بن سلمان يرفع أسعار الوقود 80% ويحمّل السعوديين إتاوة (ترامب)

بن سلمان يرفع أسعار الوقود 80% ويحمّل السعوديين إتاوة (ترامب)

قالت وكالة أنباء "بلومبيرج" الأمريكية للمتابعات الاقتصادية، إن السعودية تتجه لرفع أسعار الوقود 80 %، وقال مصدر للوكالة إن الوقود (البنزين، والوقود النفاث) سيشهد ارتفاعات اعتبارا من نوفمبر القادم.
شاهد| ترحيب واسع بقرار حماس حل حكومتها بغزة

شاهد| ترحيب واسع بقرار حماس حل حكومتها بغزة

قرار حمساوي براجماتي بامتياز قرار تطلب من حركة حماس 6 أشهر لاتخاذه بعناية كي يجد صداه المطلوب على أكثر من صعيد، لا سيما الخصم السياسي حركة فتح، وتحديدا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي ترى…
الصهاينة يلفون الحرم الإبراهيمي بألوان علمهم.. احتفالا بمنع الأذان

الصهاينة يلفون الحرم الإبراهيمي بألوان علمهم.. احتفالا بمنع الأذان

امتهن العدو الصهيوني حرمة المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل، بعدما احتفل مغتصبون صهاينة في رحابه بالرقص والموسيقى وإطلاق الألعاب النارية، ومن ذلك لفّهم المسجد رمزيا بألوان علمهم مستخدمين أنوار الليزر.

"ابن سلمان" يدمر بلاد الحرمين.. اعتقال قضاة ومحسوبين على "ابن نايف"

واصل محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، تدميره لبلاد الحرمين، باعتقال قضاة ومقربين من ولي العهد السابق محمد بن نايف الذي لا يزال رهين الإقامة الجبرية منذ الإطاحة به.

"خاشقجي" يخوض اختبارا جديدا بعد كلمة حق في "الإخوان"

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - PM 2:42
  إسلام محمد
الكاتب السعودي جمال خاشقجي الكاتب السعودي جمال خاشقجي

يخوض الكاتب السعودي الأشهر في المملكة جمال خاشقجي اختبارا جديدا، بوقف نشر مقالاته في صحيفة "الحياة" السعودية التي تصدر في لندن، والتي كان أحد كتابها الرئيسين.

قرار وقف نشر مقالات الكاتب السعودي والرئيس السابق لتحرير جريدة "الوطن" جاء بعد أيام من نشر "خاشقجي" تغريدات توضح إنصافه لجماعة الإخوان ومنهجها الفكري. وهي التغريدات التي حازت على إعجاب آلاف المتابعين له على "تويتر" فيما أثارت ضيق السلطات الحاكمة في المملكة العربية السعودية التي سبق أن أجبرته في وقت سابق عن التغريد على "تويتر"، ثم عاد بعد عدة شهور للتغريد مجددا.

وأضاف "خاشقجي": "قرار الإيقاف بالفعل من قبل الناشر وقد تحدثت مع سموه قبل قليل، اتفقنا في رفض نشر ثقافة الكراهية واختلفنا حول الإخوان وله مني كل تقدير"، في رد على تغريدة من سعود الريس جاء فيها: "قرار اتخذ من قبل الناشر الأمير خالد بن سلطان عطفا على توصية نائبه الأمير فهد بن خالد إيقاف جمال خاشقجي عن الكتابة".

وعقب نشر القرار انتشر على موقع "تويتر" هاشتاج #إيقاف_جمال_خاشقجي_عن_الكتابة الذي حظي بنسبة كبيرة من مشاركة المغردين. ومن خلاله أعلن "خاشقجي" قائلا: "سأستمر بالكتابة ولن أغيب عنكم طويلا، لدي عرضين وسوف أختار أحدهما وأشكر كل حر تضامن معي".

وكان "خاشقجي" نشر تغريدة منصفة في حق الإخوان، ردا على متابع يسأله عن سر الادعاءات التي انتشرت مؤخرا بأنه "إخوان"، قال فيها: "منذ زمان أجد كل من يؤمن بالإصلاح والتغيير والربيع العربي والحرية ويعتز بدينه ووطنه يوصف بأنه إخوان.. يبدو أن الإخوان فكرهم نبيل".

"ويعيش جمال خاشقجي في بريطانيا بعد أن غادر المملكة بعد أن بدأت الخلافات تدب مع ولي العهد السعودي، عقب بيان رسمي أصدرته المملكة يتبرأ من آراء "خاشقجي"، ويؤكد أنه لا يعبر عن التوجه الرسمي السعودي.

ومؤخرا خاطب الكاتب الصحفي السعودي سلطات الانقلاب في مصر إلى استيعاب الرسالة من تقرير هيومن رايتس ووتش عن التعذيب في مصر، والتوقف عن اتهام المنظمة الحقوقية بالتمويل من قطر أو غيرها، لافتا إلى أنه لا يمكن السكوت على انتهاكات حقوق الإنسان في مصر.

كما رفض اعتقال علماء السعودية قبل أيام مغردا: "لا أصدق أنه جرى #اعتقال_الشيخين_عوض_القرني_والعودة، بلادنا ورجالها لا يستحقون ذلك ولا تعرف اجواء الاعتقال والتخويف، لا بد أن هناك سوء فهم".

عدد المشاهدات: [ 97 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تظاهرة لثوار إمبابة رافضة للانقلاب في مستهل أسبوع "لن تسقط جرائمكم"
  • لندن.. مظاهرات ضد جرائم حكومة ميانمار بحق مسلمي #الروهنغيا
  • مظاهرة في #الخرطوم تضامناً مع مسلمي #الروهنغيا
  • زوجة أردوغان تزور مخيمات مسلمي الروهينغا في بنجلاديش
  • مسلمو الروهينجا.. الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم
  • حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات في منى في أول أيام التشريق