جهود صهيونية عربية لإعادة الأسد لـ”الجامعة” مقابل مفارقة إيران

جهود صهيونية عربية لإعادة الأسد لـ”الجامعة” مقابل مفارقة إيران

خلص تقرير أعده الصحفي البريطاني المتخصص بشئون الشرق الأوسط ديفيد هيرست، إلى أن السعودية والإمارات ومصر بمشاركة الموساد الصهيوني أعدت خطة للترحيب بعودة رئيس النظام السوري السفاح بشار الأسد إلى جامعة الدول العربية، بغرض تهميش…
هل تشهد 2019 تطبيعا عربيا كاملا مع السفاح؟

هل تشهد 2019 تطبيعا عربيا كاملا مع السفاح؟

تتسارع الأنباء حول تطبيع العلاقات العربية مع نظام بشار الأسد في سوريا، رغم قتله اكثر من 450 ألف مواطن سوري، وتشريده الملايين خارج أراضيهم، وتدمير البلاد شرقها وغربها.
"العفو الدولية" تحذر من مشاركة السعودية والإمارات في تنظيم "مونديال 2022"

"العفو الدولية" تحذر من مشاركة السعودية والإمارات في تنظيم "مونديال 2022"

حذرت منظمة العفو الدولية، الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من توسعة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 لتشمل السعودية والإمارات، خاصة في ظل سجلهما الحقوقي السيئ.
لماذا يكرهه العرب.. دحلان يرد على خبر إصابته في حادث سير بهذه الصورة

لماذا يكرهه العرب.. دحلان يرد على خبر إصابته في حادث سير بهذه الصورة

قالت وكالة "رويترز"، مساء أول أمس الأربعاء، إن القيادي محمد دحلان أصيب بجراح حرجة، بحادث سير في شارع الرقة بمنطقة ديرة في دبي.

ما المهمة الأخرى للوفد المصري بغزة؟

الإثنين 05 مارس 2018 - PM 1:35
 
الوفد المصري الوفد المصري

أكدت مصادر مطلعة لصحيفة "العربي الجديد"، أن مهمة الوفد الأمني المصري في قطاع غزة ظاهرها ملف المصالحة الوطنية، فيما باطنها يكمن في تحركات لهدف أخر وهو ملف التهدئة ومنع اندلاع حرب جديدة مع "إسرائيل".

يأتي لك بعد أيام قليلة من نشر القناة العبرية الثانية، معلومات تفيد بنقل الوفد المصري رسالة شديدة اللهجة من "إسرائيل" إلى قادة حركة حماس، مفادها أنهم مستهدفون جميعا في حال إقدام الحركة على أي مواجهة جديدة.

وفقا لما نشرته صحيفة العربي الجديد اليوم الاثنين، فإن الحديث بشأن مهمة الوفد حول ملف المصالحة الوطنية مجرّد غطاء لتحركاته في غزة، لهدف آخر في الغالب هو تهدئة الأذرع العسكرية للفصائل في ظلّ الاستفزازات "الإسرائيلية".

وأشارت المصادر إلى أن قيادة حماس بالكامل كانت في مصر، وعزام الأحمد مسؤول العلاقات الوطنية في فتح أيضاً كان في مصر، والتقوا جميعاً مدير الاستخبارات العامة الجديد، اللواء عباس كامل، الموصوف بالرجل الأقوى حالياً في القاهرة.

ورجحت المصادر أن يكون الاحتلال دفع بوساطة مصرية لتهدئة الأوضاع ونقل رسائل من جانبه.

وأضافت "الاحتلال طوال الفترة الماضية يسعى لمعرفة حجم وقوة الأذرع العسكرية، وحجم التطور والتقدّم الذي حدث في تسليحها، فكان يناوش من وقت لآخر، لكنه في الوقت ذاته لا يريد حرباً جديدة في الوقت الراهن، لذلك ربما يكون دفع بوساطة مصرية لتهدئة الأوضاع ونقل رسائل من جانبه".

وأوضحت المصادر أن الوفد الأمني أكّد أيضاً على "حركة الجهاد" منع أي تصعيد، بعد توارد معلومات لأجهزة الاحتلال بشأن "عمليات ثأرية" تستهدف جنود جيش الاحتلال، ثأراً لعناصر سرايا القدس الذين استشهدوا خلال استهداف أحد الأنفاق على حدود غزة منذ أشهر عدة.

وكانت القناة العبرية الثانية قالت مطلع الأسبوع الجاري، إن الوفد الأمني المصري الذي يزور غزة حاليا؛ نقل رسالة شديدة اللهجة من "إسرائيل" إلى قادة حركة حماس، مفادها أنهم مستهدفون جميعا في حال إقدام الحركة على أي مواجهة جديدة.

ونقلت القناة عن مصادر فلسطينية قولها، إن "إسرائيل" هددت قادة حركة حماس برد "ليس له مثيل" إذا جرى أي تصعيد جديد انطلاقا من قطاع غزة.

وأشارت إلى أن "الوفد المصري أبلغ قادة حماس أنه في حالة أي تصعيد ضد إسرائيل فإنها ستوجه ضربة قوية لقطاع غزة حتى إن وصل الأمر للإطاحة بحكم حماس في القطاع، ولا يوجد أحد من قادة حماس محصن".

عدد المشاهدات: [ 429 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى
  • حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31 بمهرجان جماهيري حاشد
  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية
  • قوات سلطة عباس تقمع نساء فلسطين في مدينة الخليل في الضفة المحتلة