جهود صهيونية عربية لإعادة الأسد لـ”الجامعة” مقابل مفارقة إيران

جهود صهيونية عربية لإعادة الأسد لـ”الجامعة” مقابل مفارقة إيران

خلص تقرير أعده الصحفي البريطاني المتخصص بشئون الشرق الأوسط ديفيد هيرست، إلى أن السعودية والإمارات ومصر بمشاركة الموساد الصهيوني أعدت خطة للترحيب بعودة رئيس النظام السوري السفاح بشار الأسد إلى جامعة الدول العربية، بغرض تهميش…
هل تشهد 2019 تطبيعا عربيا كاملا مع السفاح؟

هل تشهد 2019 تطبيعا عربيا كاملا مع السفاح؟

تتسارع الأنباء حول تطبيع العلاقات العربية مع نظام بشار الأسد في سوريا، رغم قتله اكثر من 450 ألف مواطن سوري، وتشريده الملايين خارج أراضيهم، وتدمير البلاد شرقها وغربها.
"العفو الدولية" تحذر من مشاركة السعودية والإمارات في تنظيم "مونديال 2022"

"العفو الدولية" تحذر من مشاركة السعودية والإمارات في تنظيم "مونديال 2022"

حذرت منظمة العفو الدولية، الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من توسعة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 لتشمل السعودية والإمارات، خاصة في ظل سجلهما الحقوقي السيئ.
لماذا يكرهه العرب.. دحلان يرد على خبر إصابته في حادث سير بهذه الصورة

لماذا يكرهه العرب.. دحلان يرد على خبر إصابته في حادث سير بهذه الصورة

قالت وكالة "رويترز"، مساء أول أمس الأربعاء، إن القيادي محمد دحلان أصيب بجراح حرجة، بحادث سير في شارع الرقة بمنطقة ديرة في دبي.

«الصرخة الأخيرة».. حملة لإنقاذ غزة قبل انفجارها

الإثنين 26 فبراير 2018 - PM 1:08
 
حصار غزة حصار غزة

أطلق تجمع المؤسسات الخيرية في قطاع غزة صرخة استغاثة أسماها "الصرخة الأخيرة" لكافة الأطراف الفلسطينية والدولية والعالم للتحرك العاجل والفوري لإنقاذ ما تبقى من مقومات الحياة في غزة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته المؤسسات الخيرية على أراض السرايا بمدينة غزة أمس الأحد، بمشاركة عشرات الأسر الفقيرة وذوي ضحايا الحصار على القطاع الذين التفوا حول قبور رمزية جسدت ضحايا حصار غزة على مدار أكثر من 11 عاما.

ورفع الأهالي المشاركون في الصرخة لافتات تحمل شعارات تدعو العالم لرفع الحصار وتوفير أبسط الاحتياجات التي أصبحت معدومة لديها، وأخرى تطالب بالتحرك لوقف الكارثة غير المسبوقة التي طالت كافة المجالات في غزة.

وقال رئيس تجمع المؤسسات الخيرية في القطاع أحمد الكرد: "أمام الوضع الإنساني الذي يعيشه سكان غزة والحالة الكارثية التي وصلنا إليها أطلقنا حملة -أنقذوا غزة- وبعد شهر اليوم نطلق صرخة مدوية لكل إنسان لديه ضمير حي ونتساءل كم تنتظرون من الضحايا وقتلى الحصار حتى تتحرك مشاعركم".

وأشار إلى أنه وبسبب الأوضاع المأساوية لغزة فإن الوضع الصحي ينهار ولا زالت المعاناة مستمرة نتيجة نقص الأدوية والمستلزمات الطبية وعمال النظافة وطعام المرضى والتحويلات الطبية للخارج والتي أدت لوفاة 450 مريضُا أغلبهم من الأطفال، بينهم 57 ضحية سقطت العام الماضي وحده.

وأكد الكرد أن انقطاع التيار الكهربائي عن غزة واستخدام السكان للشموع ومصدر خطر للكهرباء تسبب بحدوث حرائق حصدت 100 حالة.

ولفت إلى أن نسبة الفقر بين العائلات بغزة تخطت الـ80%.

وشدد على أن عدد الضحايا الذين سقطوا نتيجة البحث عن مصدر خطر للعيش بلغ 350 مواطنًا ومنهم من سقط في البحر أو المناطق الزراعية الحدودية بنيران الاحتلال أو أثناء اجتيازهم للسلك الفاصل على الحدود.

وتساءل الكرد أيضًا: "ألا يكفي 1000 ضحية منذ حصار غزة حتى يتم رفعه، أم أنهم ينتظرون أن تنفجر غزة، ولكنها إن انفجرت فستنفجر في وجه الاحتلال الذي هو سبب نكبتنا وهجرتا من بيوتنا وشوارعنا وأراضينا".

وإزاء ذلك، طالبت تجمع المؤسسات الخيرية العالم الحر بالتحرك الفوري والعاجل لإنقاذ ما تبقى من مقومات الحياة في غزة.

ودعا الكرد حكومة رامي الحمد الله والسلطة الفلسطينية بالوقوف أمام مسئولياتهم برفع العقوبات عن غزة وتوفير احتياجاتها من أدوية ووقود وفتح المعابر وإعادة الرواتب والمساعدات الاجتماعية.

كما طالب المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة وحقوق الإنسان والمؤسسات الدولية بالعمل على إنقاذ غزة ورفع الحصار عنها.

عدد المشاهدات: [ 408 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى
  • حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31 بمهرجان جماهيري حاشد
  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية
  • قوات سلطة عباس تقمع نساء فلسطين في مدينة الخليل في الضفة المحتلة