«النفط لك والقدس لك والشعب لك».. متى بدأت عبادة ترامب؟

«النفط لك والقدس لك والشعب لك».. متى بدأت عبادة ترامب؟

انتقال مذهل من عبادة البقر لعبادة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب في الهند، وقبلها في الخليج كانت العبادة "على عينك يا تاجر"، كما يقول المثل المصري، طاعة في كل شيء، حتى إن الرجل الذي…
بي بي سي: هذه هي قرية خان الأحمر التي يرغب الاحتلال في هدمها

بي بي سي: هذه هي قرية خان الأحمر التي يرغب الاحتلال في هدمها

نشرت هيئة الإذاعة البريطانية تقريرًا عن قرية خان الأحمر المحتلة، والتي صدر قرار من قبل حكومة الاحتلال بهدمها، إلا أن حكما من إحدى المحاكم صدر بتعليق تنفيذ القرار، حيث قالت بي بي سي إن تلك…
شاهد| "جوانتانامو" إمارتي في اليمن

شاهد| "جوانتانامو" إمارتي في اليمن

تظهره الصور وديعا وزعيما محليا مسالما، يرقص بالسيف ويبتسم لمن يجاوره بنظرة يقال إنها غامضة وتكشف ما لا يرغب للصور بإظهاره، هنا حاكم متنفذ وقوى مهووس بالتمدد الإمبراطوري وبتدمير خصومه، داخل بلاده
مهاتير محمد يقود "دراجة" بلا حراسة على الكورنيش .. فيديو

مهاتير محمد يقود "دراجة" بلا حراسة على الكورنيش .. فيديو

بث نشطاء عبر فيس بوك،اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يظهر فيه رئيس وزراء ماليزيا الجديد "مهاتير محمد" وهو يقود "دراجة هوائية" ومع أحد المساعدين.

اللواء عادل سليمان: مشروع قناة البحر الميت سيقضي نهائيًّا على القضية الفلسطينية

الجمعة 27 فبراير 2015 - PM 3:24
 
اللواء عادل سليمان: مشروع قناة البحر الميت سيقضي نهائيًّا على القضية الفلسطينية

قال الخبير الاستراتيجي المصري اللواء عادل سليمان: إن مشروع قناة البحر الميت الذي وقعت عليه الأردن وإسرائيل، أمس الخميس، سيقضي نهائيًا على القضية الفلسطينية ويعيد إحياء مشروع الشرق الأوسط، ويربط إسرائيل والأردن والضفة نهائيا، ما يعني القضاء على فكرة الدولة الفلسطينية.

وقال اللواء سليمان، في تغريدة له عبر حسابه على موقع "تويتر": "مشروع قناة البحر الميت يمثل تصفية نهائية للقضية الفلسطينية، حيث يربط حياة الأردن والضفة بالعدو الإسرائيلي الذى سيتحكم في شريان الحياة"، وشدد على أن المشروع يأتي "فى إطار ترتيبات الشرق الأوسط الجديد"، حيث يربط الاتفاق التنفيذي لقناة البحر الميت بين الأردن وإسرائيل لربط مصالحهما وفلسطين والتي وقعت من قبل".

ووقعت إسرائيل والأردن، أمس الخميس، على اتفاق تعاون في حفر قناة مياه من البحر الميت وحتى البحر الأحمر، وقعها وزير الطاقة والمياه الإسرائيلي سيلفان شالوم، ووزير المياه والري الأردني الدكتور حازم الناصر، وكان حاضرا في التوقيع أيضًا ممثلو البنك الدولي والسفارتان الأمريكيتان في الأردن وإسرائيل.

وفي إطار المرحلة الأولى التي تم تحديدها في الاتفاق، سيتم إنشاء محطة لتحلية المياه شمال العقبة، ومن المفترض أن توفر محطة التحلية هذه الماء لمنطقة العربة في الجانب الإسرائيلي، ومنطقة العقبة في الجانب الأردني.

وسيتم نقل المياه ذات تركيز الملح المرتفع من المحطة التي ستُقام إلى البحر الميت بواسطة أنبوب خاص يبلغ طوله نحو 200 كيلومتر، من البحر الأحمر حتى البحر الميت، بهدف الحفاظ على البحر الميت وإنقاذه، في ظل جفافه المستمر، وسيتم في إطار الاتفاق أيضا استبدال المياه ونقلها من إسرائيل للعاصمة الأردنية عمان.

من جانبه، وصف وزير الطاقة الإسرائيلي سيلفان شالوم، الاتفاقية بأنها "أهم اتفاقية" بين البلدين منذ توقيع اتفاقية السلام بينهما عام 1994.

عدد المشاهدات: [ 626 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة