بن سلمان يرفع أسعار الوقود 80% ويحمّل السعوديين إتاوة (ترامب)

بن سلمان يرفع أسعار الوقود 80% ويحمّل السعوديين إتاوة (ترامب)

قالت وكالة أنباء "بلومبيرج" الأمريكية للمتابعات الاقتصادية، إن السعودية تتجه لرفع أسعار الوقود 80 %، وقال مصدر للوكالة إن الوقود (البنزين، والوقود النفاث) سيشهد ارتفاعات اعتبارا من نوفمبر القادم.
شاهد| ترحيب واسع بقرار حماس حل حكومتها بغزة

شاهد| ترحيب واسع بقرار حماس حل حكومتها بغزة

قرار حمساوي براجماتي بامتياز قرار تطلب من حركة حماس 6 أشهر لاتخاذه بعناية كي يجد صداه المطلوب على أكثر من صعيد، لا سيما الخصم السياسي حركة فتح، وتحديدا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي ترى…
الصهاينة يلفون الحرم الإبراهيمي بألوان علمهم.. احتفالا بمنع الأذان

الصهاينة يلفون الحرم الإبراهيمي بألوان علمهم.. احتفالا بمنع الأذان

امتهن العدو الصهيوني حرمة المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل، بعدما احتفل مغتصبون صهاينة في رحابه بالرقص والموسيقى وإطلاق الألعاب النارية، ومن ذلك لفّهم المسجد رمزيا بألوان علمهم مستخدمين أنوار الليزر.

"ابن سلمان" يدمر بلاد الحرمين.. اعتقال قضاة ومحسوبين على "ابن نايف"

واصل محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، تدميره لبلاد الحرمين، باعتقال قضاة ومقربين من ولي العهد السابق محمد بن نايف الذي لا يزال رهين الإقامة الجبرية منذ الإطاحة به.

عسكريون صهاينة: غزة مثل البركان الذي من الممكن أن ينفجر في أي لحظة

الأحد 30 يوليو 2017 - AM 11:18
 
عسكريون صهاينة: غزة مثل البركان الذي من الممكن أن ينفجر في أي لحظة

قال مسؤولون عسكريون وأمنيون صهاينة، إن قطاع غزة على حافة الهاوية نتيجة الظروف الاقتصادية والحياتية الصعبة التي تعيشها منذ سيطرة حركة (حماس) عليها عام 2007، إلى جانب الضائقة المالية التي تمر بها حركة (حماس).

جاء ذلك، خلال تقرير للقناة العبرية الثانية، خصص لمحاولة قراءة المشهد في غزة بعد ثلاث سنوات من الحرب الأخيرة التي استهدفت القطاع.

وقال سامي ترجمان، القائد السابق لما يسمى بالمنطقة الجنوبية في الجيش الصهيوني، "إن (حماس) ليس لديها ما تخسره لكي تدخل معركة جديدة في غزة"، مشيرا إلى "أن قطاع غزة مثل البركان الذي من الممكن أن ينفجر في أي لحظة".

وأضاف : "كل يوم يمر يجعل من غزة طنجرة ضغط تغلي بكثافة، ويجب العمل من أجل أن لا تقع في الهاوية".

من جانبه، قال إفرايم هاليفي، رئيس جهاز (الموساد) السابق، "إنه يجب فتح حوار حقيقي مع (حماس)، وإن رفضت فإننا سنواجه مشاكل مع الأجيال القادمة وسيكون هناك جولات من القتال وفي نهاية المطاف سنجد أنفسنا في غزة ونفقد السيطرة على مصيرنا".

وقال الجنرال احتياط عاموس جلعاد، المسؤول السابق في وزارة الجيش، إن (حماس) ليس لديها استعداد على الإطلاق للحديث مع إسرائيل. وأضاف: "لا يوجد حل جذري مع (حماس).. علينا أن نفهم ما يريدون وما يفعلون".

بدوره، قال الوزير يسرائيل كاتس "إنه لا توجد لدى إسرائيل سياسة واضحة تجاه غزة .. جميع الحكومات تسير بحماقة وليس لديها رؤية استراتيجية".

عدد المشاهدات: [ 179 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تظاهرة لثوار إمبابة رافضة للانقلاب في مستهل أسبوع "لن تسقط جرائمكم"
  • لندن.. مظاهرات ضد جرائم حكومة ميانمار بحق مسلمي #الروهنغيا
  • مظاهرة في #الخرطوم تضامناً مع مسلمي #الروهنغيا
  • زوجة أردوغان تزور مخيمات مسلمي الروهينغا في بنجلاديش
  • مسلمو الروهينجا.. الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم
  • حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات في منى في أول أيام التشريق