مهاتير محمد يقود "دراجة" بلا حراسة على الكورنيش .. فيديو

مهاتير محمد يقود "دراجة" بلا حراسة على الكورنيش .. فيديو

بث نشطاء عبر فيس بوك،اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يظهر فيه رئيس وزراء ماليزيا الجديد "مهاتير محمد" وهو يقود "دراجة هوائية" ومع أحد المساعدين.
مشعل: إجماع فلسطيني على إفشال "صفقة القرن"..تحت أقدام المجاهدين

مشعل: إجماع فلسطيني على إفشال "صفقة القرن"..تحت أقدام المجاهدين

أكد خالد مشعل، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس": أن "صفقة القرن" سوف نفشلها تحت "أقدام المجاهدين"، على الرغم من الأزمات المحيطة بمنطقتنا، والظروف التي تمر بها أمتنا.
شاهد| سجين سابق بغوانتانامو يستضيف سجانه بصحراء موريتانيا

شاهد| سجين سابق بغوانتانامو يستضيف سجانه بصحراء موريتانيا

استضاف المعتقل الموريتاني السابق في سجن غوانتانامو الأمريكي محمد ولد صلاحي قبل يومين الجندي الأمريكي الذي تولى حراسة زنزانته لسنوات، ستيف وود، حيث تناولا الإفطار الرمضاني معا في منزل ولد صلاحي بحي "توجنين" أحد أفقر…
شاهد| أسرار جديدة عن صورة المعتقل الأشهر بسجن أبو غريب

شاهد| أسرار جديدة عن صورة المعتقل الأشهر بسجن أبو غريب

قال المعتقل السابق في سجن أبو غريب بالعاصمة العراقية بغداد علي القيسي، إن "المعتقل حينما يدخل السجن، يجد نفسه بيد مرتزقة من مختلف أنحاء العالم، تعاقدت معهم شركات أمنية، ومهمتهم انتزاع المعلومات من السجناء".

تصعيد خطير بين فرقاء ليبيا وحفتر يهدد "حكومة الوفاق"

الإثنين 04 سبتمبر 2017 - AM 10:24
  يونس حمزاوي
حفتر والسراج حفتر والسراج

تصاعدت حدة التصريحات والقرارات المتبادلة بين حكومة الوفاق الوطني بلبيبيا والتي تسيطر على العاصمة طرابلس وغرب البلاد والجنرال خليفة حفتر رئيس عصابات المرتزقة بشرق ليبيا والمدعوم من بعض عناصر البرلمان المقيمين بمدينة طبرق شرق البلاد.

وحذر ثلاثة أعضاء في المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، يوم السبت، رئيس المجلس فايز السراج من الاستمرار في الانفراد بقراراته دون الرجوع إلى أعضاء المجلس، فيما أعلن اللواء المتقاعد خليفة حفتر عن صدور أوامره بمنع مسئولي حكومة الوفاق من العمل بالأراضي التي يسيطر عليها "ولو بالقوة".

وتعود أسباب التصعيد إلى تكليفات عسكرية جديدة صدرت عن السراج مؤخراً، أعلن من خلالها عن تكليف اللواء عبدالرحمن الطويل رئيساً للأركان العامة، بالتوازي مع تكليف النقيب فرج قعيم وكيلا لوزارة الداخلية.

تكليفات السراج الجديدة أثارت حفيظة حفتر ومواليه، حيث يعتبر منصب رئيس الأركان العامة للجيش أعلى منصب عسكري في البلاد. كما يعتبر تكليف قعيم المنحدر من بنغازي المعروف بشدة خلافه ومعارضته لحفتر خطوة استفزازية جاءت بالتوازي مع تكليف الطويل رئيساً لأركان الجيش.

الموالون لحفتر في المجلس الرئاسي وهم فتحي المجبري وعمر الأسود وعلي القطراني، عارضوا قرارات السراح في بيان مشترك، معربين فيه عن رفضهم القاطع لقرارات السراج الصادرة بصورة وصفوها بالانفرادية وخارج إطار صلاحياته المنصوص عليها في الاتفاق السياسي".

واعتبر الأعضاء الثلاثة، المعروفون بولائهم لحفتر وبرلمان طبرق، أن قرارات السراج "تؤدي إلى تأزم المشهد السياسي والأمني في ليبيا وتلحق الضرر بالمساعي الجادة للوصول إلى وفاق شامل بين كل الليبيين"، محملين السراج "نتائج العواقب الوخيمة لخرقه بنود الاتفاق السياسي".

وطالب الأعضاء "الشعب الليبي والهيئات والأجهزة الرقابية كافة برفض هذه القرارات"، باعتبارها قرارات "معدومة وباطلة".

ولم يُخفِ الأعضاء الثلاثة ميلهم السياسي من خلال تجديد دعمهم "للبرلمان والجنرال حفتر ورئيس الأركان العامة عبد الرازق الناظوري".

وكان حفتر قد أعلن عن صدور أوامره الجمعة الماضية بمنع مسؤولي حكومة الوفاق من العمل في الأراضي التي تسيطر عليها قواته.

وقال حفتر، في بيان رسمي له، "لوحظت في الآونة الأخيرة تعيينات للبعض من الوزراء والوكلاء في حكومة الوفاق بالمناطق الواقعة تحت سيطرة القيادة العامة (قوات حفتر)، يباشرون أعمالهم في طرابلس، ونظرا للظروف الاجتماعية والمادية للبعض من المناطق تجاوزنا ذلك لأن تلك الوزارات كالتعليم والصحة والمالية والاقتصاد هي وزارات خدمية".

لكنه استدرك بالقول "عندما يصل الأمر للتدخل في الأمن القومي للمناطق المحررة والتي تحت سيطرة القوات المسلحة، فإن ذلك يعتبر اختراقاً وإرباكاً للمشهد ومحاولة لتفكيك منظومة الأمن العسكري والأمن القومي"، متهما جماعة الإخوان المسلمين ومن وصفهم بـ"الإرهابيين" بالوقوف وراء التكليفات الجديدة.

وصعد حفتر من لهجة تهديده بالقول "يمنع منعاً باتاً مزاولة أي أعمال لأي مسؤول من حكومة الوفاق بالمناطق المحررة الخاضعة للقيادة العامة للقوات المسلحة، وعدم تنفيذ تعليماته أو التعاون معه ولو بالقوة".

عدد المشاهدات: [ 248 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة
  • الهدوء يخيم على لجان الاقتراع في مسرحية "الرئاسة"
  • أهالي بولاق الدكرور بالجيزة يرفضون مسرحية #انتخابات_السيسي