"فيفا" يختار 6 حكام عرب لإدارة مباريات مونديال روسيا

"فيفا" يختار 6 حكام عرب لإدارة مباريات مونديال روسيا

وقع الاختيار على 6 حكام عرب ليكونوا ضمن الحكام الذين سيديرون مباريات مونديال روسيا 2018 المقرر الصيف المقبل.
مسلسل تهجير المقدسيين: مخطط إسرائيلي لهدم أبراج سكنية

مسلسل تهجير المقدسيين: مخطط إسرائيلي لهدم أبراج سكنية

تُبدي عشرات العائلات الفلسطينية المقدسية التي كانت قد استقرت خلال السنوات القليلة الماضية في شقق مملوكة لها بصورة قانونية خارج جدار الفصل العنصري في المنطقة المعروفة بحي المطار المتاخم لمطار قلنديا، شمالي القدس المحتلة، قلقاً…
حرب "إسرائيلية" محتملة ضد غزة.. لهذه الأسباب

حرب "إسرائيلية" محتملة ضد غزة.. لهذه الأسباب

في ضوء كم التصريحات الأخيرة من قيادات السلطة والحكومة في رام الله، المتعلقة بضرورة نزع سلاح المقاومة وتمكين الحكومة الفلسطينية من تولي مهامها في قطاع غزة كخطوة تسبق أي حديث عن فتح المعابر وعودة الأمور…
شاهد: مسلمو بلغراد يصلون في مساجد مهدمة

شاهد: مسلمو بلغراد يصلون في مساجد مهدمة

تجمع أكثر من 30 مسلما في منزل مطل على مسجد مهدم في حي بشمال بلغراد عاصمة صربيا. وانبعث صوت الأذان من الباب المفتوح.

10 فوائد للجيوش العربية.. تعرف إليها

الإثنين 31 يوليو 2017 - AM 11:01
  رانيا قناوي
من إحدى الفعاليات بمصر من إحدى الفعاليات بمصر

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورة للافتة منشورة على "فيس بوك" تلخص من خلاله عدة نقاط المشهد الذي تعيشه الجيوش العربية وحالها مع شعوبها، بعد أن تحولت لأداة قتل ضدهم، في الوقت الذي تحالفت فيه هذه الجيوش مع أعداء الأمة، وعلى رأسها الكيان الصهيوني.

وقالت اللافتة التي حملها أحد المتظاهرين في تظاهرة سابقة في مصر، إن الجيوش العربية عبارة عن عدة شعارات على رأسها عدم إنتاجية، بما يعني أن الجيوش العربية ما هي إلا مؤسسات ترفيهية ليس لها علاقة بإنتاجية التدريب والعمل من أجل تكوين جيوش قوية في مواجة أعداءها.

وأضافت اللافتة في تلخيص حال الجيوش العربية، أن هذه الجيوش تمثل أزمة على الميزانية، بعد أن نهبت هذه الجيوش ميزانية شعوبها بزعم الحفاظ على الأمن القومي، في الوقت الذي قامت فيه هذه الجيوش باستغلال هذه الميزانيات بإنشاء نوادي ترفيهية ومشروعات استثمارية تعود على قيادات هذه الجيوش فقط، وليس في تسليح المؤسسة العسكرية، وتطوير إمكاناتها.

كما تناولت اللافتة أن أسلحة هذه الجيوش لم توجه في الوقت الحاضر إلى في صدور شعوبها، وذلك في إشارة للحرب التي يشنها النظام السوري ضد شعبه، وراح ضحيتها مئات الآلاف، كما قام جيش عبد الفتاح السيسي بقتل الآلاف أيضا في اعتصام رابعة العدوية وميدان النهضة، والتظاهرات التي تخرج يوميا، فضلا عن تصفية الشباب المصري في بيوتاهم على يد قوات الداخلية.

في الوقت الذي لا تحمي فيه هذه الجيوش المناطق الحدودية التي استبيحت على يد أعدائها، خاصة بعدما أصبح الكيان الصهيوني لاعبا رئيسا لما يحدث في سيناء، حتى أن الطائرات الإسرائيلية أصبحت تنفذ عمليات جوية داخل الأأراضي المصرية بزعم الحرب على الإرهاب.

كما دللت اللافتة على الحرب التي تشنها هذه الجيوش على العقول المصرية، في ظل استنساخ عقول عبد العاطي كفتة، ما أدى لهجرة العلماء والعقول المصرية للخارج، بحثا عن فرصة للتميز، بعد ان أصبحت بلدانهم على يد هذه الجيوش مجالا للدجل والشعوذة.

ووصفت اللافتة عقوق قيادات القوات المسلحة بالعقلية الانقلابية، التي تكرر التجربة الفرعونية، في استنساخ تجربة الفرعون الذي يصور نفسه إلها على شعبه، ويحكمهم بالحديد والنار، ويطالبهم بألا يسمعوا كلام أحد غيره.

واختتمت اللافتة المشاهد الأخيرة الثلاثة في تكوين الوجدان العسكري الذي يقوم على سلب الحريات من الشعوب المغلوب على أمرها، وتكرس للعبودة، في الوقت الذي يمثل هذه الوجدان النهاية الحقيقية للإنسان الذي تربيه العقيدة العسكرية على الطاعة المطلقة، وحمل البيادة على رؤوسهم، والعيش في كنف استعبادهم ونهبهم، حتى يصبح الإنسان مسخا مشهوا ليس إلا.

عدد المشاهدات: [ 1395 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

من يوقف الحرب؟

من يوقف الحرب؟

بقلم عبد الرحمن يوسف
عاصفة فساد "بن سلمان"

عاصفة فساد بن سلمان

بقلم د. عز الدين الكومى
زمن الثورة والزعران

زمن الثورة والزعران

بقلم عبد الرحمن يوسف

مالتيميديا

  • ثوار الوراق يتظاهرون تحت شعار "الانقلاب سبب الخراب"
  • أحرار إمباية بالجيزة يتظاهرون في أسبوع #تسقط_سلطة_التحرش
  • ثوار أوسيم بالجيزة يتظاهرون في مستهل أسبوع #تسقط_سلطة_التحرش
  • تظاهرة غاضبة لثوار حوش عيسى: " خطفوا سمية ليه ؟ "
  • ثوار بولاق الدكرور بالجيزة ينتفضون في مستهل أسبوع "كفاية هدم"
  • ثوار فيصل بالجيزة لـ "السيسي": رافضينك