«النفط لك والقدس لك والشعب لك».. متى بدأت عبادة ترامب؟

«النفط لك والقدس لك والشعب لك».. متى بدأت عبادة ترامب؟

انتقال مذهل من عبادة البقر لعبادة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب في الهند، وقبلها في الخليج كانت العبادة "على عينك يا تاجر"، كما يقول المثل المصري، طاعة في كل شيء، حتى إن الرجل الذي…
بي بي سي: هذه هي قرية خان الأحمر التي يرغب الاحتلال في هدمها

بي بي سي: هذه هي قرية خان الأحمر التي يرغب الاحتلال في هدمها

نشرت هيئة الإذاعة البريطانية تقريرًا عن قرية خان الأحمر المحتلة، والتي صدر قرار من قبل حكومة الاحتلال بهدمها، إلا أن حكما من إحدى المحاكم صدر بتعليق تنفيذ القرار، حيث قالت بي بي سي إن تلك…
شاهد| "جوانتانامو" إمارتي في اليمن

شاهد| "جوانتانامو" إمارتي في اليمن

تظهره الصور وديعا وزعيما محليا مسالما، يرقص بالسيف ويبتسم لمن يجاوره بنظرة يقال إنها غامضة وتكشف ما لا يرغب للصور بإظهاره، هنا حاكم متنفذ وقوى مهووس بالتمدد الإمبراطوري وبتدمير خصومه، داخل بلاده
مهاتير محمد يقود "دراجة" بلا حراسة على الكورنيش .. فيديو

مهاتير محمد يقود "دراجة" بلا حراسة على الكورنيش .. فيديو

بث نشطاء عبر فيس بوك،اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يظهر فيه رئيس وزراء ماليزيا الجديد "مهاتير محمد" وهو يقود "دراجة هوائية" ومع أحد المساعدين.

جيش الاحتلال الصهيوني يؤسس قسمًا للحرب على الوعي

الجمعة 09 مارس 2018 - PM 2:16
  وكالات
جيش الاحتلال الصهيوني يؤسس قسمًا للحرب على الوعي

كشفت صحيفة "هآرتس" الصهيونية، الجمعة، عن أن جيش الاحتلال أسس مؤخرًا قسمًا خاصًا للحرب الإعلامية والحرب على الوعي، أتبعه بشكل تام لقسم العمليات في الجيش، بما يتماشى مع التعديلات التي أدرجها رئيس أركان الجيش، غادي أيزنكوت، على وثيقة استراتيجية الجيش مؤخرًا.

وبحسب الصحيفة، فإن هذا القسم- الذي أُلحق بقسم العمليات في الجيش مطلع يناير من العام الجاري- سيختص بتركيز كل عمليات الجيش مقابل الجيوش الأجنبية، والسلك الدبلوماسي ووسائل الإعلام الأجنبية، كجزء من جهد جيش الاحتلال للتأثير على "العدو" والرأي العام العالمي، بما في ذلك العربي، ومواقف هذه الأطراف من تحركات وعمليات جيش الاحتلال.

ويهدف القسم الجديد إلى التأسيس لحالة من القبول بتحركات جيش الاحتلال وعملياته، خاصة في حال شنّه اعتداءات، وخلق جو دولي وإعلامي غير مناهض لعمليات جيش الاحتلال وجرائمه.

وبموازاة ذلك، فإن من أهداف هذا القسم تكثيف النشاط الإعلامي لجيش الاحتلال ضمن الحرب النفسية والإعلامية على العالم العربي، على غرار المقال الذي نشره الشهر الماضي المتحدث الرسمي لجيش الاحتلال، رونين ميلس، في عدة مواقع عربية ضد حزب الله ونشاطه في جنوب لبنان. كما يعتمد هذا القسم، أيضًا، على تعزيز نشاط المتحدث العسكري في جيش الاحتلال باللغة العربية، أفيحاي أدرعي، الذي ينشط جنبًا إلى جنب مع منسق أنشطة الاحتلال، الجنرال يوآف مردخاي، على شبكات التواصل الاجتماعي، ولا سيما "فيسبوك" و"تويتر".

ولفتت الصحيفة، في هذا السياق، إلى أن جيش الاحتلال يعتمد في هذا المضمار على التأثير الهائل للتطورات في ساحة شبكات التواصل والتكنولوجيا، باعتبار شبكات التواصل ساحة مفتوحة يمكن التأثير فيها بلا حدود.

وأشارت الصحيفة، أيضًا، إلى الدراسة التي كان الجنرال الاحتياطي في شعبة الاستخبارات العسكرية "أمان"، غادي سيفيوني، قد نشرها قبل عشرة أيام، على موقع مركز أبحاث الأمن القومي، حول الجهد الإسرائيلي في هذا المجال، خاصة بفعل القناعة الإسرائيلية بالقدرة المتاحة اليوم في وسائل الاتصال على التأثير في جماعات وجماهير واسعة ومختلفة، ومن ثمّ التأثير على الوعي العام عند "العدو"، وكذلك على الحلبة الدولية، بما يشمل التأثير على صناع القرار.

وكان سيفيوني والباحث بيرل فرانكل قد أشارا في الدراسة المذكورة إلى أنه بمقدور الجيش في حربه الإعلامية أن يسترشد بحملات الدعاية والترويج المعمول بها أيضًا في المجتمع المدني.

عدد المشاهدات: [ 256 ]

التعليقات

مالتيميديا

  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة