بن سلمان يرفع أسعار الوقود 80% ويحمّل السعوديين إتاوة (ترامب)

بن سلمان يرفع أسعار الوقود 80% ويحمّل السعوديين إتاوة (ترامب)

قالت وكالة أنباء "بلومبيرج" الأمريكية للمتابعات الاقتصادية، إن السعودية تتجه لرفع أسعار الوقود 80 %، وقال مصدر للوكالة إن الوقود (البنزين، والوقود النفاث) سيشهد ارتفاعات اعتبارا من نوفمبر القادم.
شاهد| ترحيب واسع بقرار حماس حل حكومتها بغزة

شاهد| ترحيب واسع بقرار حماس حل حكومتها بغزة

قرار حمساوي براجماتي بامتياز قرار تطلب من حركة حماس 6 أشهر لاتخاذه بعناية كي يجد صداه المطلوب على أكثر من صعيد، لا سيما الخصم السياسي حركة فتح، وتحديدا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي ترى…
الصهاينة يلفون الحرم الإبراهيمي بألوان علمهم.. احتفالا بمنع الأذان

الصهاينة يلفون الحرم الإبراهيمي بألوان علمهم.. احتفالا بمنع الأذان

امتهن العدو الصهيوني حرمة المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل، بعدما احتفل مغتصبون صهاينة في رحابه بالرقص والموسيقى وإطلاق الألعاب النارية، ومن ذلك لفّهم المسجد رمزيا بألوان علمهم مستخدمين أنوار الليزر.

"ابن سلمان" يدمر بلاد الحرمين.. اعتقال قضاة ومحسوبين على "ابن نايف"

واصل محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، تدميره لبلاد الحرمين، باعتقال قضاة ومقربين من ولي العهد السابق محمد بن نايف الذي لا يزال رهين الإقامة الجبرية منذ الإطاحة به.

فيضان السودان.. منسوب قياسي للنيل واستفادة محدودة

الأربعاء 23 أغسطس 2017 - PM 11:15
  كتب- يونس حمزاوي:
فيضان السودان.. منسوب قياسي للنيل واستفادة محدودة

تشهد السودان حاليا تساقطا كثيفا للأمطار بلغ 20 مليمتراً فى اليوم الواحد، بينما يصل المعدل الطبيعى فى نفس الوقت من العام 10 مليمترات فقط، وهو ما تسبب فى سيول جارفة فى بعض المناطق.

وبمجرد انتشار الخبر حتى عمت الفرحة بين الموالين للعسكر الذي يرغبون في أن يعوض فيضان السودان فشل رئيس الانقلاب في إنقاذ الموقف المصري بشأن سد النهضة مع أثيوبيا.
 
لكن الدكتورة إيمان سيد، مدير مركز التنبؤ بالفيضان بوزارة الموارد المائية والرى بحكومة الانقلاب، تقلل من أهمية فيضان السودان وتسجيل منسوب قياسي لم يحدث من قرن من الزمان في النيل الأزرق.
 
وتضيف في تصريحات صحيفة أنه بالرغم من ذلك فإن الاستفادة من مياه الأمطار المتساقطة بالسودان محدودة، وذلك بسبب طبيعة التضاريس السودانية المسطحة التى تحول دون وصول المياه لمجرى النهر.
 
وقالت إن الأمطار المتساقطة فى السودان سيظهر تأثيرها فى بحيرة ناصر خلال الأيام المقبلة، فى الوقت الذى تشير فيه التوقعات إلى أن الأيام المقبلة ستشهد انخفاضاً فى معدل تساقط الأمطار على السودان.
 
وتوضح مدير مركز التنبؤ بالفيضان بوزارة الموارد المائية والرى، أن 85% من مياه النيل الواردة لمصر تأتى من الهضبة الإثيوبية خلال الفترة الحالية من العام، والتى تبدأ فى الأول من أغسطس وتنتهى فى أكتوبر، لافتة إلى أن الفيضان فى معدله المتوسط حتى الآن رغم كثافة السحب أعلى الهضبة الإثيوبية، وسوف تظهر نتائجه شبه النهائية خلال الشهر المقبل.
 
 وقالت مصادر مطلعة إن نهر النيل سجّل أعلى ارتفاع له فى محطة المقرن على النيل الرئيسى بالسودان، وبلغ 17 متراً و14 سنتيمتراً،
 
وارتفع فيضان النيل بمنطقة جبل الأولياء على النيل الأبيض، مؤكدة أن فيضان السودان غير مؤثر على السد العالى.
 
عدد المشاهدات: [ 71 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تظاهرة لثوار إمبابة رافضة للانقلاب في مستهل أسبوع "لن تسقط جرائمكم"
  • لندن.. مظاهرات ضد جرائم حكومة ميانمار بحق مسلمي #الروهنغيا
  • مظاهرة في #الخرطوم تضامناً مع مسلمي #الروهنغيا
  • زوجة أردوغان تزور مخيمات مسلمي الروهينغا في بنجلاديش
  • مسلمو الروهينجا.. الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم
  • حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات في منى في أول أيام التشريق