثماني الشهيدين محمد عقل من #الخليل وباسل إبرا...
  • اعتداء وحشي لقوات الاحتلال على تظاهرة أمام باب العامود