شاهد| أسرار جديدة عن صورة المعتقل الأشهر بسجن أبو غريب

شاهد| أسرار جديدة عن صورة المعتقل الأشهر بسجن أبو غريب

قال المعتقل السابق في سجن أبو غريب بالعاصمة العراقية بغداد علي القيسي، إن "المعتقل حينما يدخل السجن، يجد نفسه بيد مرتزقة من مختلف أنحاء العالم، تعاقدت معهم شركات أمنية، ومهمتهم انتزاع المعلومات من السجناء".
"العصابة" ترفض منح تأشيرات لوفد "قطر" إلى الجامعة العربية

"العصابة" ترفض منح تأشيرات لوفد "قطر" إلى الجامعة العربية

أعربت قطر عن أسفها من رفض سلطات الانقلاب إصدار تأشيرات للوفد القطري المشارك في اجتماع الدورة العادية الـ 91 للجنة الدائمة للإعلام العربي واجتماع الدورة العادية الـ 49 لمجلس وزراء الإعلام العرب، والذي كان مقررًا…
رفض كيني لمؤامرات الإمارات بالصومال

رفض كيني لمؤامرات الإمارات بالصومال

تداول ناشطون صوماليون عبر الإنترنت، صورة لافتتاحية صحيفة "ديلي نيشن" الكينية، توضح رفض كينيا الدور الإماراتي العابث في الصومال.
أم بريطانية تحكي كيف أثر محمد صلاح في حياة طفليها

أم بريطانية تحكي كيف أثر محمد صلاح في حياة طفليها

تعالت الصرخات حول منزلي عندما سجل اللاعب المصري محمد صلاح هدفه الأول المذهل في مرمى روما الإيطالي في مباراة الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء الماضي. وكنت أسمع الأصوات تتعالى: "محمد صلاح! هيا،…

توكل كرمان: خزائن "الرياض" و"أبو ظبي" غذت انقلابي القاهرة وصنعاء

الأربعاء 21 فبراير 2018 - AM 10:16
  أحمدي البنهاوي
توكل كرمان توكل كرمان

أكدت الناشطة اليمنية توكل كرمان، الحاصلة على جائزة نوبل، في حوار لها مع موقع "دويتشه فيله" الألماني، أن الإمارات والسعودية هما من قادتا الثورة المضادة للربيع العربي من مشرق الوطن العربي إلى مغربه. مضيفة "لقد رأت الرياض وأبوظبي وطهران في الربيع العربي تهديداً مباشراً لها. وخوفا من التغيير، فتحت خزائنها للعبث بعواصم الربيع العربي وتغذية الانقلابات والحروب والمليشيا والفوضى، من القاهرة إلى طرابلس ودمشق وصنعاء".

وشنت "كرمان" هجوما عنيفا على السعودية والإمارات، موضحة أن الخروج من نفق الثورات المضادة هو ما تناضل من أجله الشعوب العربية اليوم، وأنها لن تقبل أبداً بالعودة إلى أنظمة الاستبداد والفساد والفشل.

وقالت الناشطة اليمنية إن الإمارات والسعودية تمارسان دورا مشبوها في اليمن، حيث يدّعون أنهم جاؤوا لدعم الشرعية اليمنية في مواجهة انقلاب الحوثي والطاغية صالح، لكن الحقيقة أنهما يقومان بتقويض الشرعية في اليمن، من خلال منع الرئيس الشرعي من العودة إلى أرض الوطن، ودعم الجماعات المسلحة التي تستهدف وحدة اليمن وسلامة أراضيه، مثلما حدث في عدن في نهاية يناير الماضي، وإنشاء سجون سرية في اليمن خارج سلطة القوانين اليمنية.

وتابعت "قامت الإمارات بقصف قوات الحماية الرئاسية أكثر من مرة، فضلاً عن القصف العشوائي وتدمير البنية التحتية وحصارهم وتجويعهم للشعب".

ولفتت الناشطة اليمنية إلى أن الإمارات، إلى جانب ذلك، تحتل الجزر والموانئ والمطارات في المناطق المحررة وترفض تسليمها للسلطة الشرعية للرئيس هادي.

واختتمت بالقول: "بالنسبة لي الأمر واضح جدا: كل منطقة يتم تحريرها ولا يتم تسليمها للسلطة الشرعية هي منطقة محتلة".
http://www.dw.com/de/tawakkul-karman-wir-m%C3%BCssen-uns-den-arabischen-fr%C3%BChling-zur%C3%BCckholen/a-42653075

عدد المشاهدات: [ 197 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة
  • الهدوء يخيم على لجان الاقتراع في مسرحية "الرئاسة"
  • أهالي بولاق الدكرور بالجيزة يرفضون مسرحية #انتخابات_السيسي