"فيفا" يختار 6 حكام عرب لإدارة مباريات مونديال روسيا

"فيفا" يختار 6 حكام عرب لإدارة مباريات مونديال روسيا

وقع الاختيار على 6 حكام عرب ليكونوا ضمن الحكام الذين سيديرون مباريات مونديال روسيا 2018 المقرر الصيف المقبل.
مسلسل تهجير المقدسيين: مخطط إسرائيلي لهدم أبراج سكنية

مسلسل تهجير المقدسيين: مخطط إسرائيلي لهدم أبراج سكنية

تُبدي عشرات العائلات الفلسطينية المقدسية التي كانت قد استقرت خلال السنوات القليلة الماضية في شقق مملوكة لها بصورة قانونية خارج جدار الفصل العنصري في المنطقة المعروفة بحي المطار المتاخم لمطار قلنديا، شمالي القدس المحتلة، قلقاً…
حرب "إسرائيلية" محتملة ضد غزة.. لهذه الأسباب

حرب "إسرائيلية" محتملة ضد غزة.. لهذه الأسباب

في ضوء كم التصريحات الأخيرة من قيادات السلطة والحكومة في رام الله، المتعلقة بضرورة نزع سلاح المقاومة وتمكين الحكومة الفلسطينية من تولي مهامها في قطاع غزة كخطوة تسبق أي حديث عن فتح المعابر وعودة الأمور…
شاهد: مسلمو بلغراد يصلون في مساجد مهدمة

شاهد: مسلمو بلغراد يصلون في مساجد مهدمة

تجمع أكثر من 30 مسلما في منزل مطل على مسجد مهدم في حي بشمال بلغراد عاصمة صربيا. وانبعث صوت الأذان من الباب المفتوح.

بلجيكا تطالب إسرائيل بتعويضات عن هدمها لمدرسة فلسطينية بالضفة

السبت 26 أغسطس 2017 - AM 10:40
 
بلجيكا تطالب إسرائيل بتعويضات عن هدمها لمدرسة فلسطينية بالضفة

طالب نائب رئيس الوزراء البلجيكي "أليكسندر دي كرو" حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتعويضات عن هدمها لمدرسة ابتدائية للأطفال الفلسطينيين بالضفة الغربية. 

وحسب ما أفادت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، فقد قامت السلطات الإسرائيلية بهدم مدرسة بقرية جبة الذيب بالضفة الغربية، شُيّدت بتمويل من الاتحاد الأوروبي ودولة بلجيكا لتسهل على أطفال القرية عملية التعليم بعد أن كانوا يقطعون مسافة طويلة لأقرب مدرسة لهم يوميا. 

وقالت الصحيفة إن قوات الاحتلال هدمت ستة مبانٍ تم تشييدها، هي منشآت المدرسة، وإن الحكومة الإسرائيلية صادرت جميع محتويات الفصول من مقاعد ومكاتب دراسية خُصصت للطلبة.

وأفادت أن عملية الهدم تمت قبل بداية العام الدراسي بالضفة بيوم واحد، الخميس الماضي، مما أضطر أطفال القرية لبداية فصولهم الدراسية في العام الجديد داخل عدد من الخيم.

نظرا لأنه بعد أن تم هدم المنشآت قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بغلق منطقة المدرسة واعتبارها منطقة عسكرية ممنوع الاقتراب منها، فين حين كانت حجة هدم المدرسة التي استخدمها الحكومة الإسرائيلية هي البناء بدون تصريح. 

ومن جانبه طالب نائب رئيس الوزراء البلجيكي في بيان رسمي سلطات الاحتلال بتقديم تبريرات رسمية لهذا التصرف إضافة إلى دفع تعويضات للجانب البلجيكي مقابل هدم منشآت المدرسة التي شاركت بلجيكا في تمويل بنائها.

وقال "أليكسندر دي كرو" في بيانه "تصرفات الحكومة الإسرائيلية غير مقبولة"، وأضاف "هذا التصرف يعد تعديا على حقوق الإنسان وتأكيدا على ممارسات إسرائيل القمعية كدولة محتلة".

وذكرت صحيفة "إندبندنت" أن أزمة البناء في الضفة الغربية مع سلطات الاحتلال طويلة الأمد، حيث يعد الحصول على تصاريح بناء لغير الإسرائيليين بهذه المنطقة من الأمور المستحيلة.

وسبق أن قامت قوات الاحتلال بهدم 300 مبنى بالضفة الغربية في عام 2016 كانت لصالح المساعدات الإنسانية للفلسطينيين بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وهي تعد أكبر نسبة هدم لمبانٍ فلسطينية بالضفة الغربية حتى الآن.

جدير بالذكر أن جبة الذيب قرية فلسطينية من قرى الضفة الغربية وتقع في محافظة بيت لحم وقد وقعت تحت الاحتلال الإسرائيلي في حرب 1967 ولكنها تتبع السلطة الوطنية الفلسطينية الآن.

وتعاني القرية من سوء الأحوال المعيشية بها حيث لا يوجد طريق معبّد يؤدي إلى القرية نظرا لمنع الاحتلال رصف أي طريق، كما تفتقد إلى الكهرباء والعديد من الخدمات.

عدد المشاهدات: [ 130 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

من يوقف الحرب؟

من يوقف الحرب؟

بقلم عبد الرحمن يوسف
عاصفة فساد "بن سلمان"

عاصفة فساد بن سلمان

بقلم د. عز الدين الكومى
زمن الثورة والزعران

زمن الثورة والزعران

بقلم عبد الرحمن يوسف

مالتيميديا

  • ثوار الوراق يتظاهرون تحت شعار "الانقلاب سبب الخراب"
  • أحرار إمباية بالجيزة يتظاهرون في أسبوع #تسقط_سلطة_التحرش
  • ثوار أوسيم بالجيزة يتظاهرون في مستهل أسبوع #تسقط_سلطة_التحرش
  • تظاهرة غاضبة لثوار حوش عيسى: " خطفوا سمية ليه ؟ "
  • ثوار بولاق الدكرور بالجيزة ينتفضون في مستهل أسبوع "كفاية هدم"
  • ثوار فيصل بالجيزة لـ "السيسي": رافضينك