بن سلمان يرفع أسعار الوقود 80% ويحمّل السعوديين إتاوة (ترامب)

بن سلمان يرفع أسعار الوقود 80% ويحمّل السعوديين إتاوة (ترامب)

قالت وكالة أنباء "بلومبيرج" الأمريكية للمتابعات الاقتصادية، إن السعودية تتجه لرفع أسعار الوقود 80 %، وقال مصدر للوكالة إن الوقود (البنزين، والوقود النفاث) سيشهد ارتفاعات اعتبارا من نوفمبر القادم.
شاهد| ترحيب واسع بقرار حماس حل حكومتها بغزة

شاهد| ترحيب واسع بقرار حماس حل حكومتها بغزة

قرار حمساوي براجماتي بامتياز قرار تطلب من حركة حماس 6 أشهر لاتخاذه بعناية كي يجد صداه المطلوب على أكثر من صعيد، لا سيما الخصم السياسي حركة فتح، وتحديدا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي ترى…
الصهاينة يلفون الحرم الإبراهيمي بألوان علمهم.. احتفالا بمنع الأذان

الصهاينة يلفون الحرم الإبراهيمي بألوان علمهم.. احتفالا بمنع الأذان

امتهن العدو الصهيوني حرمة المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل، بعدما احتفل مغتصبون صهاينة في رحابه بالرقص والموسيقى وإطلاق الألعاب النارية، ومن ذلك لفّهم المسجد رمزيا بألوان علمهم مستخدمين أنوار الليزر.

"ابن سلمان" يدمر بلاد الحرمين.. اعتقال قضاة ومحسوبين على "ابن نايف"

واصل محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، تدميره لبلاد الحرمين، باعتقال قضاة ومقربين من ولي العهد السابق محمد بن نايف الذي لا يزال رهين الإقامة الجبرية منذ الإطاحة به.

عدسات المراسلين تختصر مأساة الروهينجا.. شاهد

الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - PM 1:42
  سيد توكل
مسلمو الروهينجا مسلمو الروهينجا

"سأحدثكم سريعًا عنهم.. دون تهويل ومبالغة كي لا تشعروا بأي نوع من الملل والضجر أو لا قدّر الله بالعار"، هكذا تتكلم عدسات المصورين وهم ينقلون مأساة مسلمي ميانمار أو الروهينجا، عشرات الصور تتزاحم في حلق الكارثة ولا أحد يلقى لهم أي بال على الرغم من أنهم محرومون من أبسط الحقوق البشرية.

تنتشر الصور ما بين شاب يحمل كلا والديه وقد ثبت لهم كراسي على عصاه مرتكزة على كتفه، وما بين نازحين يواجهون الرصاص والجوع والغرق وإرهاب المتطرفين البوذيين، على الرغم من أن مسلمي الروهينجا لا يشكلون رقمًا كبيرًا إطلاقًا.

 

 

إنهم حسب صور الكاميرات مجموعة من البشر وقعوا في مرمى النار لأسباب دينية وعرقية، ضحايا يوميًا لا تعد ولا تحصى، صغار وشيوخ من مسلمي الروهينجا تركوا بلادهم خلال أشهر وأيام قليلة إلى بنجلادش، من فظائع جرائم التطهير العرقي في بلادهم، حيث يعدم الأطفال والشيوخ بالنار والتعذيب والحرق.

كل هذه المصائب التي حلّت على هذا الشعب تجعل الكاميرات تؤكد أن أزمة إنسانية تجاوزت حقًا كل المقاييس وأكبر بكثير مما نشاهده في أجزاء أخرى من العالم، ومن وراء شاشات التلفاز وخلف الكواليس وغرف الأخبار المكيّفة وتصريحات من الأمم المتحدة لا تتعدي عبارات الاستنكار وغيرها.

78 ألفا من مسلمين الروهانيجا تركوا بلادهم خلال أيام قليلة، هربًا من فظائع الجرائم للأطفال والمدنيين إلى بنجلادش سيرًا على الأقدام، وعبر البحار وبين الغابات، تعيد إلى الأذهان عدد اللاجئين السوريين الذين تخطوا مليون طفل سوري، وبثينة الصغيرة أتذكرون الطفلة اليمنيّة (بثينة) التي حاولت قدر المستطاع أن تفتح عينا واحدة أو نصفها لترى كاميرا المصّور لتُعبّر عن ما شاهدته أو تشعر به أو أنها ما زالت ترى!

عدد المشاهدات: [ 20 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تظاهرة لثوار إمبابة رافضة للانقلاب في مستهل أسبوع "لن تسقط جرائمكم"
  • لندن.. مظاهرات ضد جرائم حكومة ميانمار بحق مسلمي #الروهنغيا
  • مظاهرة في #الخرطوم تضامناً مع مسلمي #الروهنغيا
  • زوجة أردوغان تزور مخيمات مسلمي الروهينغا في بنجلاديش
  • مسلمو الروهينجا.. الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم
  • حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات في منى في أول أيام التشريق