«النفط لك والقدس لك والشعب لك».. متى بدأت عبادة ترامب؟

«النفط لك والقدس لك والشعب لك».. متى بدأت عبادة ترامب؟

انتقال مذهل من عبادة البقر لعبادة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب في الهند، وقبلها في الخليج كانت العبادة "على عينك يا تاجر"، كما يقول المثل المصري، طاعة في كل شيء، حتى إن الرجل الذي…
بي بي سي: هذه هي قرية خان الأحمر التي يرغب الاحتلال في هدمها

بي بي سي: هذه هي قرية خان الأحمر التي يرغب الاحتلال في هدمها

نشرت هيئة الإذاعة البريطانية تقريرًا عن قرية خان الأحمر المحتلة، والتي صدر قرار من قبل حكومة الاحتلال بهدمها، إلا أن حكما من إحدى المحاكم صدر بتعليق تنفيذ القرار، حيث قالت بي بي سي إن تلك…
شاهد| "جوانتانامو" إمارتي في اليمن

شاهد| "جوانتانامو" إمارتي في اليمن

تظهره الصور وديعا وزعيما محليا مسالما، يرقص بالسيف ويبتسم لمن يجاوره بنظرة يقال إنها غامضة وتكشف ما لا يرغب للصور بإظهاره، هنا حاكم متنفذ وقوى مهووس بالتمدد الإمبراطوري وبتدمير خصومه، داخل بلاده
مهاتير محمد يقود "دراجة" بلا حراسة على الكورنيش .. فيديو

مهاتير محمد يقود "دراجة" بلا حراسة على الكورنيش .. فيديو

بث نشطاء عبر فيس بوك،اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يظهر فيه رئيس وزراء ماليزيا الجديد "مهاتير محمد" وهو يقود "دراجة هوائية" ومع أحد المساعدين.

توكل كرمان: خزائن "الرياض" و"أبو ظبي" غذت انقلابي القاهرة وصنعاء

الأربعاء 21 فبراير 2018 - AM 10:16
  أحمدي البنهاوي
توكل كرمان توكل كرمان

أكدت الناشطة اليمنية توكل كرمان، الحاصلة على جائزة نوبل، في حوار لها مع موقع "دويتشه فيله" الألماني، أن الإمارات والسعودية هما من قادتا الثورة المضادة للربيع العربي من مشرق الوطن العربي إلى مغربه. مضيفة "لقد رأت الرياض وأبوظبي وطهران في الربيع العربي تهديداً مباشراً لها. وخوفا من التغيير، فتحت خزائنها للعبث بعواصم الربيع العربي وتغذية الانقلابات والحروب والمليشيا والفوضى، من القاهرة إلى طرابلس ودمشق وصنعاء".

وشنت "كرمان" هجوما عنيفا على السعودية والإمارات، موضحة أن الخروج من نفق الثورات المضادة هو ما تناضل من أجله الشعوب العربية اليوم، وأنها لن تقبل أبداً بالعودة إلى أنظمة الاستبداد والفساد والفشل.

وقالت الناشطة اليمنية إن الإمارات والسعودية تمارسان دورا مشبوها في اليمن، حيث يدّعون أنهم جاؤوا لدعم الشرعية اليمنية في مواجهة انقلاب الحوثي والطاغية صالح، لكن الحقيقة أنهما يقومان بتقويض الشرعية في اليمن، من خلال منع الرئيس الشرعي من العودة إلى أرض الوطن، ودعم الجماعات المسلحة التي تستهدف وحدة اليمن وسلامة أراضيه، مثلما حدث في عدن في نهاية يناير الماضي، وإنشاء سجون سرية في اليمن خارج سلطة القوانين اليمنية.

وتابعت "قامت الإمارات بقصف قوات الحماية الرئاسية أكثر من مرة، فضلاً عن القصف العشوائي وتدمير البنية التحتية وحصارهم وتجويعهم للشعب".

ولفتت الناشطة اليمنية إلى أن الإمارات، إلى جانب ذلك، تحتل الجزر والموانئ والمطارات في المناطق المحررة وترفض تسليمها للسلطة الشرعية للرئيس هادي.

واختتمت بالقول: "بالنسبة لي الأمر واضح جدا: كل منطقة يتم تحريرها ولا يتم تسليمها للسلطة الشرعية هي منطقة محتلة".
http://www.dw.com/de/tawakkul-karman-wir-m%C3%BCssen-uns-den-arabischen-fr%C3%BChling-zur%C3%BCckholen/a-42653075

عدد المشاهدات: [ 379 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة