"نيويورك تايمز" تكشف تفاصيل مرعبة عن حياة أميرات دبي.. كيف هربت بنات محمد بن راشد من القصر وكيف أعادهن؟

"نيويورك تايمز" تكشف تفاصيل مرعبة عن حياة أميرات دبي.. كيف هربت بنات محمد بن راشد من القصر

كشفت رسالة مصورة للأميرة لطيفة بنت أمير دبي الامير محمد بن راشد آل مكتوم، عن تفاصيل حياة القهر لبنات حكام وأمراء دولة الإمارات، في الوقت الذي يتباهى حكام هذه الدولة بالحريات وارتفاع مستوى الرفاهية في…
بعد افتتاح سد "غيدابو" الإثيوبي.. مصر تواجه أزمة مائية في زمن العسكر

بعد افتتاح سد "غيدابو" الإثيوبي.. مصر تواجه أزمة مائية في زمن العسكر

افتتح رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، أمس الإثنين، سد "غيدابو"، الذي تكلف 29 مليون دولار،، وقال آبي أحمد بهذه المناسبة: إن المشروع يوحد سكان غرب جوجي ومناطق سيداما في منطقة أوروميا، وفقا لما نقله موقع…
رفضت التطبيع فخسرت البطولة وربحت المبادئ.. نشطاء: شكرًا ماليزيا

رفضت التطبيع فخسرت البطولة وربحت المبادئ.. نشطاء: شكرًا ماليزيا

دفعت دولة ماليزيا، إحدى النمور الآسيوية، ثمن معارضتها الشديد للتطبيع الرياضي، بعدما حرمتها اللجنة الأولمبية من استضافة بطولة عالمية للسباحة؛ لرفضها استقبال لاعبين صهاينة.
فرنسا تُصالح “السفاح” على حساب الحريات وحقوق المصريين

فرنسا تُصالح “السفاح” على حساب الحريات وحقوق المصريين

قبل أسابيع قليلة، سخر النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي من التعامل المبدئي للشرطة الفرنسية مع أزمة السترات الصفراء، واستلهموا صورة لتهامس بين السيسي ينصح ماكرون بكيفية التعامل مع متظاهري السترات الصفراء بتصريحاته المتناقضة والكوميدية، على…

إدارة ترامب تحقق رقما قياسيا في تاريخ البيت الأبيض بعدد المسئولين المغادرين له

الجمعة 29 ديسمبر 2017 - AM 8:41
 
الرئيس الأمريكي ترامب الرئيس الأمريكي ترامب

شهدت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال عامها الأول، نسبة استقالات وانسحابات هي الأعلى من أي حكومة جاءت للبيت الأبيض، بحسب ما ذكره تقرير صادر عن معهد بروكنغيز (مؤسسة فكرية مقرها واشنطن)، الخميس 28 ديسمبر 2017.

وأوضح التقرير أن 34% من كبار المسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي استقالوا من مناصبهم في حكومة ترامب منذ تأسيسها قبل نحو عام.

التقرير أشار إلى أن إدارة الرئيس الـ40 للبلاد، رونالد ريغان، شهدت مغادرة 17% من كبار مساعديه خلال عامها الأول عام 1981، في ثاني أعلى معدل بعد إدارة ترامب، التي تمثل النسبة فيها ضعف هذا الرقم.

وفي تعليق منها على هذه الظاهرة، قالت كاثرين دن-تمباس، الخبيرة بمعهد بروكنغيز إن النسبة المئوية لمغادرة المسؤولين بإدارة ترامب مرتفعة للغاية.

وأضافت قائلة: "هذا أمر لم أكن أتوقعه شخصياً. في الحقيقة، السنوات الأولى تكون فترة استقرار الأوضاع، وقد تشهد هذه الفترة العديد من التغييرات. لكن بالنسبة للوضع في إدارة ترامب، فالأمر مختلف. فلا تجربة لدى الأسماء المحيطة به".

وأوضح التقرير أيضاً أن معدل حركة دوران الموظفين في إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، بلغ 9%، والرئيس الأسبق بيل كلينتون، بلغ 11%.

وشهدت الإدارة الأميركية، على مدار نحو عام، مغادرة أسماء بارزة، من بينها مستشار الأمن القومي مايكل فلين الذي استمر في منصبه 25 يوماً فقط، وعلى الشاكلة نفسها غادر رينس بريبوس كبير موظفي البيت الأبيض السابق، وستيفن كيفين بانون كبير مستشاري الرئيس للشؤون الاستراتيجية.

وشهدت إدارة الاتصالات في حكومة ترامب أكبر معدل لحركة دوران الموظفين خلال عام، والمديرة الحالية لهذه الإدارة، هو هيكس، وتعتبر رابع اسم يتولى هذا المنصب في الفترة المذكورة.

عدد المشاهدات: [ 1567 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • الذكرى الثامنة لثورة "25 يناير" مشاهد لا تنسى
  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى
  • حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31 بمهرجان جماهيري حاشد
  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية