مهاتير محمد يقود "دراجة" بلا حراسة على الكورنيش .. فيديو

مهاتير محمد يقود "دراجة" بلا حراسة على الكورنيش .. فيديو

بث نشطاء عبر فيس بوك،اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يظهر فيه رئيس وزراء ماليزيا الجديد "مهاتير محمد" وهو يقود "دراجة هوائية" ومع أحد المساعدين.
مشعل: إجماع فلسطيني على إفشال "صفقة القرن"..تحت أقدام المجاهدين

مشعل: إجماع فلسطيني على إفشال "صفقة القرن"..تحت أقدام المجاهدين

أكد خالد مشعل، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس": أن "صفقة القرن" سوف نفشلها تحت "أقدام المجاهدين"، على الرغم من الأزمات المحيطة بمنطقتنا، والظروف التي تمر بها أمتنا.
شاهد| سجين سابق بغوانتانامو يستضيف سجانه بصحراء موريتانيا

شاهد| سجين سابق بغوانتانامو يستضيف سجانه بصحراء موريتانيا

استضاف المعتقل الموريتاني السابق في سجن غوانتانامو الأمريكي محمد ولد صلاحي قبل يومين الجندي الأمريكي الذي تولى حراسة زنزانته لسنوات، ستيف وود، حيث تناولا الإفطار الرمضاني معا في منزل ولد صلاحي بحي "توجنين" أحد أفقر…
شاهد| أسرار جديدة عن صورة المعتقل الأشهر بسجن أبو غريب

شاهد| أسرار جديدة عن صورة المعتقل الأشهر بسجن أبو غريب

قال المعتقل السابق في سجن أبو غريب بالعاصمة العراقية بغداد علي القيسي، إن "المعتقل حينما يدخل السجن، يجد نفسه بيد مرتزقة من مختلف أنحاء العالم، تعاقدت معهم شركات أمنية، ومهمتهم انتزاع المعلومات من السجناء".

"ميدل إيست آي": الأمير منصور قتل لدى محاولته الفرار من البلاد بمروحيته

الإثنين 06 نوفمبر 2017 - PM 7:33
  أحمدي البنهاوي
الأمير منصور بن مقرن الأمير منصور بن مقرن

قال موقع "ميدل إيست آي" البريطاني إن مصدرا في وزارة الخارجية الأمريكية أكد أن الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز قتل عندما كان يحاول الفرار من البلاد عندما هبطت مروحيته، مشددا على أنه كان معارضا معروفا لولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

واستند الموقع البريطاني أيضا إلى إعلان التلفزيون الإسرائيلي مقتل الأمير السعودي منصور نائب محافظ ولاية عسير وابن ولي العهد السابق، في حادث تحطم مروحية قرب الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن التي مزقتها الحرب.

وأشار الموقع إلى أن إعلان قناة الأخبار السعودية عن مقتل الأمير منصور بن مقرن لم يتضمن الكشف عن سبب الحادث أو مصير المسئولين الآخرين على متن الطائرة.

ولفت "إيست آي" إلى أن تحطم الطائرة جاء في الوقت الذي تسعى فيه المملكة العربية السعودية إلى تطهير شامل للصفوف العليا في المملكة، حيث اعتقل ولي العهد محمد بن سلمان عشرات الأمراء والوزراء والمليارديرات؛ تمهيدا لإحكام قبضته على السلطة.

كما نبه إلى أنه عندما بدأت عملية التطهير يوم السبت كان هناك حظر على حركة جميع الطائرات الخاصة.

وأشار إلى أن "محمد بن سلمان" ينظر إليه على أنه الحاكم الفعلي الذي يسيطر على جميع الروافع الرئيسية للحكومة، من الدفاع إلى الاقتصاد، وأنه يريد إزالة آثار أي معارضة داخلية قبل نقل تام للسلطة رسميا إليه من والده البالغ من العمر 81 عاما.

رؤية الجارديان
من جانبها قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن مسارعة ‏ولي العهد السعودي، ‏‏الأمير محمد بن سلمان، لتنفيذ حملة التطهير الأخيرة تدل على أنَّه كان يعلم باحتشاد المعارضة ضده.

وقال تقرير للصحيفة إنه لم يشك أحد في أن ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، كان رجلاً في عجلةٍ من أمره.
ففي المقام الأول، استولى محمد بن سلمان على السلطة في انقلابٍ شهده القصر الملكي في يونيو الماضي؛ إذ أطاح بابن عمه الأكبر محمد بن نايف، وريث العرش ووزير الداخلية.

ولفتت الصحيفة إلى تعافي أسواق الأسهم من صدمة الاعتقالات، ويبدو أن محمد بن سلمان هو آخر الرجال الصامدين.

أجواء محيطة
وفي سياق مواز لفت "ميدلإيست آي" إلى أن تحطم المروحية يأتي بعد أن أعلنت السعودية السبت أنها اعترضت ودمرت صاروخا بالستيا بالقرب من مطار الرياض الدولي، أطلقه الحوثيون من اليمن في إطار الحرب المتصاعدة بين المملكة والمتمردين الحوثيين.

وأشار إلى إعلان المملكة العربية السعودية الأحد عن مكافآت تصل إلى 30 مليون دولار للحصول على معلومات من شأنها أن تساعد على اعتقال أو تعقب بعض كبار قادة وممثلي الحوثيين المتمردين.

واتهم التحالف الذي تقوده السعودية والذي بدأ تدخله العسكري في اليمن في عام 2015 إيران المتنافسة الإقليمية بإمداد المتمردين الحزثيين بالصواريخ الباليستية.

ويعتبر الهجوم الصاروخى الأول من نوعه الذى يستهدف قلب العاصمة السعودية، مما يؤكد التهديد المتزايد الذى يمثله الصراع الدائر فى اليمن، على المملكة.

ولفت الموقع البريطاني إلى أن الحرب في اليمن امتدت بشكل متزايد عبر الحدود، كما لم تتمكن السعودية من تحقيق أملها في انتصار سريع على ما رأته توسعا إيرانيا في فناءها الخلفي، كما لم تتمكن الرياض حتى الآن من إزالة الحوثيين من العاصمة اليمنية صنعاء.

وقادت المملكة العربية السعودية التدخل لدعم حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي بعد أن أجبره الحوثيون على المنفى.

http://www.middleeasteye.net/news/saudi-prince-killed-helicopter-crash-near-yemen-border-state-tv-2098807199

عدد المشاهدات: [ 564 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة
  • الهدوء يخيم على لجان الاقتراع في مسرحية "الرئاسة"
  • أهالي بولاق الدكرور بالجيزة يرفضون مسرحية #انتخابات_السيسي