عشرات الاغتيالات لدعاة يمنيين.. المنفذون طلقاء والفاعل معروف!

عشرات الاغتيالات لدعاة يمنيين.. المنفذون طلقاء والفاعل معروف!

يرى مراقبون أن اغتيال شوقي كمادي، رئيس دائرة التنظيم والتأهيل لحزب الإصلاح في عدن، ليس الأول ولن يكون الأخير، ما دامت عشرات الاغتيالات تنفذ والمنفذون طلقاء.
السلطة الفلسطينية تتوحّش على المواطنين.. تخريب للمنازل وضرب للنساء

السلطة الفلسطينية تتوحّش على المواطنين.. تخريب للمنازل وضرب للنساء

الضفة الم تنفك الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية تمارس انتهاكاتها بحق المعارضين السياسيين؛ إذ تواصل نهجها في الاعتقال والاستجواب، بل وتفتيش المنازل والاعتداء بالضرب على النساء و"مصادرة" الممتلكات الشخصية للعائلات.
انتهاكات جديدة بحق الإيغور المسلمين في الصين

انتهاكات جديدة بحق الإيغور المسلمين في الصين

يتم جمع المسلمين في الصين ونقلهم إجبارياً إلى معسكرات للتوعية السياسية، تماثل السجون التي كانت منتشرة بالبلاد خلال العصر الماوي القمعي، بحسب ما أوردته بعض التقارير.
منتدى شباب يعلن: القدس عاصمة للشباب الإسلامي

منتدى شباب يعلن: القدس عاصمة للشباب الإسلامي

أعلن منتدى شباب المؤتمر الإسلامي للتعاون والحوار، الجناح الشبابي لمنظمة التعاون الإسلامي، القدس عاصمة للشباب الإسلامي لعام 2018.

«أردوغان» يرد اعتبار أحفاد «أرطغرل» من ظلم «أتاتورك»

الأربعاء 30 أغسطس 2017 - PM 6:19
  كتب- يونس حمزاوي:
«أردوغان» يرد اعتبار أحفاد «أرطغرل» من ظلم «أتاتورك»
في مشهد يعبر عن الإنصاف ورد الاعتبار لأحفاد الغازي أرطغرل بن سليمان شاه مؤسسي الدولة العثمانية وتركيا عموما، قرر الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان، عودة الأمير العثماني دوندار عبد الكريم عثمان أوغلو، عميد السلالة العثمانية، إلى الأراضي التركية قادماً من العاصمة السورية دمشق.
 
ويؤكد موقع أخبار دوت كوم التركي، أن السفارة التركية في بيروت تلقَّت تعليمات من الرئيس التركي لتسهيل عملية خروج ونقل الأمير العثماني، البالغ من العمر 87 عاماً عبر الأراضي اللبنانية، بعد أن تقدم أفراد عائلته بطلب للسلطات المحلية لإحضاره إلى إسطنبول.
 
السفير التركي في لبنان تشاتاي ايرجيس، كشف أن وزارة خارجية بلاده تحركت على الفور وقامت بدراسة إمكانية إحضار الأمير العثماني بعد تلقيها طلباً بذلك من الرئاسة التركية. 
 
وأضاف ايرجيس أنهم أحضروا دوندار إلى العاصمة اللبنانية بيروت، وأنه أكد لهم أنه يتمتع بصحة جيدة، قبل أن يودع بيروت ويتجه نحو مدينة إسطنبول.
 
ويعتبر دوندار رئيس السلالة العثمانية واحداً من أفراد العائلة العثمانية الحاكمة، الذين تم نفيهم أو غادروا البلاد، بعد إنهاء حكم الدولة العثمانية في العام 1924 على يد مصطفى كمال أتاتورك. 
 
وتربط دوندار صلة قرابة بالسلطان العثماني الشهير عبد الحميد الثاني، حيث يعتبر حفيده من ابنه السلطان شاهزادا محمد سليم أفندي.
 
الأمير دوندار المولود سنة 1930، عبّر عن سعادته بالعودة إلى اسطنبول، ووجه الشكر لأردوغان ويلدرم وجاويش أوغلو، وطالب بنقل رفات اخر السلاطين العثمانين السلطان وحيد الدين المدفون في دمشق أيضاً
ومنذ تولي الرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان سدة الحكم في البلاد، تحاول السلطات التركية مساعدة أفراد العائلات العثمانية، الذين تقطعت بهم السبل خلال السنوات الماضية، حيث تكفلت الحكومة التركية في مطلع هذا العام بتكاليف علاج السلطان بيلون البان، حفيد السلطان عبد الحميد الثاني، البالغ من العمر 99 عاماً، بعد أن تعرَّض لحادث في العاصمة اللبنانية بيروت.
 
عدد المشاهدات: [ 206 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

مالتيميديا

  • ثوار الوراق بالجيزة يتظاهرون نصرة للقدس وغضبة لدماء المصريين
  • مسيرة صامتة تضامنا مع الفلسطينية "عهد التميمي" في إسطنبول
  • أحرار الوراق بالجيزة ينتفضون دفاعا عن "القدس"
  • للأسبوع الثاني استمرار المواجهات مع قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطيني...
  • آلاف الفلسطينيين يشيعون جثماني الشهيدين محمد عقل من #الخليل وباسل إبرا...
  • اعتداء وحشي لقوات الاحتلال على تظاهرة أمام باب العامود