مهاتير محمد يقود "دراجة" بلا حراسة على الكورنيش .. فيديو

مهاتير محمد يقود "دراجة" بلا حراسة على الكورنيش .. فيديو

بث نشطاء عبر فيس بوك،اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يظهر فيه رئيس وزراء ماليزيا الجديد "مهاتير محمد" وهو يقود "دراجة هوائية" ومع أحد المساعدين.
مشعل: إجماع فلسطيني على إفشال "صفقة القرن"..تحت أقدام المجاهدين

مشعل: إجماع فلسطيني على إفشال "صفقة القرن"..تحت أقدام المجاهدين

أكد خالد مشعل، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس": أن "صفقة القرن" سوف نفشلها تحت "أقدام المجاهدين"، على الرغم من الأزمات المحيطة بمنطقتنا، والظروف التي تمر بها أمتنا.
شاهد| سجين سابق بغوانتانامو يستضيف سجانه بصحراء موريتانيا

شاهد| سجين سابق بغوانتانامو يستضيف سجانه بصحراء موريتانيا

استضاف المعتقل الموريتاني السابق في سجن غوانتانامو الأمريكي محمد ولد صلاحي قبل يومين الجندي الأمريكي الذي تولى حراسة زنزانته لسنوات، ستيف وود، حيث تناولا الإفطار الرمضاني معا في منزل ولد صلاحي بحي "توجنين" أحد أفقر…
شاهد| أسرار جديدة عن صورة المعتقل الأشهر بسجن أبو غريب

شاهد| أسرار جديدة عن صورة المعتقل الأشهر بسجن أبو غريب

قال المعتقل السابق في سجن أبو غريب بالعاصمة العراقية بغداد علي القيسي، إن "المعتقل حينما يدخل السجن، يجد نفسه بيد مرتزقة من مختلف أنحاء العالم، تعاقدت معهم شركات أمنية، ومهمتهم انتزاع المعلومات من السجناء".

دراسة تكشف: أغنياء العالم يزدادون ثراءً والفقراء فقراً

الثلاثاء 29 أغسطس 2017 - PM 1:11
 
دراسة تكشف: أغنياء العالم يزدادون ثراءً والفقراء فقراً
تشير دراسة إلى أن الأعوام الأربعين الأخيرة كانت في غاية اللطف مع أغنياء العالم؛ فقد شهدت تزايداً في مداخيلهم بوتيرة أسرع مقارنة بالمجموعات الأخرى، وأصبحوا يملكون حصة أكبر من الثروة في شكل ملكيات أو استثمارات مالية، مقارنة بغيرهم.
وأشارت الدراسة التي نشرتها صحيفة الجارديان البريطانية إلى اتساع الهوة بين الأغنياء والفقراء في العالم، وأن الأغنياء لا يدفعون الضرائب كما ينبغي أن يدفعوها بناء على الثروات التي يجمعونها.
 
وتبدأ الدراسة التي أنجزها جون هاتجيونيداس، من كلية "كاس" للأعمال، وماريكا كاراناسو، من جامعة الملكة ماري في لندن، وهكتور سالا من جامعة "أوتونما" في برشلونة، بتصحيح فكرة أن الأثرياء هم الذين يدعمون النظام الضريبي أكثر من أي مجموعة أخرى من السكان.
 
وتضيف أن الأعوام الأخيرة شهدت أيضاً حصة أكبر من المداخيل تذهب إلى رأس المال على حساب العمل، والأغنياء هم الذين استفادوا؛ لأنهم الأقدر على امتلاك الأسهم والعقارات الغالية.
 
وبالنسبة للمداخيل فإن 99% من سكان الولايات المتحدة الأكثر فقراً دفعوا تسع مرات ضرائب أكثر من 1% من السكان الأكثر غنى.
 
وتكشف الدراسة أن السياسات الاقتصادية المتبعة منذ الثمانينات بنيت على فكرة أن تحرير التجارة والتقشف وخفض الضرائب هي التي تشجع الاستثمار، وترفع الإنتاج ومستوى المعيشة، ولكن لا شيء من هذا حصل، وتراجعت حركة الناس بعد الحرب العالمية الثانية، وقضي على الحلم الأمريكي بأن أي إنسان يمكن أن يصبح غنياً.
 
وتخلص الدراسة إلى أن فكرة أننا مدينون للأكثر ثراء بيننا فكرة خاطئة تماماً، وتقول إن الأغنياء لا بد أن يدفعوا ضرائب أكثر.
عدد المشاهدات: [ 222 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة
  • الهدوء يخيم على لجان الاقتراع في مسرحية "الرئاسة"
  • أهالي بولاق الدكرور بالجيزة يرفضون مسرحية #انتخابات_السيسي