“عسيري” كبش الفداء.. النيابة السعودية تحاول فك حبل المشنقة من رأس “ابن سلمان”

“عسيري” كبش الفداء.. النيابة السعودية تحاول فك حبل المشنقة من رأس “ابن سلمان”

ادعت النيابة العامة السعودية، في مؤتمر صحفي، أن من أمر بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول هو “رئيس فريق التفاوض معه”.
مكاسب المقاومة.. “حماس” تفرض معادلات جديدة على الاحتلال

مكاسب المقاومة.. “حماس” تفرض معادلات جديدة على الاحتلال

هذا العنوان ليس من عندي، ولكنه أمر واقع اضطر للاعتراف به اللواء احتياط الصهيوني “رونين أيتسيك” في مقال كتبه بصحيفة “يسرائيل هيوم” الاربعاء 14 نوفمبر 2018، بعد ساعات من موافقة نتنياهو وقادته العسكريين على وقف…
لحظة بلحظة.. تفاصيل عملية خان يونس

لحظة بلحظة.. تفاصيل عملية خان يونس

شهدت غزة خلال اليومين الماضيين أحداثًا مثيرة ارتقى خلالها 13 شهيدًا، وقتل 3 إسرائيليين، بالإضافة إلى عشرات الجرحى، وقصف مقري قناة الأقصى والأمن الداخلي وأبنية سكنية، واستهداف المقاومة حافلة إسرائيلية.
ترمب يعطي بن سلمان الفرصة لإخراج رواية مقنعة.. وأردوغان يحاصرهم بتسجيلات جديدة

ترمب يعطي بن سلمان الفرصة لإخراج رواية مقنعة.. وأردوغان يحاصرهم بتسجيلات جديدة

يبدو أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أصبح يحارب على كافة المستويات لإنجاز العدالة الغائبة في قضية مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي بالقنصلية السعودية باسطنبول، في الوقت الذي تحاول فيه إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب،…

شاهد| "جوانتانامو" إمارتي في اليمن

الخميس 21 يونيو 2018 - PM 2:31
  رامي ربيع
شاهد| "جوانتانامو" إمارتي في اليمن

تظهره الصور وديعا وزعيما محليا مسالما، يرقص بالسيف ويبتسم لمن يجاوره بنظرة يقال إنها غامضة وتكشف ما لا يرغب للصور بإظهاره، هنا حاكم متنفذ وقوى مهووس بالتمدد الإمبراطوري وبتدمير خصومه، داخل بلاده تتحدث تقارير حقوقية عن حاكم غير رحيم على الإطلاق، باطش بأي معارض إذا وجد وتجرأ على إبداء رأيه، وهو الأمر نفسه ولكن بوحشية أكبر يقوم بها الرجل في بلاد ليست بلاده.
بحسب تقرير ميداني موسع أجرته وكالة أسوشيتد برس، فإن ولي عهد أبو ظبي يدير في اليمن ما هو أسوأ من "جوانتانامو"، ثمة شهادات مروعة لسجناء سابقين ومسئولين أمنيين يمنيين وأمريكيين تتحدث عن مسالخ بشرية هناك.
وبحسب تقرير بثته قناة "الجزيرة"، 5 سجون يجري فيها التعذيب 4 منها في عدن، رصدت الوكالة ما يحدث في أحدها ويقع في جنوب عدن، وفيه يتفنن السجانون في تعذيب ضحاياهم ويقومون بذلك بشكل ممنهج ووفق جدول زمني محدد، فإذًا يوم السبت للضرب فقط والأحد للتعذيب مع استراحة يوم الإثنين، قبل أن يستأنف الضرب فالتعذيب فالعزل الانفرادي.
الاغتصاب ليس وسيلتهم الوحيدة، فهناك الشواء أيضا ويتمثل بربط المعتقل بعمود وتقليبه على النار بشكل دائري، وتفيد الشهادات بأن تلك الممارسات تحدث على نطاق واسع داخل اليمن، فهناك ما يقدر بنحو 18 سجنا سريا بعضها في المطارات والموانئ بل وفي ملاه ليلية مفترضة.
وبحسب مسئول أمني يمني، فإن الأمريكيين يستخدمون الإماراتيين كقفازات للقيام بأعمالهم القذرة، وهو ما يفسر تعالي الأصوات داخل الكونجرس تنديدا بما يشتبه بقيام القوات الأمريكية به في اليمن، بل وتصويتهم على التحقيق في طبيعة الدور الأمريكي في اليمن حيث لا وزارة سعادة هناك ولا وجود لأموال تتدفق، بل هناك مواطنون يدفعون ثمن القوة حين تتوحش.

عدد المشاهدات: [ 243 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • إصابات بنيران الاحتلال خلال فعاليات الجمعة ال 34 لمسيرة العودة وكسر ال...
  • إدخال مواد تنظيف إلى مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول قبل دخول فريق ا...
  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة