«النفط لك والقدس لك والشعب لك».. متى بدأت عبادة ترامب؟

«النفط لك والقدس لك والشعب لك».. متى بدأت عبادة ترامب؟

انتقال مذهل من عبادة البقر لعبادة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب في الهند، وقبلها في الخليج كانت العبادة "على عينك يا تاجر"، كما يقول المثل المصري، طاعة في كل شيء، حتى إن الرجل الذي…
بي بي سي: هذه هي قرية خان الأحمر التي يرغب الاحتلال في هدمها

بي بي سي: هذه هي قرية خان الأحمر التي يرغب الاحتلال في هدمها

نشرت هيئة الإذاعة البريطانية تقريرًا عن قرية خان الأحمر المحتلة، والتي صدر قرار من قبل حكومة الاحتلال بهدمها، إلا أن حكما من إحدى المحاكم صدر بتعليق تنفيذ القرار، حيث قالت بي بي سي إن تلك…
شاهد| "جوانتانامو" إمارتي في اليمن

شاهد| "جوانتانامو" إمارتي في اليمن

تظهره الصور وديعا وزعيما محليا مسالما، يرقص بالسيف ويبتسم لمن يجاوره بنظرة يقال إنها غامضة وتكشف ما لا يرغب للصور بإظهاره، هنا حاكم متنفذ وقوى مهووس بالتمدد الإمبراطوري وبتدمير خصومه، داخل بلاده
مهاتير محمد يقود "دراجة" بلا حراسة على الكورنيش .. فيديو

مهاتير محمد يقود "دراجة" بلا حراسة على الكورنيش .. فيديو

بث نشطاء عبر فيس بوك،اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يظهر فيه رئيس وزراء ماليزيا الجديد "مهاتير محمد" وهو يقود "دراجة هوائية" ومع أحد المساعدين.

شاهد| أسرار جديدة عن صورة المعتقل الأشهر بسجن أبو غريب

الخميس 17 مايو 2018 - PM 10:00
  وكالات
شاهد| أسرار جديدة عن صورة المعتقل الأشهر بسجن أبو غريب

قال المعتقل السابق في سجن أبو غريب بالعاصمة العراقية بغداد علي القيسي، إن "المعتقل حينما يدخل السجن، يجد نفسه بيد مرتزقة من مختلف أنحاء العالم، تعاقدت معهم شركات أمنية، ومهمتهم انتزاع المعلومات من السجناء".

وكشف القيسي وهو صاحب الصورة الأشهر في سجن أبو غريب، في مقابلة تلفزيونية مع فضائية "DW"، أسرارا جديدة حول هذه الصورة، والتي ظهر فيها وهو يقف مثل "الشبح"، ومغطى الرأس ويلبس بطانية، وموصولا بأسلاك الكهرباء.

وأكد أن "هذا المشهد تكرر مرات كثيرة معه ومع غيره من المعتقلين، لكن في إحدى المرات تعرض لموقف أقسى من التعذيب الجسدي"، موضحا أن "التحقيق كان على مرحلتين، والمرحلة الأصعب حينما ينقل المعتقل إلى الزنازين الانفرادية، وهي بداية رحلة العذاب".

وبين أن هذه المرحلة تتمثل في أن يبقى المعتقل عاريا ومربوطا على باب زنزانة لفترة، لافتا إلى أنه "بقي لخمسة أيام على تلك الحالة التي يتخللها الصعق بالكهرباء والإذلال الجنسي"، متابعا قوله: "رأيت مشاهد داخل السجن سيء الصيت، حيث تم اغتصاب فتيات أمام أقاربهن، ورجال اغتصبوا أمام نسائهم، ونساء اغتصبن أمام أزواجهن".

وأشار القيسي إلى أنه "شاهد ممارسات شنيعة، تعرض لها معتقلون آخرون رجال ونساء من مختلف الأعمار"، لافتا إلى ما تعرض له من تعذيب جسدي ونفسي، عندما كان معتقلا في السجن عام 2003.

وكان الجيش الأمريكي اعتقل القيسي لدى دخوله العاصمة العراقية بغداد في 2003، ولا يزال يعاني من تشوهات في أصابع يده اليسرى من جراء التعذيب والصعقات الكهربائية، التي كان يمارسها بحقه سجانوه الأمريكيون.

عدد المشاهدات: [ 279 ]

وسائط

التعليقات

جولة المقالات

ظلم بشع وجديد في بلادي

ظلم بشع وجديد في بلادي

بقلم محمد عبدالقدوس
البلطجة الأمريكية!

البلطجة الأمريكية!

بقلم عز الدين الكومي

مالتيميديا

  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة