جهود صهيونية عربية لإعادة الأسد لـ”الجامعة” مقابل مفارقة إيران

جهود صهيونية عربية لإعادة الأسد لـ”الجامعة” مقابل مفارقة إيران

خلص تقرير أعده الصحفي البريطاني المتخصص بشئون الشرق الأوسط ديفيد هيرست، إلى أن السعودية والإمارات ومصر بمشاركة الموساد الصهيوني أعدت خطة للترحيب بعودة رئيس النظام السوري السفاح بشار الأسد إلى جامعة الدول العربية، بغرض تهميش…
هل تشهد 2019 تطبيعا عربيا كاملا مع السفاح؟

هل تشهد 2019 تطبيعا عربيا كاملا مع السفاح؟

تتسارع الأنباء حول تطبيع العلاقات العربية مع نظام بشار الأسد في سوريا، رغم قتله اكثر من 450 ألف مواطن سوري، وتشريده الملايين خارج أراضيهم، وتدمير البلاد شرقها وغربها.
"العفو الدولية" تحذر من مشاركة السعودية والإمارات في تنظيم "مونديال 2022"

"العفو الدولية" تحذر من مشاركة السعودية والإمارات في تنظيم "مونديال 2022"

حذرت منظمة العفو الدولية، الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من توسعة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 لتشمل السعودية والإمارات، خاصة في ظل سجلهما الحقوقي السيئ.
لماذا يكرهه العرب.. دحلان يرد على خبر إصابته في حادث سير بهذه الصورة

لماذا يكرهه العرب.. دحلان يرد على خبر إصابته في حادث سير بهذه الصورة

قالت وكالة "رويترز"، مساء أول أمس الأربعاء، إن القيادي محمد دحلان أصيب بجراح حرجة، بحادث سير في شارع الرقة بمنطقة ديرة في دبي.

من هو السعودي الذي ارتدى ملابس خاشقجي ونظارته لخداع كاميرات بوابة القنصلية؟

الإثنين 22 أكتوير 2018 - PM 2:14
  رانيا قناوي
من هو السعودي الذي ارتدى ملابس خاشقجي ونظارته لخداع كاميرات بوابة القنصلية؟

فضيحة جديدة حول العملية الوحشية التي نفذتها عصابة أمير المنشار (ولي العهد السعودي محمد بن سلمان) ضد الكاتب الصحفي جمال خاشقجي بالقنصلية السعودية في اسطنبول،  نشرتها شبكة CNN الأمريكية، من خلال صور للمدعو مصطفى مدني الذي قام بارتداء ملابس الصحفي الراحل جمال خاشقجي وخرج من الباب الخلفي للقنصلية السعودية في اسطنبول، بهدف التمويه.

وكشفت مصادر تركية، أن العصابة السعودية أرادت إيهام السلطات التركية بان جمال خاشقجي دخل القنصلية السعودية وخرج منها بعد عشرين دقيقة بحسب ما صرح به ولي العهد محمد بن سلمان خلال أول تعليق له على اختفاء خاشقجي، إلا ان المفاجأة أن السلطات التركية لم ينطلي عليها الصور المفبركة.

وكان مسؤول سعودي قد كشف لوكالة رويترز أمس الأحد إن مدني، أحد أفراد الفريق الأمني السعودي المكون من 15 عنصرا، ويدعى "مصطفى مدني" ارتدى ملابس الصحفي السعودي، ونظارته، وساعته الآبل، بعد وفاته، وأوضح أن مدني غادر من الباب الخلفي للقنصلية، في محاولة للايهام بأن خاشقجي خرج من المبنى.

واختفى خاشقجي يوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 بعد دخوله مبنى قنصلية بلاده في اسطنبول بهدف إنجاز معاملة زواجه من المواطنة التركية خديجة جنكيز.

وبرر مسؤول سعودي لوكالة "رويترز" تصريحات المسؤولين السعوديين السابقة بشأن مغادرة الصحفي جمال خاشقجي للقنصلية في اسطنبول بعد دخولها، بتلقيهم تقريرا مزيفا من قبل الفريق الأمني.


وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه، إن رواية الحكومة الأولى استندت إلى معلومات خاطئة قدمتها جهات داخلية في ذلك الوقت.

وأضاف أنه بمجرد تبين أن التقارير المبدئية كانت كاذبة، بدأت الرياض تحقيقا داخليا وتوقفت عن الإدلاء بالمزيد من التصريحات، مضيفا أن التحقيق مستمر.

وفضح المسؤول خداع الفريق الأمني للمسؤولين في المملكة، وقال إن الفريق كتب تقريرا زائفا لرؤسائه، قائلا إنهم سمحوا لخاشقجي بالمغادرة عندما هددهم باحتمال تدخل السلطات التركية، وإنهم غادروا البلاد على الفور قبل أن يتم اكتشاف أمرهم.

وتابع المسؤول، أن مصطفى مدني، عضو الفريق الأمني، قام بارتداء ملابس خاشقجي، ونظاراته، وساعة آبل التي كان يحملها حول معصمه، وغادر عبر الباب الخلفي للقنصلية في محاولة لجعل عبوره البوابة يبدو وكأن خاشقجي قد خرج من المبنى.

وأوضح المسؤول السعودي أن مدني توجه فيما بعد إلى منطقة السلطان أحمد في اسطنبول حيث تخلص من المتعلقات العائدة لجمال خاشقجي.

وتعد هذه أحدث نسخة من الرواية السعودية لما حدث، ورفضت السلطات في البداية التقارير عن اختفاء خاشقجي داخل القنصلية ووصفتها بالكاذبة وقالت إنه غادر المبنى بعد قليل من دخوله.

وحينما ذكرت وسائل الإعلام بعد بضعة أيام أنه قُتل هناك وصفت الرياض الاتهامات بأنها "لا أساس لها".

وفي ساعة متأخرة من يوم الجمعة، قالت المملكة إن التحقيقات الأولية أظهرت أن الجدل الذي تم بين الصحفي السعودي والأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في القنصلية أدى إلى حدوث "شجار" تلاه اشتباك بالأيدي معه، ما أدى إلى "وفاته".

عدد المشاهدات: [ 691 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى
  • حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31 بمهرجان جماهيري حاشد
  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية
  • قوات سلطة عباس تقمع نساء فلسطين في مدينة الخليل في الضفة المحتلة