عشرات الاغتيالات لدعاة يمنيين.. المنفذون طلقاء والفاعل معروف!

عشرات الاغتيالات لدعاة يمنيين.. المنفذون طلقاء والفاعل معروف!

يرى مراقبون أن اغتيال شوقي كمادي، رئيس دائرة التنظيم والتأهيل لحزب الإصلاح في عدن، ليس الأول ولن يكون الأخير، ما دامت عشرات الاغتيالات تنفذ والمنفذون طلقاء.
السلطة الفلسطينية تتوحّش على المواطنين.. تخريب للمنازل وضرب للنساء

السلطة الفلسطينية تتوحّش على المواطنين.. تخريب للمنازل وضرب للنساء

الضفة الم تنفك الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية تمارس انتهاكاتها بحق المعارضين السياسيين؛ إذ تواصل نهجها في الاعتقال والاستجواب، بل وتفتيش المنازل والاعتداء بالضرب على النساء و"مصادرة" الممتلكات الشخصية للعائلات.
انتهاكات جديدة بحق الإيغور المسلمين في الصين

انتهاكات جديدة بحق الإيغور المسلمين في الصين

يتم جمع المسلمين في الصين ونقلهم إجبارياً إلى معسكرات للتوعية السياسية، تماثل السجون التي كانت منتشرة بالبلاد خلال العصر الماوي القمعي، بحسب ما أوردته بعض التقارير.
منتدى شباب يعلن: القدس عاصمة للشباب الإسلامي

منتدى شباب يعلن: القدس عاصمة للشباب الإسلامي

أعلن منتدى شباب المؤتمر الإسلامي للتعاون والحوار، الجناح الشبابي لمنظمة التعاون الإسلامي، القدس عاصمة للشباب الإسلامي لعام 2018.

رغم الحصار.. افتتاح مكتبة قطر الوطنية

الثلاثاء 07 نوفمبر 2017 - PM 1:52
  حسن الإسكندراني
افتتاح مكتبة قطر الوطنية افتتاح مكتبة قطر الوطنية

افتتحت اليوم الثلاثاء، مكتبة قطر الوطنية الجديدة أبوابها للجمهور، بمقرها الجديد بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، رغم الحصار المفروض الذى تخطى أكثر من 100 يوم.

وذكرت مكتبة قطر الوطنية، في بيان لها اليوم، أن المبنى الجديد استغرق تشييده 5 سنوات وروعي في تصميمه تحقيق التوازن بين توافر المحتوى المعرفي وسهولة الوصول إليه من جهة، والمحافظة على هذا المحتوى وصونه في مكان آمن من جهة أخرى.

وكشف سعدي السعيد، المدير المشارك للشئون الإدارية والتخطيط بمكتبة قطر الوطنية، أن المبنى الجديد للمكتبة تحتوي على العديد من قواعد البيانات المختلفة، إضافة إلى مليون ومائتي كتاب مطبوع، و2400 مخطوطة من بينها مخطوطات للقرآن الكريم وبعض أعمال الأدب العربي، إضافة إلى نسخ من الكتب العربية التي قام الأوروبيون بترجمتها إلى اللاتينية، بجانب خرائط تاريخية ومجسمات للكرة الأرضية، وصور قديمة للمنطقة، وقال إن من بين 600 خريطة تاريخية تضمها المجموعة توجد خريطة بطليموس اللاتينية التي تمت طباعتها في عام 1478، وهي من أقدم الخرائط التي ذكر فيها دولة قطر باللاتينية باسم «كتارا».. وتفاصيل أخرى في السطور التالية:

وأوضح "السعيد" أنه يحتوي على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الرقمية في عالم المعلومات والمكتبات، من ذخائر الآداب والعلوم والمعرفة الإنسانية فيما يقرب من مليون كتاب ودورية ومجلة، إضافة إلى المجموعة التراثية، والمجموعات الخاصة للأطفال واليافعين.

وأشار إلى أنه يضم العديد من المناطق والأماكن المجهزة للقراءة والمطالعة الفردية والجماعية، تتنوع بين المناطق المفتوحة أو غرف القراءة المزودة بمناضد ومصابيح ومنافذ للكهرباء والاتصال بالإنترنت، وأماكن للجلوس، كما تحتوي المكتبة على 28 مقصورة للدراسة توفر مكانا هادئا للقراءة أو المطالعة الفردية، وتحتوي كل مقصورة على مكتب وخزانة للكتب.

وتتيح مكتبة قطر الوطنية خدمة التصفح المجاني للمصادر الإلكترونية من أوراق بحثية، وكتب إلكترونية أو مسموعة، مقالات من صحف ومجلات، أو مقاطع الفيديو والموسيقى عبر موقعها الإلكتروني www.qnl.qa.

عدد المشاهدات: [ 696 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

مالتيميديا

  • ثوار الوراق بالجيزة يتظاهرون نصرة للقدس وغضبة لدماء المصريين
  • مسيرة صامتة تضامنا مع الفلسطينية "عهد التميمي" في إسطنبول
  • أحرار الوراق بالجيزة ينتفضون دفاعا عن "القدس"
  • للأسبوع الثاني استمرار المواجهات مع قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطيني...
  • آلاف الفلسطينيين يشيعون جثماني الشهيدين محمد عقل من #الخليل وباسل إبرا...
  • اعتداء وحشي لقوات الاحتلال على تظاهرة أمام باب العامود