خلايا “حفتر” النائمة خسرت حرب طرابلس.. رغم دعم السيسي.. هنا التفاصيل؟

خلايا “حفتر” النائمة خسرت حرب طرابلس.. رغم دعم السيسي.. هنا التفاصيل؟

كشف سياسيون ليبيون عن تحول كبير في الحرب التي شنها الانقلابي خليفه حفتر علي طرابلس مستندا إلى "خلايا نائمة" من بعض العسكريين والقبائل الليبية علي تخوم طرابلس، دعمتها الإمارات، مؤكدة أن قوات حفتر وخلاياه النائمة…
بضوء أخضر من فرنسا.. تحالف الشر يمول هجوم حفتر على طرابلس

بضوء أخضر من فرنسا.. تحالف الشر يمول هجوم حفتر على طرابلس

في الوقت الذي يدفع فيه الشعب الليبي ثمن مؤامرات تحالف الشر (مصر- السعودية- الإمارات) بسبب دعمه لخليفة حفتر، قائد قوات الانقلاب على الثورة الليبية والشرعية المعترف بها دوليًّا، أظهرت أحدث بيانات للأمم المتحدة أن المعارك…
بعد الانقلاب على البشير.. السودان على طريق “30 يونيو”

بعد الانقلاب على البشير.. السودان على طريق “30 يونيو”

رفضت قوى معارضة في السودان، اليوم الخميس، ما ورد في بيان القوات المسلحة واعتبرته “انقلابًا عسكريًّا”.
انتخابات إسرائيل.. صراع على صدارة قائمة الأكثر تطرفًا وعنصرية ضد العرب

انتخابات إسرائيل.. صراع على صدارة قائمة الأكثر تطرفًا وعنصرية ضد العرب

يستعد مواطنو الكيان الصهيوني، اليوم الثلاثاء، للتصويت على واحدة من أشرس الانتخابات الإسرائيلية التي يواجهها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خاصة وأن هذه الانتخابات تتقارب فيها حظوظ المتنافسين، وإن كانت استطلاعات الرأي ترجح كفة حزب…

إدارة ترامب تحقق رقما قياسيا في تاريخ البيت الأبيض بعدد المسئولين المغادرين له

الجمعة 29 ديسمبر 2017 - AM 8:41
 
الرئيس الأمريكي ترامب الرئيس الأمريكي ترامب

شهدت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال عامها الأول، نسبة استقالات وانسحابات هي الأعلى من أي حكومة جاءت للبيت الأبيض، بحسب ما ذكره تقرير صادر عن معهد بروكنغيز (مؤسسة فكرية مقرها واشنطن)، الخميس 28 ديسمبر 2017.

وأوضح التقرير أن 34% من كبار المسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي استقالوا من مناصبهم في حكومة ترامب منذ تأسيسها قبل نحو عام.

التقرير أشار إلى أن إدارة الرئيس الـ40 للبلاد، رونالد ريغان، شهدت مغادرة 17% من كبار مساعديه خلال عامها الأول عام 1981، في ثاني أعلى معدل بعد إدارة ترامب، التي تمثل النسبة فيها ضعف هذا الرقم.

وفي تعليق منها على هذه الظاهرة، قالت كاثرين دن-تمباس، الخبيرة بمعهد بروكنغيز إن النسبة المئوية لمغادرة المسؤولين بإدارة ترامب مرتفعة للغاية.

وأضافت قائلة: "هذا أمر لم أكن أتوقعه شخصياً. في الحقيقة، السنوات الأولى تكون فترة استقرار الأوضاع، وقد تشهد هذه الفترة العديد من التغييرات. لكن بالنسبة للوضع في إدارة ترامب، فالأمر مختلف. فلا تجربة لدى الأسماء المحيطة به".

وأوضح التقرير أيضاً أن معدل حركة دوران الموظفين في إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، بلغ 9%، والرئيس الأسبق بيل كلينتون، بلغ 11%.

وشهدت الإدارة الأميركية، على مدار نحو عام، مغادرة أسماء بارزة، من بينها مستشار الأمن القومي مايكل فلين الذي استمر في منصبه 25 يوماً فقط، وعلى الشاكلة نفسها غادر رينس بريبوس كبير موظفي البيت الأبيض السابق، وستيفن كيفين بانون كبير مستشاري الرئيس للشؤون الاستراتيجية.

وشهدت إدارة الاتصالات في حكومة ترامب أكبر معدل لحركة دوران الموظفين خلال عام، والمديرة الحالية لهذه الإدارة، هو هيكس، وتعتبر رابع اسم يتولى هذا المنصب في الفترة المذكورة.

عدد المشاهدات: [ 1631 ]

التعليقات

مالتيميديا

  • قطار رمسيس .. إهمال الانقلاب يحصد أرواح المصريين
  • مئات المصلين يعيدون فتح باب الرحمة في القدس بالقوة لأول مرة منذ 16 عام...
  • الذكرى الثامنة لثورة "25 يناير" مشاهد لا تنسى
  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى