شاهد| "جوانتانامو" إمارتي في اليمن

شاهد| "جوانتانامو" إمارتي في اليمن

تظهره الصور وديعا وزعيما محليا مسالما، يرقص بالسيف ويبتسم لمن يجاوره بنظرة يقال إنها غامضة وتكشف ما لا يرغب للصور بإظهاره، هنا حاكم متنفذ وقوى مهووس بالتمدد الإمبراطوري وبتدمير خصومه، داخل بلاده
مهاتير محمد يقود "دراجة" بلا حراسة على الكورنيش .. فيديو

مهاتير محمد يقود "دراجة" بلا حراسة على الكورنيش .. فيديو

بث نشطاء عبر فيس بوك،اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يظهر فيه رئيس وزراء ماليزيا الجديد "مهاتير محمد" وهو يقود "دراجة هوائية" ومع أحد المساعدين.
مشعل: إجماع فلسطيني على إفشال "صفقة القرن"..تحت أقدام المجاهدين

مشعل: إجماع فلسطيني على إفشال "صفقة القرن"..تحت أقدام المجاهدين

أكد خالد مشعل، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس": أن "صفقة القرن" سوف نفشلها تحت "أقدام المجاهدين"، على الرغم من الأزمات المحيطة بمنطقتنا، والظروف التي تمر بها أمتنا.
شاهد| سجين سابق بغوانتانامو يستضيف سجانه بصحراء موريتانيا

شاهد| سجين سابق بغوانتانامو يستضيف سجانه بصحراء موريتانيا

استضاف المعتقل الموريتاني السابق في سجن غوانتانامو الأمريكي محمد ولد صلاحي قبل يومين الجندي الأمريكي الذي تولى حراسة زنزانته لسنوات، ستيف وود، حيث تناولا الإفطار الرمضاني معا في منزل ولد صلاحي بحي "توجنين" أحد أفقر…

«أردوغان» يرد اعتبار أحفاد «أرطغرل» من ظلم «أتاتورك»

الأربعاء 30 أغسطس 2017 - PM 6:19
  كتب- يونس حمزاوي:
«أردوغان» يرد اعتبار أحفاد «أرطغرل» من ظلم «أتاتورك»
في مشهد يعبر عن الإنصاف ورد الاعتبار لأحفاد الغازي أرطغرل بن سليمان شاه مؤسسي الدولة العثمانية وتركيا عموما، قرر الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان، عودة الأمير العثماني دوندار عبد الكريم عثمان أوغلو، عميد السلالة العثمانية، إلى الأراضي التركية قادماً من العاصمة السورية دمشق.
 
ويؤكد موقع أخبار دوت كوم التركي، أن السفارة التركية في بيروت تلقَّت تعليمات من الرئيس التركي لتسهيل عملية خروج ونقل الأمير العثماني، البالغ من العمر 87 عاماً عبر الأراضي اللبنانية، بعد أن تقدم أفراد عائلته بطلب للسلطات المحلية لإحضاره إلى إسطنبول.
 
السفير التركي في لبنان تشاتاي ايرجيس، كشف أن وزارة خارجية بلاده تحركت على الفور وقامت بدراسة إمكانية إحضار الأمير العثماني بعد تلقيها طلباً بذلك من الرئاسة التركية. 
 
وأضاف ايرجيس أنهم أحضروا دوندار إلى العاصمة اللبنانية بيروت، وأنه أكد لهم أنه يتمتع بصحة جيدة، قبل أن يودع بيروت ويتجه نحو مدينة إسطنبول.
 
ويعتبر دوندار رئيس السلالة العثمانية واحداً من أفراد العائلة العثمانية الحاكمة، الذين تم نفيهم أو غادروا البلاد، بعد إنهاء حكم الدولة العثمانية في العام 1924 على يد مصطفى كمال أتاتورك. 
 
وتربط دوندار صلة قرابة بالسلطان العثماني الشهير عبد الحميد الثاني، حيث يعتبر حفيده من ابنه السلطان شاهزادا محمد سليم أفندي.
 
الأمير دوندار المولود سنة 1930، عبّر عن سعادته بالعودة إلى اسطنبول، ووجه الشكر لأردوغان ويلدرم وجاويش أوغلو، وطالب بنقل رفات اخر السلاطين العثمانين السلطان وحيد الدين المدفون في دمشق أيضاً
ومنذ تولي الرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان سدة الحكم في البلاد، تحاول السلطات التركية مساعدة أفراد العائلات العثمانية، الذين تقطعت بهم السبل خلال السنوات الماضية، حيث تكفلت الحكومة التركية في مطلع هذا العام بتكاليف علاج السلطان بيلون البان، حفيد السلطان عبد الحميد الثاني، البالغ من العمر 99 عاماً، بعد أن تعرَّض لحادث في العاصمة اللبنانية بيروت.
 
عدد المشاهدات: [ 285 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة
  • الهدوء يخيم على لجان الاقتراع في مسرحية "الرئاسة"
  • أهالي بولاق الدكرور بالجيزة يرفضون مسرحية #انتخابات_السيسي