بضوء أخضر من فرنسا.. تحالف الشر يمول هجوم حفتر على طرابلس

بضوء أخضر من فرنسا.. تحالف الشر يمول هجوم حفتر على طرابلس

في الوقت الذي يدفع فيه الشعب الليبي ثمن مؤامرات تحالف الشر (مصر- السعودية- الإمارات) بسبب دعمه لخليفة حفتر، قائد قوات الانقلاب على الثورة الليبية والشرعية المعترف بها دوليًّا، أظهرت أحدث بيانات للأمم المتحدة أن المعارك…
بعد الانقلاب على البشير.. السودان على طريق “30 يونيو”

بعد الانقلاب على البشير.. السودان على طريق “30 يونيو”

رفضت قوى معارضة في السودان، اليوم الخميس، ما ورد في بيان القوات المسلحة واعتبرته “انقلابًا عسكريًّا”.
انتخابات إسرائيل.. صراع على صدارة قائمة الأكثر تطرفًا وعنصرية ضد العرب

انتخابات إسرائيل.. صراع على صدارة قائمة الأكثر تطرفًا وعنصرية ضد العرب

يستعد مواطنو الكيان الصهيوني، اليوم الثلاثاء، للتصويت على واحدة من أشرس الانتخابات الإسرائيلية التي يواجهها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خاصة وأن هذه الانتخابات تتقارب فيها حظوظ المتنافسين، وإن كانت استطلاعات الرأي ترجح كفة حزب…
موقع أمريكي: “ثورة الجزائر” رفعت منسوب الخوف في السعودية والإمارات

موقع أمريكي: “ثورة الجزائر” رفعت منسوب الخوف في السعودية والإمارات

كشف نجاح الشعب الجزائري في الإطاحة بالرئيس عبد العزيز بوتفليقة وإزاحته من الحكم الذى سيطر عليه طوال 20 عامًا، عن وجود رعب شديد لدى الأنظمة الملكية بالإمارات والمملكة العربية السعودية.

بالحجاب والأذان.. نيوزيلندا تداوي جراح المسلمين

الجمعة 22 مارس 2019 - PM 6:30
  عبدالله سلامة
بالحجاب والأذان.. نيوزيلندا تداوي جراح المسلمين

شهدت مدينة كرايستشيرش وشتى في نيوزيلندا، اليوم الجمعة، ملحمة تضامن مع المسلمين بعد الحادث الإرهابي الذي تعرض له المسلمون الأسبوع الماضي؛ حيث رفع الأذان بالتزامن مع تأبين 51 من شهداء المسلمين الذين قتلوا علي يد متطرف إسترالي الجمعة الماضية.

وفي خطبة الجمعة التي تم بثها على المستوى الوطني واستمرت 20 دقيقة، قال إمام مسجد النور وأحد الناجين من المجزرة "جمال فودة" إن نيوزيلندا عصية على الانقسام والتفكك بسبب ما أظهرته من حب وتعاطف، مشيرا إلى أن حادث الأسبوع الماضي إنما هو دليل للعالم أجمع على أن الإرهاب ليس له لون أو عرق أو دين، وحذر من ان تنامي نزعة سيادة البيض تهديد عالمي كبير للإنسانية ويتعين أن ينتهي ذلك الآن".



وأضاف فودة أن "دماء ضحايا الاعتداء الإرهابي لن تذهب هدرا، بل من خلالهم سيرى العالم جمال الإسلام وجمال وحدتنا". وشكر النيوزيلنديين على دعمهم لمسلمي البلاد في تلك اللحظات الصعبة"، وتابع قائلا: "لقد حاول الإرهابي تمزيق أمتنا بأيديولوجيته الشريرة، لكن على النقيض، أظهرنا للعالم أن نيوزيلندا غير قابلة للانقسام، فنحن محبطون ولكننا لم نكسر. نحن على قيد الحياة. نحن معا. نحن مصممون على عدم السماح لأي شخص بتقسيمنا".

خطاب الكراهية

وتابع قائلا: "مجزرة المسجدين نتيجة خطاب الكراهية الذي يقوده بعض الزعماء السياسيين، وعلى العالم وضع حد لخطابات الكراهية تلك وسياسة الخوف المرضي من الإسلام (الإسلاموفوبيا)"، ومضى قائلا: "الإسلاموفوبيا تقتل، وتم استخدامها بوحشية في جميع أنحاء العالم، فهي حملة تهدف إلى التأثير على الناس وجعلهم يشعرون بالخوف من المسلمين".

ولم يتوقف التضامن عند رفع الآذان وإذاعة خطبة الجمعة، بل شمل أيضا قيام النساء في نيوزيلندا بارتداء الحجاب تعبيرا عن التضامن مع الجالية المسلمة ، وقادت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن آلاف الاشخاص للوقوف دقيقتين صمتا في متنزه هاجلي أمام مسجد النور الذي قتل فيه معظم الضحايا، حيث ارتدت أرديرن، التي أحاط بها وزراء ومسئولون أمنيون، حجابا أسود، وارتدت كذلك شرطيات في المتنزه أحجبة سوداء وعلقن وردة حمراء على ستراتهن، وقالت في خطاب لها "نيوزيلندا تشاطركم الأحزان. نحن واحد"، مضيفة أن "المجتمع النيوزيلندي كله مجتمع واحد، واستدلت بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ، مَثَلُ الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى".

مقبرة "ميموريال بارك"

وتحولت مقبرة "ميموريال بارك" بمدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا، الجمعة، إلى مقبرة جماعية لشهداء المجزرة ، وقال مجلس مدينة كرايستشيرش، في بيان، إن "41 ضحية من ضحايا الهجوم الإرهابي دفنوا معا في مقبرة ميموريال بارك بحي لينوود"، حسبما نقل موقع "راديو نيوزيلندا"، مشيرا اإلى دفن البقية وعددهم 9 أشخاص، في مقابر أخرى متفرقة في نيوزيلندا.

في سياق متصل، فرضت الشرطة حراسة أمنية على المساجد في جميع أنحاء نيوزيلندا منذ الهجوم وانتشرت بكثافة اليوم الجمعة، لطمأنة المصلين، ووضع الضباط الذين انتشروا في محيط المدينة شارات خضراء على صدورهم تعبيرا عن السلام والتضامن، فيما خصصت الصحف النيوزيلندية صفحات كاملة نعت فيها جميع الضحايا بأسمائهم وتضمنت دعوة إلى حداد وطني، وقالت صحيفة (نيوزيلند هيرالد) في صفحتها الأولى "دعوة إلى الصلاة.. في الوحدة قوة".

 

عدد المشاهدات: [ 74 ]

التعليقات

مالتيميديا

  • قطار رمسيس .. إهمال الانقلاب يحصد أرواح المصريين
  • مئات المصلين يعيدون فتح باب الرحمة في القدس بالقوة لأول مرة منذ 16 عام...
  • الذكرى الثامنة لثورة "25 يناير" مشاهد لا تنسى
  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى