قطر: الإمارات تنشر الفوضى وتشعل الحروب بالاستعانة بالمرتزقة

قطر: الإمارات تنشر الفوضى وتشعل الحروب بالاستعانة بالمرتزقة

قدمت البعثة القطرية لدى الأمم المتحدة ردّاً أمام الجمعية العامة على كلمة الإمارات التي اتهمت الدوحة بدعم ما يسمى "الإرهاب"، وأكدت أن سجل قطر تشهد له الأمم المتحدة وشركاؤها الدوليون، وأنه يتفوق على سجل من…
بن سلمان يرفع أسعار الوقود 80% ويحمّل السعوديين إتاوة (ترامب)

بن سلمان يرفع أسعار الوقود 80% ويحمّل السعوديين إتاوة (ترامب)

قالت وكالة أنباء "بلومبيرج" الأمريكية للمتابعات الاقتصادية، إن السعودية تتجه لرفع أسعار الوقود 80 %، وقال مصدر للوكالة إن الوقود (البنزين، والوقود النفاث) سيشهد ارتفاعات اعتبارا من نوفمبر القادم.
شاهد| ترحيب واسع بقرار حماس حل حكومتها بغزة

شاهد| ترحيب واسع بقرار حماس حل حكومتها بغزة

قرار حمساوي براجماتي بامتياز قرار تطلب من حركة حماس 6 أشهر لاتخاذه بعناية كي يجد صداه المطلوب على أكثر من صعيد، لا سيما الخصم السياسي حركة فتح، وتحديدا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي ترى…
الصهاينة يلفون الحرم الإبراهيمي بألوان علمهم.. احتفالا بمنع الأذان

الصهاينة يلفون الحرم الإبراهيمي بألوان علمهم.. احتفالا بمنع الأذان

امتهن العدو الصهيوني حرمة المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل، بعدما احتفل مغتصبون صهاينة في رحابه بالرقص والموسيقى وإطلاق الألعاب النارية، ومن ذلك لفّهم المسجد رمزيا بألوان علمهم مستخدمين أنوار الليزر.

دراسة تكشف: أغنياء العالم يزدادون ثراءً والفقراء فقراً

الثلاثاء 29 أغسطس 2017 - PM 1:11
 
دراسة تكشف: أغنياء العالم يزدادون ثراءً والفقراء فقراً
تشير دراسة إلى أن الأعوام الأربعين الأخيرة كانت في غاية اللطف مع أغنياء العالم؛ فقد شهدت تزايداً في مداخيلهم بوتيرة أسرع مقارنة بالمجموعات الأخرى، وأصبحوا يملكون حصة أكبر من الثروة في شكل ملكيات أو استثمارات مالية، مقارنة بغيرهم.
وأشارت الدراسة التي نشرتها صحيفة الجارديان البريطانية إلى اتساع الهوة بين الأغنياء والفقراء في العالم، وأن الأغنياء لا يدفعون الضرائب كما ينبغي أن يدفعوها بناء على الثروات التي يجمعونها.
 
وتبدأ الدراسة التي أنجزها جون هاتجيونيداس، من كلية "كاس" للأعمال، وماريكا كاراناسو، من جامعة الملكة ماري في لندن، وهكتور سالا من جامعة "أوتونما" في برشلونة، بتصحيح فكرة أن الأثرياء هم الذين يدعمون النظام الضريبي أكثر من أي مجموعة أخرى من السكان.
 
وتضيف أن الأعوام الأخيرة شهدت أيضاً حصة أكبر من المداخيل تذهب إلى رأس المال على حساب العمل، والأغنياء هم الذين استفادوا؛ لأنهم الأقدر على امتلاك الأسهم والعقارات الغالية.
 
وبالنسبة للمداخيل فإن 99% من سكان الولايات المتحدة الأكثر فقراً دفعوا تسع مرات ضرائب أكثر من 1% من السكان الأكثر غنى.
 
وتكشف الدراسة أن السياسات الاقتصادية المتبعة منذ الثمانينات بنيت على فكرة أن تحرير التجارة والتقشف وخفض الضرائب هي التي تشجع الاستثمار، وترفع الإنتاج ومستوى المعيشة، ولكن لا شيء من هذا حصل، وتراجعت حركة الناس بعد الحرب العالمية الثانية، وقضي على الحلم الأمريكي بأن أي إنسان يمكن أن يصبح غنياً.
 
وتخلص الدراسة إلى أن فكرة أننا مدينون للأكثر ثراء بيننا فكرة خاطئة تماماً، وتقول إن الأغنياء لا بد أن يدفعوا ضرائب أكثر.
عدد المشاهدات: [ 62 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تظاهرة لثوار إمبابة رافضة للانقلاب في مستهل أسبوع "لن تسقط جرائمكم"
  • لندن.. مظاهرات ضد جرائم حكومة ميانمار بحق مسلمي #الروهنغيا
  • مظاهرة في #الخرطوم تضامناً مع مسلمي #الروهنغيا
  • زوجة أردوغان تزور مخيمات مسلمي الروهينغا في بنجلاديش
  • مسلمو الروهينجا.. الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم
  • حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات في منى في أول أيام التشريق