"العفو الدولية" تحذر من مشاركة السعودية والإمارات في تنظيم "مونديال 2022"

"العفو الدولية" تحذر من مشاركة السعودية والإمارات في تنظيم "مونديال 2022"

حذرت منظمة العفو الدولية، الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من توسعة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 لتشمل السعودية والإمارات، خاصة في ظل سجلهما الحقوقي السيئ.
لماذا يكرهه العرب.. دحلان يرد على خبر إصابته في حادث سير بهذه الصورة

لماذا يكرهه العرب.. دحلان يرد على خبر إصابته في حادث سير بهذه الصورة

قالت وكالة "رويترز"، مساء أول أمس الأربعاء، إن القيادي محمد دحلان أصيب بجراح حرجة، بحادث سير في شارع الرقة بمنطقة ديرة في دبي.
"سلخانات" تعذيب السعودية.. فتح ملف اغتصاب الناشطات في دولة الحرمين

"سلخانات" تعذيب السعودية.. فتح ملف اغتصاب الناشطات في دولة الحرمين

فتحت قضية مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، في القنصلية السعودية باسطنبول على يد مليشيات محمد بن سلمان، فتحت شهية المنظمات الحقوقية الدولية للتفتيش وراء الانتهاكات المختبئة في السجون والمعتقلات السعودية، والتي كشفت في الآونة الأخيرة…
“عسيري” كبش الفداء.. النيابة السعودية تحاول فك حبل المشنقة من رأس “ابن سلمان”

“عسيري” كبش الفداء.. النيابة السعودية تحاول فك حبل المشنقة من رأس “ابن سلمان”

ادعت النيابة العامة السعودية، في مؤتمر صحفي، أن من أمر بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول هو “رئيس فريق التفاوض معه”.

مشعل: إجماع فلسطيني على إفشال "صفقة القرن"..تحت أقدام المجاهدين

الجمعة 25 مايو 2018 - PM 2:33
  كتبه أحمدي البنهاوي
خالد مشعل خالد مشعل

أكد خالد مشعل، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس": أن "صفقة القرن" سوف نفشلها تحت "أقدام المجاهدين"، على الرغم من الأزمات المحيطة بمنطقتنا، والظروف التي تمر بها أمتنا.

وأضاف القائد الحمساوي إن "من يطعن ظهر أبناء فلسطين سيخلد في صفحات الخزي والعاردعم فلسطين".

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين، عقب كلمة له خلال إفطار نظمته بلدية "سلطان غازي" بإسطنبول، أمس، بمشاركة أكثر من ألف مواطن تركي، والمئات من أبناء الجالية العربية، وبحضور رئيس البلدية "جاهد التوناي".

وطالب مشعل، خلال المؤتمر، بـ"ترجمة قرارات القمة الإسلامية على أرض الواقع، ومعاقبة كل من يتجرأ على نقل سفارته إلى مدينة القدس".

وأكد أن "الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن أرضه، وطالما هنالك إجماع فلسطيني على إفشال صفقة القرن، فسوف نفشلها".

ووجه مشعل رسالة اللأتراك قائلا: "عليكم ألا تكترثوا بالحاسدين، وأنتم لم تبخلوا على فلسطين". مضيفا أن "شهداء مرمرة (2010) ما زالوا في ذاكرة شعبنا، ومواقف الرئيس أردوغان يقيّمها شعبنا، واصلوا الطريق ولا تكترثوا بالمزايدين".

وشدد مشعل على أنه "يجب أن نترجم قرارات قممنا خطوات على الأرض، وأريد من كل تركي أن يضع نصب عينيه تحرير فلسطين ودعم الشعب الفلسطيني حتى يحقق التحرير، وتطهير القدس واستعادة المسجد الأقصى".

ورأى مشعل في كلمته، أن "من يطعن ظهر أبناء فلسطين سيخلد في تاريخ صفحات الخزي والعار، ومن ينصر فلسطين فسيخلده التاريخ في صفحات العز".

ونبه إلى أننا "مدعوون كأمة إلى أن نعلن استراتيجيتنا لاستعادة القدس.. إرث نبينا محمد (ص) لا يمكن أنفرط فيه.. وقريبا سنشهد النصر الكبير في ساحات المسجد الأقصى في فلسطين".

وعن نقل السفارة الامريكية شدد "مشعل"، على أن "نقل السفارة الأمريكية إلى القدس جريمة، لكنها لن تغير حقيقة المدينة المقدسة التي ستبقى عاصمة المسلمين، لأن الحق أقوى من كل قوة".

وفي هذا الصدد، لفت إلى أن "الطفل الفسطيني أشد إدراكاً لحقيقة فلسطين بالمستقبل أكثر من (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو نفسه، لأن الكيان الصهيوني يستجدي بقوة أمريكا، ونحن نستجدي بقوة الله العظمى، والأتراك اليوم، حينما تقفون مع القدس، فإنكم تقفون مع الحق والطرف المنتصر بإذن الله".

وأضاف أن "إسرائيل ما زالت تبحث عن الطمأنينة من البيت الأبيض، وسنهزم الاحتلال الصهيوني الهش، بالحجر والبندقية وعمليات المقاومة، وبالمسيرات الشعبية والطائرات الورقية".

ويستعد السيسي من خلال لقائه العاهل الأردني غير المرتب مسبقا؛ لتنفيذ الصفقة والمشاركة فيها بنصيب كبير إرضاء لسيده ترامب ونتنياهو وتعهده أمام الأول باستعداده لتنفيذ الصفقة.

وكشف مواطنون من رفح أن الجيش بدأ في زرع السلك الشائك بحدود 5 كيلومترات من الحدود المصرية الفلسطينية، بعدما أخلى رفح من سكانها تماما، فضلا عن مؤامرات أخرى في العريش والشيخ زويد.

 

عدد المشاهدات: [ 284 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية
  • قوات سلطة عباس تقمع نساء فلسطين في مدينة الخليل في الضفة المحتلة
  • صور جدارية في ذكرى انطلاقة حماس 31 في رفح جنوب قطاع غزة
  • إصابات بنيران الاحتلال خلال فعاليات الجمعة ال 34 لمسيرة العودة وكسر ال...
  • إدخال مواد تنظيف إلى مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول قبل دخول فريق ا...
  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...