“عسيري” كبش الفداء.. النيابة السعودية تحاول فك حبل المشنقة من رأس “ابن سلمان”

“عسيري” كبش الفداء.. النيابة السعودية تحاول فك حبل المشنقة من رأس “ابن سلمان”

ادعت النيابة العامة السعودية، في مؤتمر صحفي، أن من أمر بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول هو “رئيس فريق التفاوض معه”.
مكاسب المقاومة.. “حماس” تفرض معادلات جديدة على الاحتلال

مكاسب المقاومة.. “حماس” تفرض معادلات جديدة على الاحتلال

هذا العنوان ليس من عندي، ولكنه أمر واقع اضطر للاعتراف به اللواء احتياط الصهيوني “رونين أيتسيك” في مقال كتبه بصحيفة “يسرائيل هيوم” الاربعاء 14 نوفمبر 2018، بعد ساعات من موافقة نتنياهو وقادته العسكريين على وقف…
لحظة بلحظة.. تفاصيل عملية خان يونس

لحظة بلحظة.. تفاصيل عملية خان يونس

شهدت غزة خلال اليومين الماضيين أحداثًا مثيرة ارتقى خلالها 13 شهيدًا، وقتل 3 إسرائيليين، بالإضافة إلى عشرات الجرحى، وقصف مقري قناة الأقصى والأمن الداخلي وأبنية سكنية، واستهداف المقاومة حافلة إسرائيلية.
ترمب يعطي بن سلمان الفرصة لإخراج رواية مقنعة.. وأردوغان يحاصرهم بتسجيلات جديدة

ترمب يعطي بن سلمان الفرصة لإخراج رواية مقنعة.. وأردوغان يحاصرهم بتسجيلات جديدة

يبدو أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أصبح يحارب على كافة المستويات لإنجاز العدالة الغائبة في قضية مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي بالقنصلية السعودية باسطنبول، في الوقت الذي تحاول فيه إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب،…

فيديو || هل محمد بن سلمان مدمن مخدرات؟.. تاريخ انتشار المخدرات في العائلة المالكة يشير لذلك

الإثنين 29 أكتوير 2018 - PM 3:39
  رانيا قناوي
فيديو || هل محمد بن سلمان مدمن مخدرات؟.. تاريخ انتشار المخدرات في العائلة المالكة يشير لذلك

لا يتحكم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، المعروف بلقب "أمير المنشار" في حركاته الانفعالية، التي توحي بتناول المخدرات، رغم حالة الهجوم والتصريحات والاخبار التي تؤكد أنه مدمن للمخدرات.

يظهر محمد بن سلمان في المحافل الدولية والمؤتمرات الصحفية، والأحاديث التلفزيونية، دون وعي في بعض الحركات والانفعالات، التي يقوم بها من خلال أنفه، فيما يوحي أنه مدمن مخدرات.

حتى أن حساب مغرد على "تويتر" المعروف باسم "العهد الجديد" أكد أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اصبح مدمن مخدرات.

وذكر الحساب في تدوينه: "فصل جديد بدأ في حياة محمد بن سلمان أصبح الرجل مدمناً للمخدرات !".
وهي نفس المعلومة التي أكدها حساب "مجتهد" السعودي الشهير أيضا، في عام 2015 أن "ما يجعل بن سلمان في غير طبيعته هو احتسائه مشروبات كحولية أو مواد مخدرة".

وقال "مجتهد" في تدوينات له كشف فيها عن استهتاره وتبذيره لأموال الشعب بعد تعيينه وليا لولي العهد: "كان الجنرال الصغير يتحدث في مجلس كبير وهو تحت تأثير …" حيث قال صراحة أن مال الدولة له يتصرف به كيف يشاء ومن يعترض ليس له إلا القمع".

حتى أن مصدرا مقربا من الإعلامي الراحل جمال خاشقجي، أكد من الأسباب التي دعت محمد بن سلمان لقتله بهذه الطريقة الوحشية، هو أن خاشقجي أفشى سرا لصحيفة أجنبية، حول تناول محمد بن سلمان للمخدرات، وهي المعلومة التي تناولتها حسابات وتغريدات العديد من المعارضين السعوديين، أبرزهم غانم الدوسري، الذي يطلق على محمد بن سلمان لقب "الدب الداشر".

يعزز هذه الروايات وانتشار تعاطي المخدرات بين الأمراء، هو ما كشفته وكالة “رويترز” نقلا عن مصادر في تصريحات سابقة، بأن عزل ولي العهد السابق محمد بن نايف تم بسبب إدمانه الحبوب المخدرة والكوكايين، بحسب ما سربه محمد بن سلمان نفسه ومصادر رويترز.

وقال المصدر إن الأمير محمد بن نايف (57 عاما) عانى من تعاطي مواد مخدرة لسنوات منذ عهد العاهل الراحل الملك عبد الله، مبينا أن الملكين الراحل والحالي نصحاه مرات عديدة بالعلاج.

وأوضح المصدر أن وزير الداخلية وولي العهد السابق لم يدمن فقط المسكنات القوية مثل المورفين، والتي يعود تعاطيه لها إلى أيام محاولة تنظيم القاعدة اغتياله عام 2009 والتي تركت شظايا في جسده، بل أدمن أيضا الكوكايين.

وأثارت عدة حركات لمدمني المخدرات قام بها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أثناء كلمته بمؤتمر الاستثمار السعودي، الأربعاء الماضي، سخرية واسعة على مواقع التواصل.

وظهر ابن سلمان في أكثر من لقطة وهو "يرشف" أو "يشن" بلغة المصريين، مثلما يفعل مدمن المخدرات، في حركة غير مسيطر عليها تماما، وفي مرات متتالية في ثوان، ما وصفه نشطاء بأنه سلوك لا يصدر إلا من مدمن مخدرات، فضلا عن التوتر والانفعالات المتداخلة التي ظهر بها ولي العهد.!
وقال أحد النشطاء السعوديين على "تويتر":"ابن سلمان في لمؤتمر الاستثمار بيعمل حركات غريبه بمناخيره اعتقد أنه بيشم مخدرات".

وسخر آخر "شك ولي العهد ابو منشار يتعاطى مخدرات ولا عندو رشح".

وقال أخر: "اثبت وبغباء تعاطيه مخدرات لكن من الطراز الفاخر المصنع خصيصا له تخفي الآثار الخارجية لا تخفي الآثار النفسية و سلوكه وانفعالاته التي لم يستطع ضبطها اذا لحظتم بؤبؤ العين كله انحرف وضبطه فورا واخيرا فرك الآنف وصوت نفسه منه اكبر دليل لتعاطيه المخدرات".

وقالت تقارير صحفية سابقة على مواقع للمعارضة السعودية بالخارجن إن عشرات الأمراء في السعودية كانوا يعانون من إدمانهم للمخدرات، ومن بينهم محمد بن نايف ولي العهد السابق، وعبد العزيز بن فهد نجل الملك الراحل فهد بن عبد العزيز..

وخرج بعض الأمراء معترضين على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن روّج الديوان الملكي، أي محمد بن سلمان نفسه، او عبر مستشاره سعود القحطاني، بأن سبب الإقالة لإبن نايف، يعود الى أن الأخير مدمن مخدرات!.

ولأن الأمر لم يكن مقنعاً، وفيما كانت صحيفتا طنيويورك تايمز" و"ول ستريت جورنال"، تؤكدان خبر احتجاز محمد بن نايف، وان مبايعته العلنية كانت تحت التهديد.. لم يكن هناك من بد إلا ان يتم ترويج أخبار بأن ابن نايف كان مدمناً للمخدرات، وتسريب تلك الأخبار من قبل الديوان الملكي، وتحديدا من مستشار محمد بن سلمان (الصحفي سعود القحطاني) الذي تم منحه رتبة وزير.

وقالت "رويترز" إن سبب إقالة ابن نايف هي تعاطيه المخدرات، وتحديداً الكوكائين، حسب مصدر رفيع المستوى، كما تقول. واضافت نقلا عن المصدر بأن ابن نايف كان يتعاطى المخدرات منذ أمد بعيد، وان الملك عبدالله والملك سلمان نصحاه بالعلاج.

كما أن محمد بن نايف وبسبب الإدمان كان ينام في الجلسات العامة، ولسانه أضحى ثقيلاً؛ ثم أصبح مجاهراً باستخدام المخدرات أمام المسؤولين والوزراء والأمراء والضباط في وزارة الداخلية، وزادت بان الملك سلمان هدده ذات مرة بعزله وقتها، وهو الأامر الذي استغله محمد بن سلمان في إقناع أبيه بعزله وتعيينا بديلا عنه.

وقال الصحفي البريطاني ديفيد هيرست، إن المعلومات التي استقتها "رويترز" كانت من تسريبات سعود القحطاني، مستشار ابن سلمان برتبة وزير.

كما ان تقارير أخرى تحدثت عن إن فهد ابن الملك سلمان شقيق ولي العهد، والذي كان نائباً لأمير الشرقية في الثمانينيات الميلادية، كان مدمن مخدرات، ولم يترك منصبه إلا قبل فترة وجيزة من وفاته!، بل أن التقارير تحدثت عن أن سبب وفاته هو إدمانه للمخدرات.

كما بينت أن فيصل ابن الملك فهد، رئيس رعاية الشباب، مات بسبب المخدرات، لكنه لم يغادر منصبه، ولم يعترض عليه أحد، وهناك معلومات اخرى تزعم ان الامير أحمد إبن الملك سلمان مات بسبب الإدمان!.

حتى قيل إن الملك فهد كان مدمناً، حسب زوجته السابقة جنان حرب، ومعلوم أنه حاول العلاج في احدى مصحات ايطاليا.

اما المدمنون على الخمور وغيرها، فكثيرون.. ولعل أشهرهم بندر بن سلطان، الذي احتفظ بمناصبه حتى في فترة تعاطيه العلاج، وعين مستشاراً للأمن القومي، ثم أُطيح به ليس على خلفيه ادمانه، وانما بسبب صراع القوى بين الأمراء.

 

عدد المشاهدات: [ 30 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة