جهود صهيونية عربية لإعادة الأسد لـ”الجامعة” مقابل مفارقة إيران

جهود صهيونية عربية لإعادة الأسد لـ”الجامعة” مقابل مفارقة إيران

خلص تقرير أعده الصحفي البريطاني المتخصص بشئون الشرق الأوسط ديفيد هيرست، إلى أن السعودية والإمارات ومصر بمشاركة الموساد الصهيوني أعدت خطة للترحيب بعودة رئيس النظام السوري السفاح بشار الأسد إلى جامعة الدول العربية، بغرض تهميش…
هل تشهد 2019 تطبيعا عربيا كاملا مع السفاح؟

هل تشهد 2019 تطبيعا عربيا كاملا مع السفاح؟

تتسارع الأنباء حول تطبيع العلاقات العربية مع نظام بشار الأسد في سوريا، رغم قتله اكثر من 450 ألف مواطن سوري، وتشريده الملايين خارج أراضيهم، وتدمير البلاد شرقها وغربها.
"العفو الدولية" تحذر من مشاركة السعودية والإمارات في تنظيم "مونديال 2022"

"العفو الدولية" تحذر من مشاركة السعودية والإمارات في تنظيم "مونديال 2022"

حذرت منظمة العفو الدولية، الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من توسعة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 لتشمل السعودية والإمارات، خاصة في ظل سجلهما الحقوقي السيئ.
لماذا يكرهه العرب.. دحلان يرد على خبر إصابته في حادث سير بهذه الصورة

لماذا يكرهه العرب.. دحلان يرد على خبر إصابته في حادث سير بهذه الصورة

قالت وكالة "رويترز"، مساء أول أمس الأربعاء، إن القيادي محمد دحلان أصيب بجراح حرجة، بحادث سير في شارع الرقة بمنطقة ديرة في دبي.

شاهد| أسرار جديدة عن صورة المعتقل الأشهر بسجن أبو غريب

الخميس 17 مايو 2018 - PM 10:00
  وكالات
شاهد| أسرار جديدة عن صورة المعتقل الأشهر بسجن أبو غريب

قال المعتقل السابق في سجن أبو غريب بالعاصمة العراقية بغداد علي القيسي، إن "المعتقل حينما يدخل السجن، يجد نفسه بيد مرتزقة من مختلف أنحاء العالم، تعاقدت معهم شركات أمنية، ومهمتهم انتزاع المعلومات من السجناء".

وكشف القيسي وهو صاحب الصورة الأشهر في سجن أبو غريب، في مقابلة تلفزيونية مع فضائية "DW"، أسرارا جديدة حول هذه الصورة، والتي ظهر فيها وهو يقف مثل "الشبح"، ومغطى الرأس ويلبس بطانية، وموصولا بأسلاك الكهرباء.

وأكد أن "هذا المشهد تكرر مرات كثيرة معه ومع غيره من المعتقلين، لكن في إحدى المرات تعرض لموقف أقسى من التعذيب الجسدي"، موضحا أن "التحقيق كان على مرحلتين، والمرحلة الأصعب حينما ينقل المعتقل إلى الزنازين الانفرادية، وهي بداية رحلة العذاب".

وبين أن هذه المرحلة تتمثل في أن يبقى المعتقل عاريا ومربوطا على باب زنزانة لفترة، لافتا إلى أنه "بقي لخمسة أيام على تلك الحالة التي يتخللها الصعق بالكهرباء والإذلال الجنسي"، متابعا قوله: "رأيت مشاهد داخل السجن سيء الصيت، حيث تم اغتصاب فتيات أمام أقاربهن، ورجال اغتصبوا أمام نسائهم، ونساء اغتصبن أمام أزواجهن".

وأشار القيسي إلى أنه "شاهد ممارسات شنيعة، تعرض لها معتقلون آخرون رجال ونساء من مختلف الأعمار"، لافتا إلى ما تعرض له من تعذيب جسدي ونفسي، عندما كان معتقلا في السجن عام 2003.

وكان الجيش الأمريكي اعتقل القيسي لدى دخوله العاصمة العراقية بغداد في 2003، ولا يزال يعاني من تشوهات في أصابع يده اليسرى من جراء التعذيب والصعقات الكهربائية، التي كان يمارسها بحقه سجانوه الأمريكيون.

عدد المشاهدات: [ 388 ]

وسائط

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى
  • حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31 بمهرجان جماهيري حاشد
  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية
  • قوات سلطة عباس تقمع نساء فلسطين في مدينة الخليل في الضفة المحتلة