"العفو الدولية" تحذر من مشاركة السعودية والإمارات في تنظيم "مونديال 2022"

"العفو الدولية" تحذر من مشاركة السعودية والإمارات في تنظيم "مونديال 2022"

حذرت منظمة العفو الدولية، الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من توسعة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 لتشمل السعودية والإمارات، خاصة في ظل سجلهما الحقوقي السيئ.
لماذا يكرهه العرب.. دحلان يرد على خبر إصابته في حادث سير بهذه الصورة

لماذا يكرهه العرب.. دحلان يرد على خبر إصابته في حادث سير بهذه الصورة

قالت وكالة "رويترز"، مساء أول أمس الأربعاء، إن القيادي محمد دحلان أصيب بجراح حرجة، بحادث سير في شارع الرقة بمنطقة ديرة في دبي.
"سلخانات" تعذيب السعودية.. فتح ملف اغتصاب الناشطات في دولة الحرمين

"سلخانات" تعذيب السعودية.. فتح ملف اغتصاب الناشطات في دولة الحرمين

فتحت قضية مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، في القنصلية السعودية باسطنبول على يد مليشيات محمد بن سلمان، فتحت شهية المنظمات الحقوقية الدولية للتفتيش وراء الانتهاكات المختبئة في السجون والمعتقلات السعودية، والتي كشفت في الآونة الأخيرة…
“عسيري” كبش الفداء.. النيابة السعودية تحاول فك حبل المشنقة من رأس “ابن سلمان”

“عسيري” كبش الفداء.. النيابة السعودية تحاول فك حبل المشنقة من رأس “ابن سلمان”

ادعت النيابة العامة السعودية، في مؤتمر صحفي، أن من أمر بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول هو “رئيس فريق التفاوض معه”.

أمراء سعوديون يفرون إلى إيران هربا من "المذبحة"

الثلاثاء 07 نوفمبر 2017 - AM 11:39
  رانيا قناوي
الأمير تركي بن محمد بن فهد الأمير تركي بن محمد بن فهد

تداول مغردون أنباء شبه مؤكدة دعمتها صحف إسرائيلية، أن هناك أمراء في البيت الملكي السعودي فروا إلى إيران لطلب اللجوء السياسي، بعد انقلاب "بيت العائلة" الذي شنه الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي ضد أمراء من الدرجة الأولى في القصر بتهم الفساد.

وكشف صحفي اسرائيلي، نقلا عن مصادر مطلعة لم يسمها، اليوم الثلاثاء، عن منح السلطات الإيرانية، حق اللجوء لأمير سعودي.

وقال سيمون آران، مراسل سياسي "هيئة البث الإسرائيلية"، إن الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز، وصل إلى طهران، وتم منحه اللجوء السياسي، في الوقت الذي اعتقلت فيه السلطات السعودية محمد بن فهد والد تركي، وتم احتجازه في فندق كارلتون ريتز، رفقة بقية الأمراء المعتقلين.

وأوضح آران أن السلطات الإيرانية لا تنوي تسليم حفيد الملك فهد إلى بلاده، إذ تعتبر ذلك "ورقة مساومة".

يذكر أن والدة الأمير تركي بن محمد بن فهد، الحاصل على شهادة القانون والأنظمة، هي جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز، وهي الأخت غير الشقيقة لولي العهد السابق محمد بن نايف.

يشار إلى أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات السعودية اعتقال عدد من الأمراء بتهم متعلقة بالفساد.

ومن بين الموقوفين الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني المقال نجل الملك الراحل عبدالله، بتهمة الفساد في صفقات سلاح، وأخاه الأمير تركي بن عبدالله أمير الرياض السابق، بتهمة الفساد في مشروع "قطار الرياض".

ومن بينهم أيضا الأمير والملياردير المعروف الوليد بن طلال بتهمة غسل الأموال، والأمير فهد بن عبدالله بن محمد نائب قائد القوات الجوية الأسبق والمفاوض الرئيسي في صفقة اليمامة لصالح القوات الجوية السعودية مع بريطانيا بعدة تهم تتعلق بالفساد.

كما ضمت القائمة كلا من رئيس مجموعة «إم بي سي» التلفزيونية رجل الأعمال وليد الإبراهيم، ورئيس ومؤسس البنك الإسلامي رجل الأعمال صالح كامل واثنين من أبنائه بتهم فساد، ورئيس الديوان الملكي السابق خالد التويجري، ووزير الاقتصاد والتخطيط المقال عادل فقيه، ووزير المالية السابق إبراهيم العساف، وخالد الملحم رئيس الخطوط السعودية السابق، وسعود الدويش رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية.

في الوقت الذي قالت فيه صحيفة بريطانية "ميدل إيست آي"، إن الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز، الذي توفي الأحد، بسقوط طائرة عمودية في عسير، حاول الهرب من السعودية.

وتوفي الأمير منصور، وعدد من مسئولي إمارة منطقة عسير جنوبي السعودية، بعد تحطم طائرتهم العمودية، حسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

عدد المشاهدات: [ 898 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية
  • قوات سلطة عباس تقمع نساء فلسطين في مدينة الخليل في الضفة المحتلة
  • صور جدارية في ذكرى انطلاقة حماس 31 في رفح جنوب قطاع غزة
  • إصابات بنيران الاحتلال خلال فعاليات الجمعة ال 34 لمسيرة العودة وكسر ال...
  • إدخال مواد تنظيف إلى مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول قبل دخول فريق ا...
  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...