لقاء بن زايد وبن سلمان بـ «إخوان اليمن».. ازدواجية أم هزيمة سياسية؟

لقاء بن زايد وبن سلمان بـ «إخوان اليمن».. ازدواجية أم هزيمة سياسية؟

في الوقت الذي تبدو العداوة واضحة بين السعودية والإمارات لتيار الإخوان المسلمين والإسلاميين عموما في المنطقة العربية والعالم أجمع، تتعالى الازدواجية السياسية من قبل نظامي ابن سلمان وابن زايد فيما يخص تعاملهم مع جماعة الإخوان…
القمة الإسلامية بإسطنبول.. أبرز الملاحظات و«4» رسائل مهمة

القمة الإسلامية بإسطنبول.. أبرز الملاحظات و«4» رسائل مهمة

انتهت فعاليات مؤتمر قمة التعاون الإسلامي اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017م، بمدينة إسطنبول التركية، والتي أكد بيانها الختامي على بطلان قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده بالكيان الصهيوني إلى القدس.
فرنسا تغلق مسجدا بمارسيليا ليصبح الثالث في شهرين

فرنسا تغلق مسجدا بمارسيليا ليصبح الثالث في شهرين

أغلقت السلطات الفرنسية مسجد بمدينة مارسليا لمدة ستة أشهر اعتبارا من الخميس، بزعم إلقاء الخطب المتطرفة التي كان يلقيها إمامه السلفي التوجه.
"علماء المسلمين" يدعو لتحرير القدس.. والأزهر يؤكد الدعم

"علماء المسلمين" يدعو لتحرير القدس.. والأزهر يؤكد الدعم

طالب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين القادة المشاركين بالقمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي التي ستنطلق اليوم الأربعاء بمدينة إسطنبول التركية، بضرورة "وضع خطة، وخريطة طريق للوحدة ولتحرير القدس".

اللواء عادل سليمان: مشروع قناة البحر الميت سيقضي نهائيًّا على القضية الفلسطينية

الجمعة 27 فبراير 2015 - PM 3:24
 
اللواء عادل سليمان: مشروع قناة البحر الميت سيقضي نهائيًّا على القضية الفلسطينية

قال الخبير الاستراتيجي المصري اللواء عادل سليمان: إن مشروع قناة البحر الميت الذي وقعت عليه الأردن وإسرائيل، أمس الخميس، سيقضي نهائيًا على القضية الفلسطينية ويعيد إحياء مشروع الشرق الأوسط، ويربط إسرائيل والأردن والضفة نهائيا، ما يعني القضاء على فكرة الدولة الفلسطينية.

وقال اللواء سليمان، في تغريدة له عبر حسابه على موقع "تويتر": "مشروع قناة البحر الميت يمثل تصفية نهائية للقضية الفلسطينية، حيث يربط حياة الأردن والضفة بالعدو الإسرائيلي الذى سيتحكم في شريان الحياة"، وشدد على أن المشروع يأتي "فى إطار ترتيبات الشرق الأوسط الجديد"، حيث يربط الاتفاق التنفيذي لقناة البحر الميت بين الأردن وإسرائيل لربط مصالحهما وفلسطين والتي وقعت من قبل".

ووقعت إسرائيل والأردن، أمس الخميس، على اتفاق تعاون في حفر قناة مياه من البحر الميت وحتى البحر الأحمر، وقعها وزير الطاقة والمياه الإسرائيلي سيلفان شالوم، ووزير المياه والري الأردني الدكتور حازم الناصر، وكان حاضرا في التوقيع أيضًا ممثلو البنك الدولي والسفارتان الأمريكيتان في الأردن وإسرائيل.

وفي إطار المرحلة الأولى التي تم تحديدها في الاتفاق، سيتم إنشاء محطة لتحلية المياه شمال العقبة، ومن المفترض أن توفر محطة التحلية هذه الماء لمنطقة العربة في الجانب الإسرائيلي، ومنطقة العقبة في الجانب الأردني.

وسيتم نقل المياه ذات تركيز الملح المرتفع من المحطة التي ستُقام إلى البحر الميت بواسطة أنبوب خاص يبلغ طوله نحو 200 كيلومتر، من البحر الأحمر حتى البحر الميت، بهدف الحفاظ على البحر الميت وإنقاذه، في ظل جفافه المستمر، وسيتم في إطار الاتفاق أيضا استبدال المياه ونقلها من إسرائيل للعاصمة الأردنية عمان.

من جانبه، وصف وزير الطاقة الإسرائيلي سيلفان شالوم، الاتفاقية بأنها "أهم اتفاقية" بين البلدين منذ توقيع اتفاقية السلام بينهما عام 1994.

عدد المشاهدات: [ 485 ]

المواضيع ذات الصلة (بواسطة العلامة)

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • 4 شهداء و560 إصابة في "جمعة الغضب الثانية"
  • شباب وشابات يدا واحدة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي
  • العالم ينتفض نصرة للقدس
  • أحرار مصر في تظاهرة رافضة لقرار ترامب من أمام الجامع الأزهر
  • مسيرات الغضب للقدس تعمّ المدن العربية
  • مسيرات تجوب غزة رفضا للقرار الأمريكي بنقل السفارة للقدس