ظلم بشع وجديد في بلادي

ظلم بشع وجديد في بلادي

المعروف عن نظام حكم العسكر الجاثم على أنفاسنا أنه سيئ السمعة على مستوى العالم كله، في مجال الديمقراطية والحريات العامة وحقوق الإنسان. وقبل أيام ومع بدء السنة الهجرية الجديدة وقع ظلم جديد احتفالًا بهذه المناسبة!، وذكرت الصحف الحكومية ذاتها أنه فريد من نوعه، فلم يسبق له مثيل من قبل.
البلطجة الأمريكية!

البلطجة الأمريكية!

مع حلول الذكرى السابعة عشرة، لأحداث الحادي عشر من سبتمبر، والتي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية ذريعة لإرسال جيوشها مع حلفائها إلى أفغانستان تحت غطاء دولى، بزعم محاربة الإرهاب، قال مستشار الأمن القومى الأمريكي” جون بولتون”: أريد أن أوجه رسالة واضحة لا لبس فيها، من قبل رئيس الولايات المتحدة: إن الولايات…
لماذا يصادرون أموال الإخوان؟!

لماذا يصادرون أموال الإخوان؟!

أصدرت ما يعرف بـ «لجنة التحفظ والحصر والإدارة والتصرف» قرارًا جديدًا بمصادرة أموال ما يزيد على 1500 مواطن ينتمون للإخوان. وهذا منحى جديد يسلكه الانقلابيون، وتطور بائس فى وسائل كيدهم وإجرامهم؛ لأن العقاب بمصادرة الأموال انقطع عند الجاهلية الأولى، ولم نسمع عنه حديثًا إلا فى الأنظمة الشيوعية المتطرفة، أو التى…
الغل بين الذين آمنوا!!

الغل بين الذين آمنوا!!

يحزننى أن أرى معارك كلامية بين الإخوة والأحباب على وسائل التواصل الاجتماعي، وألعن فى نفسي من تسبب فى هذه الوقيعة وحرّش بين المؤمنين. وألقى باللوم كذلك على الإخوة الذين وقعوا فى فخ الشيطان، وأساءوا الظن بإخوانهم، فتفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم الحق..

العادلي والعادلي.. وحجازي حجازي

الإثنين 30 أكتوير 2017 - PM 12:13
  بقلم: المستشار وليد شرابي
العادلي والعادلي.. وحجازي حجازي

في غضون عام 1996 كان رئيس جهاز مباحث أمن الدولة هو اللواء أحمد العادلي وكان شخصية لها ثقل كبير داخل مصر وخاصة لدى مؤسسة الرئاسة، وقد شهدت فترة رئاسته للجهاز ( أمن الدولة ) تصفية عدد كبير من أبناء الجمعات الإسلامية الذين عقدوا المراجعات حول أفكارهم لاحقا ،وذلك فضلا عن الغلق الكامل للحياة السياسية كسمة مميزة لكل عصر مبارك.

 كانت شخصية اللواء أحمد العادلي مميزة وطموحاته كبيرة فطور من عمل الجهاز حتى تخطى حدود المسموح به من اختصاصات ،وتداخل بشكل مباشر في عمل المخابرات العامة وكان من مظاهر هذا التجاوز أن أصبح الاتصال مباشر بينه وبين مؤسسة الرئاسة متخطيا بذلك وزير الداخلية اللواء حسن الألفي آنذاك، وأصبح الجميع يعلم داخل وزارة الداخلية أن اللواء أحمد العادلي هو الوزير الفعلي لوزارة الداخلية ولا أحد يملك مخالفة تعليماته بما في ذلك الوزير اللواء حسن الألفي نفسه.

لكن هذا التجاوز أثار حالة من الاستياء الشديد لدى اللواء حسن الألفي فأخذ يرتب لعملية فك الارتباط بين مؤسسة الرئاسة ومباحث أمن الدولة بل وتشويه صورة اللواء أحمد العادلي لدى مؤسسة الرئاسة ،وبالقطع فإن هذا الإجراء من قبل اللواء حسن الألفي شهد دعما مخابراتيا بسبب استياء المخابرات العامة من تداخل اللواء أحمد العادلي في عملهم بل ودور الجهاز ( أمن الدولة ) في تأمين مبارك يوم محاولة اغتياله في أديس أبابا وفضح محاولة اغتياله لمؤسسة الرئاسة في سيدي براني وأصبحت دقة وصحة معلوماته تضع جهاز المخابرات في حرج شديد امام مؤسسة الرئاسة .

المهم نجحت محاولات اللواء حسن الألفي في التخلص وإقالة اللواء أحمد العادلي من رئاسة جهاز مباحث أمن الدولة ومن وزارة الداخلية ،وتم تعيين اللواء ((حبيب العادلي)) رئيسا لجهاز مباحث أمن الدولة بدلا منه.

وللعلم هما ليسا أقرباء لكنه تشابه أسماء .

في ذلك اليوم فرح عدد من معارضي مبارك وظنوا أنها إنفراجة سياسية أقبلت على مصر ثم تبين لهم بعد ذلك من هو حبيب العادلي ،وكأن لسان حالهم يقول حينها ولا يوم من أيامك يا احمد يا عادلي .

تذكرت هذه القصة لأني قلت حينها ماتفرحوش في العادلي إلا لما نشوف العادلي .

واليوم أقول ماتفرحوش في محمود حجازي الا لما نشوف محمد حجازي .

هذه المنظومة لا تفرط في أفرادها إلا بعد ان تتأكد بأن هناك من يؤدي نفس الدور ولكن بصورة أسوأ .

عدد المشاهدات: [ 2835 ]

التعليقات

جولة المقالات

ظلم بشع وجديد في بلادي

ظلم بشع وجديد في بلادي

بقلم محمد عبدالقدوس
البلطجة الأمريكية!

البلطجة الأمريكية!

بقلم عز الدين الكومي

مالتيميديا

  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة