بضوء أخضر من فرنسا.. تحالف الشر يمول هجوم حفتر على طرابلس

بضوء أخضر من فرنسا.. تحالف الشر يمول هجوم حفتر على طرابلس

في الوقت الذي يدفع فيه الشعب الليبي ثمن مؤامرات تحالف الشر (مصر- السعودية- الإمارات) بسبب دعمه لخليفة حفتر، قائد قوات الانقلاب على الثورة الليبية والشرعية المعترف بها دوليًّا، أظهرت أحدث بيانات للأمم المتحدة أن المعارك…
بعد الانقلاب على البشير.. السودان على طريق “30 يونيو”

بعد الانقلاب على البشير.. السودان على طريق “30 يونيو”

رفضت قوى معارضة في السودان، اليوم الخميس، ما ورد في بيان القوات المسلحة واعتبرته “انقلابًا عسكريًّا”.
انتخابات إسرائيل.. صراع على صدارة قائمة الأكثر تطرفًا وعنصرية ضد العرب

انتخابات إسرائيل.. صراع على صدارة قائمة الأكثر تطرفًا وعنصرية ضد العرب

يستعد مواطنو الكيان الصهيوني، اليوم الثلاثاء، للتصويت على واحدة من أشرس الانتخابات الإسرائيلية التي يواجهها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خاصة وأن هذه الانتخابات تتقارب فيها حظوظ المتنافسين، وإن كانت استطلاعات الرأي ترجح كفة حزب…
موقع أمريكي: “ثورة الجزائر” رفعت منسوب الخوف في السعودية والإمارات

موقع أمريكي: “ثورة الجزائر” رفعت منسوب الخوف في السعودية والإمارات

كشف نجاح الشعب الجزائري في الإطاحة بالرئيس عبد العزيز بوتفليقة وإزاحته من الحكم الذى سيطر عليه طوال 20 عامًا، عن وجود رعب شديد لدى الأنظمة الملكية بالإمارات والمملكة العربية السعودية.

اعتداء غير مسبوق على "الأقصى".. والأزهر يكتفي بإدانة على "فيسبوك

السبت 15 يوليو 2017 - AM 9:58
  أحمدي البنهاوي
اعتداء غير مسبوق على "الأقصى".. والأزهر يكتفي بإدانة على "فيسبوك
 
أدان الأزهر الشريف، مساء الجمعة، إغلاق السلطات الإسرائيلية للمسجد الأقصى أمام المصلين، معتبرًا أن هذه الخطوة تستفز "غضب المسلمين في جميع أنحاء العالم".
 
وجاءت إدانة الأزهر من خلال صفحتيه على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، ولكنها لم ترقى لمستوى الاعتداء غير المسبوق على الأقصى، ومنع أداء الصلاة فيه، واعتقال عمامتين أزهريتين من فلسطين هما الشيخ عكرمة صبري خطيب الأقصى السبعيني والشيخ محمد حسين مفتي القدس، كان توجب برأي مراقبين ألا تكتفي المؤسسة في أول رد فعل لها ببيان على مواقع التواصل".
 
وكان أولى بـ"الشيخ" أعلى عمامة فيه ألا يكتفي بالبيان المتأخر من حيث التوقيت أو ينتظر التصريح بالكلام، فليس أقل من مؤتمر صحفي حاشد له بمفرده أو له ولهيئة كبار العلماء، في مؤتمر صحفي جامع وليس أقل من تصريح تلفزيوني لذلك.
 
استنكار وتنديد
 
وقال بيان الأزهر الرسمي إنه "يدين... ويستنكر بشدة ما أقدمت عليه سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة، من إغلاق للمسجد الأقصى المبارك ومنع إقامة شعائر صلاة الجمعة، وسط أنباء عن الاعتداء على المصلين والحراس بالمسجد، واعتقال مفتي القدس الشيخ محمد حسين، والشيخ عكرمة صبري المفتي السابق وخطيب المسجد الأقصى، ليضيف بذلك مجموعة من الجرائم إلى سجله الطويل من الانتهاكات والجرائم بحق الإنسانية والأرض والمقدسات".
 
وحذر الأزهر في بيانه من" استغلال الكيان الصهيوني للأحداث في الأراضي الفلسطينية لتنفيذ مخططه التهويدي في القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك، وهو ما بدا واضحًا من بعض الأصوات الصهيونية الداعية إلى إغلاق دائم للمسجد الأقصى المبارك، مشددا على أن هذه الإجراءات تستفز مشاعر الغضب لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم، وتهدد الاستقرار".
 
ودعا الأزهر "القوى والهيئات الدولية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني والمقدسات بالقدس الشريف وكل الأراضي الفلسطينية، والتصدي لإصرار الاحتلال على انتهاك القوانين والأعراف الدولية، وإجباره على إعادة فتح باحات المسجد الأقصى المبارك للمصلين، وإطلاق سراح الشيخ محمد حسين مفتي القدس، والشيخ عكرمة صبري، المفتي السابق فورًا، مؤكدًا أنه يجب على المجتمع الدولي العمل على حفظ حقوق جميع الشعوب على قدم المساواة".
 
عدد المشاهدات: [ 625 ]

التعليقات

مالتيميديا

  • قطار رمسيس .. إهمال الانقلاب يحصد أرواح المصريين
  • مئات المصلين يعيدون فتح باب الرحمة في القدس بالقوة لأول مرة منذ 16 عام...
  • الذكرى الثامنة لثورة "25 يناير" مشاهد لا تنسى
  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى