بن سلمان يرفع أسعار الوقود 80% ويحمّل السعوديين إتاوة (ترامب)

بن سلمان يرفع أسعار الوقود 80% ويحمّل السعوديين إتاوة (ترامب)

قالت وكالة أنباء "بلومبيرج" الأمريكية للمتابعات الاقتصادية، إن السعودية تتجه لرفع أسعار الوقود 80 %، وقال مصدر للوكالة إن الوقود (البنزين، والوقود النفاث) سيشهد ارتفاعات اعتبارا من نوفمبر القادم.
شاهد| ترحيب واسع بقرار حماس حل حكومتها بغزة

شاهد| ترحيب واسع بقرار حماس حل حكومتها بغزة

قرار حمساوي براجماتي بامتياز قرار تطلب من حركة حماس 6 أشهر لاتخاذه بعناية كي يجد صداه المطلوب على أكثر من صعيد، لا سيما الخصم السياسي حركة فتح، وتحديدا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي ترى…
الصهاينة يلفون الحرم الإبراهيمي بألوان علمهم.. احتفالا بمنع الأذان

الصهاينة يلفون الحرم الإبراهيمي بألوان علمهم.. احتفالا بمنع الأذان

امتهن العدو الصهيوني حرمة المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل، بعدما احتفل مغتصبون صهاينة في رحابه بالرقص والموسيقى وإطلاق الألعاب النارية، ومن ذلك لفّهم المسجد رمزيا بألوان علمهم مستخدمين أنوار الليزر.

"ابن سلمان" يدمر بلاد الحرمين.. اعتقال قضاة ومحسوبين على "ابن نايف"

واصل محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، تدميره لبلاد الحرمين، باعتقال قضاة ومقربين من ولي العهد السابق محمد بن نايف الذي لا يزال رهين الإقامة الجبرية منذ الإطاحة به.

10 فوائد للجيوش العربية.. تعرف إليها

الإثنين 31 يوليو 2017 - AM 11:01
  رانيا قناوي
من إحدى الفعاليات بمصر من إحدى الفعاليات بمصر

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورة للافتة منشورة على "فيس بوك" تلخص من خلاله عدة نقاط المشهد الذي تعيشه الجيوش العربية وحالها مع شعوبها، بعد أن تحولت لأداة قتل ضدهم، في الوقت الذي تحالفت فيه هذه الجيوش مع أعداء الأمة، وعلى رأسها الكيان الصهيوني.

وقالت اللافتة التي حملها أحد المتظاهرين في تظاهرة سابقة في مصر، إن الجيوش العربية عبارة عن عدة شعارات على رأسها عدم إنتاجية، بما يعني أن الجيوش العربية ما هي إلا مؤسسات ترفيهية ليس لها علاقة بإنتاجية التدريب والعمل من أجل تكوين جيوش قوية في مواجة أعداءها.

وأضافت اللافتة في تلخيص حال الجيوش العربية، أن هذه الجيوش تمثل أزمة على الميزانية، بعد أن نهبت هذه الجيوش ميزانية شعوبها بزعم الحفاظ على الأمن القومي، في الوقت الذي قامت فيه هذه الجيوش باستغلال هذه الميزانيات بإنشاء نوادي ترفيهية ومشروعات استثمارية تعود على قيادات هذه الجيوش فقط، وليس في تسليح المؤسسة العسكرية، وتطوير إمكاناتها.

كما تناولت اللافتة أن أسلحة هذه الجيوش لم توجه في الوقت الحاضر إلى في صدور شعوبها، وذلك في إشارة للحرب التي يشنها النظام السوري ضد شعبه، وراح ضحيتها مئات الآلاف، كما قام جيش عبد الفتاح السيسي بقتل الآلاف أيضا في اعتصام رابعة العدوية وميدان النهضة، والتظاهرات التي تخرج يوميا، فضلا عن تصفية الشباب المصري في بيوتاهم على يد قوات الداخلية.

في الوقت الذي لا تحمي فيه هذه الجيوش المناطق الحدودية التي استبيحت على يد أعدائها، خاصة بعدما أصبح الكيان الصهيوني لاعبا رئيسا لما يحدث في سيناء، حتى أن الطائرات الإسرائيلية أصبحت تنفذ عمليات جوية داخل الأأراضي المصرية بزعم الحرب على الإرهاب.

كما دللت اللافتة على الحرب التي تشنها هذه الجيوش على العقول المصرية، في ظل استنساخ عقول عبد العاطي كفتة، ما أدى لهجرة العلماء والعقول المصرية للخارج، بحثا عن فرصة للتميز، بعد ان أصبحت بلدانهم على يد هذه الجيوش مجالا للدجل والشعوذة.

ووصفت اللافتة عقوق قيادات القوات المسلحة بالعقلية الانقلابية، التي تكرر التجربة الفرعونية، في استنساخ تجربة الفرعون الذي يصور نفسه إلها على شعبه، ويحكمهم بالحديد والنار، ويطالبهم بألا يسمعوا كلام أحد غيره.

واختتمت اللافتة المشاهد الأخيرة الثلاثة في تكوين الوجدان العسكري الذي يقوم على سلب الحريات من الشعوب المغلوب على أمرها، وتكرس للعبودة، في الوقت الذي يمثل هذه الوجدان النهاية الحقيقية للإنسان الذي تربيه العقيدة العسكرية على الطاعة المطلقة، وحمل البيادة على رؤوسهم، والعيش في كنف استعبادهم ونهبهم، حتى يصبح الإنسان مسخا مشهوا ليس إلا.

عدد المشاهدات: [ 1330 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تظاهرة لثوار إمبابة رافضة للانقلاب في مستهل أسبوع "لن تسقط جرائمكم"
  • لندن.. مظاهرات ضد جرائم حكومة ميانمار بحق مسلمي #الروهنغيا
  • مظاهرة في #الخرطوم تضامناً مع مسلمي #الروهنغيا
  • زوجة أردوغان تزور مخيمات مسلمي الروهينغا في بنجلاديش
  • مسلمو الروهينجا.. الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم
  • حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات في منى في أول أيام التشريق