جهود صهيونية عربية لإعادة الأسد لـ”الجامعة” مقابل مفارقة إيران

جهود صهيونية عربية لإعادة الأسد لـ”الجامعة” مقابل مفارقة إيران

خلص تقرير أعده الصحفي البريطاني المتخصص بشئون الشرق الأوسط ديفيد هيرست، إلى أن السعودية والإمارات ومصر بمشاركة الموساد الصهيوني أعدت خطة للترحيب بعودة رئيس النظام السوري السفاح بشار الأسد إلى جامعة الدول العربية، بغرض تهميش…
هل تشهد 2019 تطبيعا عربيا كاملا مع السفاح؟

هل تشهد 2019 تطبيعا عربيا كاملا مع السفاح؟

تتسارع الأنباء حول تطبيع العلاقات العربية مع نظام بشار الأسد في سوريا، رغم قتله اكثر من 450 ألف مواطن سوري، وتشريده الملايين خارج أراضيهم، وتدمير البلاد شرقها وغربها.
"العفو الدولية" تحذر من مشاركة السعودية والإمارات في تنظيم "مونديال 2022"

"العفو الدولية" تحذر من مشاركة السعودية والإمارات في تنظيم "مونديال 2022"

حذرت منظمة العفو الدولية، الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من توسعة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 لتشمل السعودية والإمارات، خاصة في ظل سجلهما الحقوقي السيئ.
لماذا يكرهه العرب.. دحلان يرد على خبر إصابته في حادث سير بهذه الصورة

لماذا يكرهه العرب.. دحلان يرد على خبر إصابته في حادث سير بهذه الصورة

قالت وكالة "رويترز"، مساء أول أمس الأربعاء، إن القيادي محمد دحلان أصيب بجراح حرجة، بحادث سير في شارع الرقة بمنطقة ديرة في دبي.

جيش الاحتلال الصهيوني يؤسس قسمًا للحرب على الوعي

الجمعة 09 مارس 2018 - PM 2:16
  وكالات
جيش الاحتلال الصهيوني يؤسس قسمًا للحرب على الوعي

كشفت صحيفة "هآرتس" الصهيونية، الجمعة، عن أن جيش الاحتلال أسس مؤخرًا قسمًا خاصًا للحرب الإعلامية والحرب على الوعي، أتبعه بشكل تام لقسم العمليات في الجيش، بما يتماشى مع التعديلات التي أدرجها رئيس أركان الجيش، غادي أيزنكوت، على وثيقة استراتيجية الجيش مؤخرًا.

وبحسب الصحيفة، فإن هذا القسم- الذي أُلحق بقسم العمليات في الجيش مطلع يناير من العام الجاري- سيختص بتركيز كل عمليات الجيش مقابل الجيوش الأجنبية، والسلك الدبلوماسي ووسائل الإعلام الأجنبية، كجزء من جهد جيش الاحتلال للتأثير على "العدو" والرأي العام العالمي، بما في ذلك العربي، ومواقف هذه الأطراف من تحركات وعمليات جيش الاحتلال.

ويهدف القسم الجديد إلى التأسيس لحالة من القبول بتحركات جيش الاحتلال وعملياته، خاصة في حال شنّه اعتداءات، وخلق جو دولي وإعلامي غير مناهض لعمليات جيش الاحتلال وجرائمه.

وبموازاة ذلك، فإن من أهداف هذا القسم تكثيف النشاط الإعلامي لجيش الاحتلال ضمن الحرب النفسية والإعلامية على العالم العربي، على غرار المقال الذي نشره الشهر الماضي المتحدث الرسمي لجيش الاحتلال، رونين ميلس، في عدة مواقع عربية ضد حزب الله ونشاطه في جنوب لبنان. كما يعتمد هذا القسم، أيضًا، على تعزيز نشاط المتحدث العسكري في جيش الاحتلال باللغة العربية، أفيحاي أدرعي، الذي ينشط جنبًا إلى جنب مع منسق أنشطة الاحتلال، الجنرال يوآف مردخاي، على شبكات التواصل الاجتماعي، ولا سيما "فيسبوك" و"تويتر".

ولفتت الصحيفة، في هذا السياق، إلى أن جيش الاحتلال يعتمد في هذا المضمار على التأثير الهائل للتطورات في ساحة شبكات التواصل والتكنولوجيا، باعتبار شبكات التواصل ساحة مفتوحة يمكن التأثير فيها بلا حدود.

وأشارت الصحيفة، أيضًا، إلى الدراسة التي كان الجنرال الاحتياطي في شعبة الاستخبارات العسكرية "أمان"، غادي سيفيوني، قد نشرها قبل عشرة أيام، على موقع مركز أبحاث الأمن القومي، حول الجهد الإسرائيلي في هذا المجال، خاصة بفعل القناعة الإسرائيلية بالقدرة المتاحة اليوم في وسائل الاتصال على التأثير في جماعات وجماهير واسعة ومختلفة، ومن ثمّ التأثير على الوعي العام عند "العدو"، وكذلك على الحلبة الدولية، بما يشمل التأثير على صناع القرار.

وكان سيفيوني والباحث بيرل فرانكل قد أشارا في الدراسة المذكورة إلى أنه بمقدور الجيش في حربه الإعلامية أن يسترشد بحملات الدعاية والترويج المعمول بها أيضًا في المجتمع المدني.

عدد المشاهدات: [ 289 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى
  • حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31 بمهرجان جماهيري حاشد
  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية
  • قوات سلطة عباس تقمع نساء فلسطين في مدينة الخليل في الضفة المحتلة