حياة الـ “بين”-“بين”!

حياة الـ “بين”-“بين”!

ليربط كل منا أحزمته، وليستعد للإقلاع علي ظهر مركبة رحلتنا الخاصة، والتي سنقوم فيها بزيارة تدبرية لساكني بلاد “البين- بين” نتأمل فيها حياتهم وعملهم ومهماتهم، ولنري كيف تمضي بهم الأيام والسنون..!!
لا سامح الله المغفلين

لا سامح الله المغفلين

أولئك الحمقى، أولو الأهواء، من ينظرون تحت أقدامهم فلا يتطلعون لما بين أيديهم أو على مرمى أبصارهم من الخير والبر، الذين حصروا أنفسهم فى مصالح ضيقة ورغبات وقتية تافهة فخسروا الدنيا والآخرة. لقد رأيناهم رأى العين وقد ضيعوا الأوطان، ووالوا الأعداء، وعقدوا الصفقات مع الشيطان فما نالوا شيئًا مما كانوا…

قيد وحرية!

تجاوز الخامسة والستين من عمره ببضع سنوات، وفشا اللون الأبيض في رأسه يعلن عن تلك العقود العدة المتتابعة التي مرت فتركت أثرها علي هيئته وقارا وعزة، وعلى عقله علمًا وحكمة، وكما عودتنا قوات الانقلاب لا يشفع عندها سن أو شيبة أمام حملاتها المستعرة الحمقاء للاعتقال، وما هو أعلى منه في…
هل تصل انتفاضة الفرنسيين إلى منطقتنا المنكوبة؟

هل تصل انتفاضة الفرنسيين إلى منطقتنا المنكوبة؟

لم يكن يتخيل كثيرون أن تقوم فى فرنسا انتفاضة تطالب بتخفيض سعر الوقود، ثم تتطور إلى المطالبة بتحسين أحوال المعيشة، وتمتد من باريس إلى مدن أخرى كبيرة -باعتبار أن الشعب الفرنسى واحد من سكان الشمال، بل على رأس قائمة الدول الأوروبية حضارة واستقرارًا. والحقيقة أن الواقع مختلف عما يصوره الإعلام،…

يحدث في سيسونيا المجيدة

الجمعة 20 أكتوير 2017 - PM 2:19
  جمال الجمل
جمال الجمل جمال الجمل

يحدث في سيسونيا المجيدة.. لما كان "نيرون" يحرق روما كان خالد صلاح يرقص أمام فرقة الطبالين وهو يهتف للطاغية الفاسد الحارق القاتل الهادم: كمل علشان_تبنيها.

لما قرر "كاليجولا" التفريط في تيران وصنافير ضمن صفقته الشهيرة لاقتناء القمر، اعترض النبيل الدكروري قائلا للإمبراطور: روما مش عزبة، حينها أصدر مجلس "الأشخاص الاجتماعيين جدا" قرارا بتحويل اسم روما إلى "إقطاعية ساكسونيا المجيدة"، ونقل العاصمة إلى "العزبة الإدارية الجديدة".

اعتاد الناس في إقطاعية "سيسونيا" على العجب العجاب، التخريب يسمونه بناء، والخيانة تسمى وطنية، والنهب يسمى الإصلاح الجريء، والغبي هناك يمكنه أن يسمي نفسه “طبيب الفلاسفة”.

يتفاخر الإعلام في "سيسونيا المجيدة" بتحقيق إنجاز دستوري كبير في المساواة وإتاحة الفرص للجميع، حيث أثبتت سيسونيا بالتجربة الواقعية أن الحمار يمكن أن يكون رئيسا، حسب تعبير شائع يتردد كثيرا على ألسنة المذيعين السيسونيين.

لما كانت هناك مقاطعة قديمة سيئة السمعة في ألمانيا تحمل اسم “ساكسونيا”، فقد حرص رئيس البرلمان السيسوني المجيد على التفرقة بين عظمة بلاده، وبين الإمارة الإقطاعية القديمة التي كان يتفشى فيها ظلم الحكام عن طريق استخدام تشريعات منحرفة توظف القانون لصالح الأمراء دائما وضد الشعب دائما، وقال "عبد المال": في ساكسونيا القديمة كان الفقير إذا ارتكب جريمة يجلدونه أو يقطعون رقبته، بينما إذا ارتكبها أحد النبلاء فإنهم يعاقبون ظله.. بالجلد أو حتى الشنق، لكننا في “سيسونيا المجيدة” لا نلجأ إلى مثل هذا الخداع ولا نعاقب الظل، لأننا نعرف أن الإنسان إنسان والظل مجرد ظل، ولذلك نهتم بمعاقبة البشر فقط.

وعندما سئل صانع التشريعات السيسونية المجيدة عن أمثلة للتطور القانوني في بلاده قال:

نحن دولة شفافة والأمثلة واضحة للجميع، فمثلا إذا أجرم مصطفى بكري.. هدمنا منزل سليمان الحكيم، وإذا خالف السيسي الدستور حاكمنا يحيى القزاز.

(استمارة)
النقاط المتعددة في نهاية المقال، تشير إلى أن الفقرة مفتوحة، والحكيم والقزاز مجرد أمثلة تفرضها اللحظة، لكن قائمة الإنجازات السيسونية طويلة، ولن يتمكن فرد واحد من حصرها، لأنها تتسع للوطن المنقوص وتشمل الشعب المنبوذ، وأنا شخصيا أتذكر حالات أفدح، منها مثلا: عند الإمساك بنظام فاسد يقيلون المحتسب هشام جنينة، وعند ضبط رئيس يفرط يستبعدون القاضي يحيى الدكروري، ويحاكمون المحامي خالد علي، وعند اتهام ضابط بقتل ريجيني تتم تصفية خمسة مواطنين، وأترك لكل مصري يعيش في ظل "العدالة السيسونية" أن يسجل بنفسه الحالات التي يتذكرها، لنصنع منها استمارة خاصة بنا لنماذج "الحول التشريعي" و"الانحراف القانوني".

ولعلنا الآن نكون قد تعلمنا بعضا من مفردات "اللغة السيسونية" الاحتيالية الانقلابية العجيبة، التي قد تعيننا على استنتاج المعنى الواقعي لشعار “عشان_تبنيها".

عدد المشاهدات: [ 2212 ]

المواضيع ذات الصلة (بواسطة العلامة)

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية
  • قوات سلطة عباس تقمع نساء فلسطين في مدينة الخليل في الضفة المحتلة
  • صور جدارية في ذكرى انطلاقة حماس 31 في رفح جنوب قطاع غزة
  • إصابات بنيران الاحتلال خلال فعاليات الجمعة ال 34 لمسيرة العودة وكسر ال...
  • إدخال مواد تنظيف إلى مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول قبل دخول فريق ا...
  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...