شاهد| أسرار جديدة عن صورة المعتقل الأشهر بسجن أبو غريب

شاهد| أسرار جديدة عن صورة المعتقل الأشهر بسجن أبو غريب

قال المعتقل السابق في سجن أبو غريب بالعاصمة العراقية بغداد علي القيسي، إن "المعتقل حينما يدخل السجن، يجد نفسه بيد مرتزقة من مختلف أنحاء العالم، تعاقدت معهم شركات أمنية، ومهمتهم انتزاع المعلومات من السجناء".
"العصابة" ترفض منح تأشيرات لوفد "قطر" إلى الجامعة العربية

"العصابة" ترفض منح تأشيرات لوفد "قطر" إلى الجامعة العربية

أعربت قطر عن أسفها من رفض سلطات الانقلاب إصدار تأشيرات للوفد القطري المشارك في اجتماع الدورة العادية الـ 91 للجنة الدائمة للإعلام العربي واجتماع الدورة العادية الـ 49 لمجلس وزراء الإعلام العرب، والذي كان مقررًا…
رفض كيني لمؤامرات الإمارات بالصومال

رفض كيني لمؤامرات الإمارات بالصومال

تداول ناشطون صوماليون عبر الإنترنت، صورة لافتتاحية صحيفة "ديلي نيشن" الكينية، توضح رفض كينيا الدور الإماراتي العابث في الصومال.
أم بريطانية تحكي كيف أثر محمد صلاح في حياة طفليها

أم بريطانية تحكي كيف أثر محمد صلاح في حياة طفليها

تعالت الصرخات حول منزلي عندما سجل اللاعب المصري محمد صلاح هدفه الأول المذهل في مرمى روما الإيطالي في مباراة الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء الماضي. وكنت أسمع الأصوات تتعالى: "محمد صلاح! هيا،…

جيش الاحتلال الصهيوني يؤسس قسمًا للحرب على الوعي

الجمعة 09 مارس 2018 - PM 2:16
  وكالات
جيش الاحتلال الصهيوني يؤسس قسمًا للحرب على الوعي

كشفت صحيفة "هآرتس" الصهيونية، الجمعة، عن أن جيش الاحتلال أسس مؤخرًا قسمًا خاصًا للحرب الإعلامية والحرب على الوعي، أتبعه بشكل تام لقسم العمليات في الجيش، بما يتماشى مع التعديلات التي أدرجها رئيس أركان الجيش، غادي أيزنكوت، على وثيقة استراتيجية الجيش مؤخرًا.

وبحسب الصحيفة، فإن هذا القسم- الذي أُلحق بقسم العمليات في الجيش مطلع يناير من العام الجاري- سيختص بتركيز كل عمليات الجيش مقابل الجيوش الأجنبية، والسلك الدبلوماسي ووسائل الإعلام الأجنبية، كجزء من جهد جيش الاحتلال للتأثير على "العدو" والرأي العام العالمي، بما في ذلك العربي، ومواقف هذه الأطراف من تحركات وعمليات جيش الاحتلال.

ويهدف القسم الجديد إلى التأسيس لحالة من القبول بتحركات جيش الاحتلال وعملياته، خاصة في حال شنّه اعتداءات، وخلق جو دولي وإعلامي غير مناهض لعمليات جيش الاحتلال وجرائمه.

وبموازاة ذلك، فإن من أهداف هذا القسم تكثيف النشاط الإعلامي لجيش الاحتلال ضمن الحرب النفسية والإعلامية على العالم العربي، على غرار المقال الذي نشره الشهر الماضي المتحدث الرسمي لجيش الاحتلال، رونين ميلس، في عدة مواقع عربية ضد حزب الله ونشاطه في جنوب لبنان. كما يعتمد هذا القسم، أيضًا، على تعزيز نشاط المتحدث العسكري في جيش الاحتلال باللغة العربية، أفيحاي أدرعي، الذي ينشط جنبًا إلى جنب مع منسق أنشطة الاحتلال، الجنرال يوآف مردخاي، على شبكات التواصل الاجتماعي، ولا سيما "فيسبوك" و"تويتر".

ولفتت الصحيفة، في هذا السياق، إلى أن جيش الاحتلال يعتمد في هذا المضمار على التأثير الهائل للتطورات في ساحة شبكات التواصل والتكنولوجيا، باعتبار شبكات التواصل ساحة مفتوحة يمكن التأثير فيها بلا حدود.

وأشارت الصحيفة، أيضًا، إلى الدراسة التي كان الجنرال الاحتياطي في شعبة الاستخبارات العسكرية "أمان"، غادي سيفيوني، قد نشرها قبل عشرة أيام، على موقع مركز أبحاث الأمن القومي، حول الجهد الإسرائيلي في هذا المجال، خاصة بفعل القناعة الإسرائيلية بالقدرة المتاحة اليوم في وسائل الاتصال على التأثير في جماعات وجماهير واسعة ومختلفة، ومن ثمّ التأثير على الوعي العام عند "العدو"، وكذلك على الحلبة الدولية، بما يشمل التأثير على صناع القرار.

وكان سيفيوني والباحث بيرل فرانكل قد أشارا في الدراسة المذكورة إلى أنه بمقدور الجيش في حربه الإعلامية أن يسترشد بحملات الدعاية والترويج المعمول بها أيضًا في المجتمع المدني.

عدد المشاهدات: [ 160 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة
  • الهدوء يخيم على لجان الاقتراع في مسرحية "الرئاسة"
  • أهالي بولاق الدكرور بالجيزة يرفضون مسرحية #انتخابات_السيسي