خلايا “حفتر” النائمة خسرت حرب طرابلس.. رغم دعم السيسي.. هنا التفاصيل؟

خلايا “حفتر” النائمة خسرت حرب طرابلس.. رغم دعم السيسي.. هنا التفاصيل؟

كشف سياسيون ليبيون عن تحول كبير في الحرب التي شنها الانقلابي خليفه حفتر علي طرابلس مستندا إلى "خلايا نائمة" من بعض العسكريين والقبائل الليبية علي تخوم طرابلس، دعمتها الإمارات، مؤكدة أن قوات حفتر وخلاياه النائمة…
بضوء أخضر من فرنسا.. تحالف الشر يمول هجوم حفتر على طرابلس

بضوء أخضر من فرنسا.. تحالف الشر يمول هجوم حفتر على طرابلس

في الوقت الذي يدفع فيه الشعب الليبي ثمن مؤامرات تحالف الشر (مصر- السعودية- الإمارات) بسبب دعمه لخليفة حفتر، قائد قوات الانقلاب على الثورة الليبية والشرعية المعترف بها دوليًّا، أظهرت أحدث بيانات للأمم المتحدة أن المعارك…
بعد الانقلاب على البشير.. السودان على طريق “30 يونيو”

بعد الانقلاب على البشير.. السودان على طريق “30 يونيو”

رفضت قوى معارضة في السودان، اليوم الخميس، ما ورد في بيان القوات المسلحة واعتبرته “انقلابًا عسكريًّا”.
انتخابات إسرائيل.. صراع على صدارة قائمة الأكثر تطرفًا وعنصرية ضد العرب

انتخابات إسرائيل.. صراع على صدارة قائمة الأكثر تطرفًا وعنصرية ضد العرب

يستعد مواطنو الكيان الصهيوني، اليوم الثلاثاء، للتصويت على واحدة من أشرس الانتخابات الإسرائيلية التي يواجهها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خاصة وأن هذه الانتخابات تتقارب فيها حظوظ المتنافسين، وإن كانت استطلاعات الرأي ترجح كفة حزب…

هيئة دولية لمراقبة السعودية في إدارتها للحرمين

الأربعاء 10 يناير 2018 - PM 1:32
 
الحرمين الشريفين الحرمين الشريفين

أعلن امس الثلاثاء

وقال البيان الصادر عن المؤسسة، التي تحمل اسم "الهيئة الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين"، إنها "تعنى برصد ومراقبة سبل وطريقة إدارة المملكة العربية السعودية للمشاعر المقدسة في مكة والمدينة، خاصة الحرمين، بما في ذلك المواقع التاريخية الإسلامية في المملكة".

أهداف الهيئة

وتسعى الهيئة للمحافظة على المشاعر المقدسة، والتأكد من أن السعودية تقوم بإدارتها بطريقة سليمة، والإسهام في تقديم النصح والمشورة للسعودية، من خلال إشراك الدولة المسلمة في إدارة المشاعر.

ونوهت أنها تهدف لوقف أعمال طمس الهوية الإسلامية في مكة والمدينة، التي تقوم بها السعودية بصورة محمومة، من خلال التوسع العمراني غير المحدود، الذي قضى على الكثير من تلك المواقع، ومسح الوجود الإسلامي فيها.

وحسب الملف التعريفي الذي نُشر على موقع الهيئة، فهي تهدف لمنع انفراد السعودية بإدارة المشاعر بصورة غير مدروسة، تؤثر على سلامة الحجاج والمعتمرين والزائرين، وأيضا لضمان عدم إغلاق المشاعر أمام الزوار لأسباب غير مقنعة، مثل زيارة شخصيات حكومية أو مشاهير أو ضيوف المملكة... إلخ.

كما تستند الهيئة في عملها إلى "مرجعية إسلامية، والحرص على مصالح المسلمين من المحيط حتى الخليج، وكافة مناطق التواجد الإسلامي"، بحسب البيان.

وستقوم المؤسسة الدولية برصد أي انتهاكات تمارسها السعودية بحق أي مسلم أثناء زيارته للمشاعر. والتأكد من أن المملكة العربية السعودية توزع حصصَ الحج والعمرة على الدول الإسلامية بصورة عادلة، تخلو من المحاباة والوساطة.

وستقوم الهيئة بتحقيقات دورية بشأن استخدام السعودية على مدار مائة عام الأراضي المقدسة لأغراض سياسية، ورصد الانتهاكات الميدانية ذات العلاقة.

كما سترسل الهيئة عددًا من موظفيها بشكل غير معلن إلى السعودية، بغرض متابعة ما يحدث من تمدد عمراني في مكة المكرمة وغيرها من الأماكن المقدسة، لتقييم مدى تأثيرها على المقدسات الدينية وتغيير معالمها التاريخية.

كما يخصص الموقع منبرًا خاصًا بالشكاوى من الممارسات السعودية، بشأن حرية أداء العبادات الدينية.

عدد المشاهدات: [ 1384 ]

التعليقات

مالتيميديا

  • قطار رمسيس .. إهمال الانقلاب يحصد أرواح المصريين
  • مئات المصلين يعيدون فتح باب الرحمة في القدس بالقوة لأول مرة منذ 16 عام...
  • الذكرى الثامنة لثورة "25 يناير" مشاهد لا تنسى
  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى