"نيويورك تايمز" تكشف تفاصيل مرعبة عن حياة أميرات دبي.. كيف هربت بنات محمد بن راشد من القصر وكيف أعادهن؟

"نيويورك تايمز" تكشف تفاصيل مرعبة عن حياة أميرات دبي.. كيف هربت بنات محمد بن راشد من القصر

كشفت رسالة مصورة للأميرة لطيفة بنت أمير دبي الامير محمد بن راشد آل مكتوم، عن تفاصيل حياة القهر لبنات حكام وأمراء دولة الإمارات، في الوقت الذي يتباهى حكام هذه الدولة بالحريات وارتفاع مستوى الرفاهية في…
بعد افتتاح سد "غيدابو" الإثيوبي.. مصر تواجه أزمة مائية في زمن العسكر

بعد افتتاح سد "غيدابو" الإثيوبي.. مصر تواجه أزمة مائية في زمن العسكر

افتتح رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، أمس الإثنين، سد "غيدابو"، الذي تكلف 29 مليون دولار،، وقال آبي أحمد بهذه المناسبة: إن المشروع يوحد سكان غرب جوجي ومناطق سيداما في منطقة أوروميا، وفقا لما نقله موقع…
رفضت التطبيع فخسرت البطولة وربحت المبادئ.. نشطاء: شكرًا ماليزيا

رفضت التطبيع فخسرت البطولة وربحت المبادئ.. نشطاء: شكرًا ماليزيا

دفعت دولة ماليزيا، إحدى النمور الآسيوية، ثمن معارضتها الشديد للتطبيع الرياضي، بعدما حرمتها اللجنة الأولمبية من استضافة بطولة عالمية للسباحة؛ لرفضها استقبال لاعبين صهاينة.
فرنسا تُصالح “السفاح” على حساب الحريات وحقوق المصريين

فرنسا تُصالح “السفاح” على حساب الحريات وحقوق المصريين

قبل أسابيع قليلة، سخر النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي من التعامل المبدئي للشرطة الفرنسية مع أزمة السترات الصفراء، واستلهموا صورة لتهامس بين السيسي ينصح ماكرون بكيفية التعامل مع متظاهري السترات الصفراء بتصريحاته المتناقضة والكوميدية، على…
وراء الأحداث - عرض العناصر حسب العلامة : ترامب

انتقال مذهل من عبادة البقر لعبادة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب في الهند، وقبلها في الخليج كانت العبادة "على عينك يا تاجر"، كما يقول المثل المصري، طاعة في كل شيء، حتى إن الرجل الذي جاء إلى 

نشر في عرب وعالم

اختبار جديد تدخل فيه سلطات الانقلاب في مصر بقيادة عبد الفتاح السيسي، بعد أن أشهرت الولايات المتحدة الأمريكية العين الحمراء؛ باستخدام أسلوب التهديد والتخويف البعيد عن الدبلوماسية الدولية، وبلغة تنم عن خوف وخشية من تصويت أغلبية ضد قرار ترامب، حيث حذرت سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة نيكي هايلي من أنها ستبلغ الرئيس دونالد ترامب بأسماء الدول التي ستدعم مشروع قرار مطروح للتصويت عليه غدا الخميس في الجمعية العامة يرفض إعلان واشنطن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، أمس الأربعاء، تفاصيل حصل عليها لمضمون خطة دونالد ترامب بشأن عملية التسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين التي باتت تعرف باسم "صفقة القرن".

نشر في عرب وعالم

نشر الكاتب والصحفي الأمريكي توماس فريدمان، مقالاً مريراً في نيويورك تايمز يقارن فيه بين السيناريوهات التي كانت ستحصل لو أن منفذ هجوم لاس فيغاس؛ ستيفن بادوك، كان مسلماً، بالمقارنة مع تعامل ترامب الآن مع الهجوم لأنه لم يثبت إن له روابط بالإسلام.

اتهمت صحيفة "هآرتس" العبرية الجيش المصري وعبدالفتاح السيسي بأنهم ليس لديهم برنامج قتال منظم لمواجهة "تنظيم الدولة" وتبني مزاعم وتقديرات غير واقعية، في تعاملها مع هجمات "داعش".

لم يعد خافيا رغبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في نهب أموال العرب، واحتلال أرض العرب وتدميرها، وحماية أمن الصهاينة، حيث تصدرت الولاءات والمصالح الأمريكية قمة الرياض، التي انطلقت اليوم 21 مايو، ودعا إليها الملك سلمان بن عبدالعزيز، يجمع فيها دونالد ترامب الجزية من المحيط إلى الخليج، بقيمة صفقات تتعدى 350 مليار دولار من السعودية وملياري دولار قيمة صفقة واحدة "الباتريوت" من الإمارات، ومثلها للبحرين وقطر، فيصم على وقع المليارات –التي يفهمها على أنها استمالة له لبسط نفوذه العسكري الداعم لهم- من يشاء بالإرهاب وينزعه عنه، ويدعوهم إلى التحالف مع العدو والانفضاض عن الصديق.

تعتزم السعودية استثمار 40 مليار دولار في أحد المشاريع التي يرعاها ترامب في تطوير البنية التحتية بالولايات المتحدة الأمريكية.

قيمّت مجلة "فورين أفيرز" اﻷمريكية ن أداء الرئيس الأمريكى دونالد ترمب فى أول 100 يوم ،وكان الجانب الخاص بحقوق الإنسان له دور خاص وكذلك لقاؤه بقائد الانقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسى له ملمح كبير ندعت المجلة لإبداء رأيها فيه.

لم يعد سرا أن اللقاء الذي يجمع قائد الانقلاب العسكري الدموي في مصر عبدالفتاح السيسي، بالملك سلمان بن عبدالعزيز في السعودية، يتم برعاية أمريكية، برغبة سعودية في إرضاء الإدارة الأمريكية الجديدة ومن خلفها دولة الكيان الصهيوني، المفتاح الذي يستخدمه السيسي في الوصول أسرع من الارتماء بأحضان الأمريكان والروس، فضلا عن رغبتها في تقريع السيسي على ما بدر منه خلال عام كامل، منذ وعد بتسليم تيران وصنافير في إبريل 2016، في لقاء الأسرة المصرية، إلى حنثه بوعده لسلمان بسماحه بمظاهرات في 15 إبريل 2016، ثم أحكام قضائية باتة.

قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سلم المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أكبر فاتورة ديون في العالم، لافتا أن هذه الديون بلغت 375 مليار دولار، وأن ميركل لم تنفعل وفق" التايمز" واستقبلت هذا الأمر في هدوء.

الصفحة 1 من 2

جولة المقالات

مالتيميديا

  • الذكرى الثامنة لثورة "25 يناير" مشاهد لا تنسى
  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى
  • حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31 بمهرجان جماهيري حاشد
  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية