بن سلمان يرفع أسعار الوقود 80% ويحمّل السعوديين إتاوة (ترامب)

بن سلمان يرفع أسعار الوقود 80% ويحمّل السعوديين إتاوة (ترامب)

قالت وكالة أنباء "بلومبيرج" الأمريكية للمتابعات الاقتصادية، إن السعودية تتجه لرفع أسعار الوقود 80 %، وقال مصدر للوكالة إن الوقود (البنزين، والوقود النفاث) سيشهد ارتفاعات اعتبارا من نوفمبر القادم.
شاهد| ترحيب واسع بقرار حماس حل حكومتها بغزة

شاهد| ترحيب واسع بقرار حماس حل حكومتها بغزة

قرار حمساوي براجماتي بامتياز قرار تطلب من حركة حماس 6 أشهر لاتخاذه بعناية كي يجد صداه المطلوب على أكثر من صعيد، لا سيما الخصم السياسي حركة فتح، وتحديدا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي ترى…
الصهاينة يلفون الحرم الإبراهيمي بألوان علمهم.. احتفالا بمنع الأذان

الصهاينة يلفون الحرم الإبراهيمي بألوان علمهم.. احتفالا بمنع الأذان

امتهن العدو الصهيوني حرمة المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل، بعدما احتفل مغتصبون صهاينة في رحابه بالرقص والموسيقى وإطلاق الألعاب النارية، ومن ذلك لفّهم المسجد رمزيا بألوان علمهم مستخدمين أنوار الليزر.

"ابن سلمان" يدمر بلاد الحرمين.. اعتقال قضاة ومحسوبين على "ابن نايف"

واصل محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، تدميره لبلاد الحرمين، باعتقال قضاة ومقربين من ولي العهد السابق محمد بن نايف الذي لا يزال رهين الإقامة الجبرية منذ الإطاحة به.

الإندبندنت: 100 مليون دولار أنفقها الملك سلمان أثناء عطلته بالمغرب

الإثنين 21 أغسطس 2017 - PM 6:49
 
الإندبندنت: 100 مليون دولار أنفقها الملك سلمان أثناء عطلته بالمغرب
ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أنفق 100 مليون دولار على عطلته الصيفية السنوية الأخيرة في المغرب. ووصل الملك سلمان إلى المغرب لقضاء عطلته السنوية مع حاشيةٍ تضم أكثر من 1000 شخصٍ حسبما ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية.

 

وجرى حجز أماكن لإقامة وزراء، ومستشارين، وأقارب للملك في أفخم فنادق المدينة، وكان رئيس الوزراء المغربي سعد الدين العثماني في استقبال الملك السعودي في مطار طنجة في 24 يوليو/تموز 2017، قبل أن يتوجه إلى قصره الصيفي الذي بُني لهذا الغرض على مساحة 74 فداناً، وفقاً لوسائل إعلام محلية.
 
وفي عام 2016، أُجريت أعمال تجديد كثيرة على هذا القصر، بما في ذلك إضافة مبانٍ جديدة، ومهابط لطائرات الهليكوبتر، وخيمة علوية كبيرة لاستضافة الضيوف والترفيه عنهم. كيف تؤثر على الاقتصاد المحلي؟ وحظيت زيارة الملك سلمان للمغرب هذا العام بالترحيب باعتبارها دفعةً مرغوبة للاقتصاد المحلي، ومن المتوقع أن تمثل العطلة حوالي 1.5% من إيرادات السياحة الخارجية بالبلاد، وذلك وفقاً لصحيفة لافانغارديا الإسبانية.
 
وبحسب صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، كانت هناك 100 سيارة مرسيدس ورينج روفر سوداء على أتم الاستعداد لمرافقة الملك وحاشيته الملكية في جميع أنحاء المدينة في الصيف الفائت. ويضم مُجمَّع الملك سلمان في طنجة، الذي يقع بالقرب من رأس سبارطيل فوق شاطئ الجبيلة، مرافقه الطبية الخاصة أيضاً ومطاعمه الفاخرة. ودأب الملك سلمان بن عبدالعزيز على قضاء إجازاته الخاصة بمدينة طنجة، منذ أن كان ولياً للعهد، غير أن زيارته للمدينة باتت مصدر اهتمام دولي منذ جلوسه على العرش في يناير 2015، حسب موقع الأيام 24 المغربي.
 
 
 ويستقبل الملك السعودي خلال إجازاته في طنجة عددًا من الأمراء والرؤساء والملوك بمقر إقامته. ويمتلك الملك سلمان عقارات في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك عدة شقق سكنية في العاصمة الفرنسية باريس، وقصر على ساحل الريفييرا بفرنسا، وقصر في مدينة ماربيا الإسبانية. لكن يُقال إنَّ ملاذه الصيفي في طنجة هو المفضل له من بين ممتلكاته العديدة حول العالم.
 
 
وكان الصحفي الفرنسي كريسيتيان شينو المتخصص في شؤون الخليج قد اعتبر أن زيارة الملك سلمان هي بمثابة اختبار لمدى غضب السعوديين من المغرب على خلفية موقفه من الأزمة بينهم وبين قطر، حيث قرر الملك محمد السادس إرسال إمدادات غذائية إلى دولة قطر، وذلك بعد قرار السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها مع الدوحة وفرض الحصار عليها. وقال الصحفي الفرنسي إن الملك محمد السادس والأمير القطري تميم بن حمد تربطهما علاقة صداقة متينة على اعتبار انتمائهما إلى جيل واحد من الملكيات العربية.
عدد المشاهدات: [ 111 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تظاهرة لثوار إمبابة رافضة للانقلاب في مستهل أسبوع "لن تسقط جرائمكم"
  • لندن.. مظاهرات ضد جرائم حكومة ميانمار بحق مسلمي #الروهنغيا
  • مظاهرة في #الخرطوم تضامناً مع مسلمي #الروهنغيا
  • زوجة أردوغان تزور مخيمات مسلمي الروهينغا في بنجلاديش
  • مسلمو الروهينجا.. الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم
  • حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات في منى في أول أيام التشريق