اختفاء صفحة "إسرائيل في مصر" بعد تعليقات المصريين .. شاهد السبب

اختفاء صفحة "إسرائيل في مصر" بعد تعليقات المصريين .. شاهد السبب

نشرت صفحة "إسرائيل في مصر" على فيس بوك ، في إطار مزاعمها المتكررة ، وادعائها بأنَّ هناك تقارب بين المصريين والإسرائيليين .
"نشطاء" على خروج 430 سجينا بعفو انقلابى: حلاوة نجاح مسرحية السيسى

"نشطاء" على خروج 430 سجينا بعفو انقلابى: حلاوة نجاح مسرحية السيسى

سخر رواد موقع "فيسبوك" من قرار سلطة الانقلاب العسكرى، بإخراج 430 سجينًا من السجون بموجب عفو انقلابى، إعمالاً لتنفيذ قرار رقم (18/2018).
رواد التواصل ردا على #شعب_وريس: "تمثيلية والعصابة هي هي"

رواد التواصل ردا على #شعب_وريس: "تمثيلية والعصابة هي هي"

رد مغرّدون ونشطاء على لجان المخابرات عقب طرحهم هاشتاج #شعب_ورييس، حول الفيلم الذي يحمل نفس العنوان والذي عرض الثلاثاء على قنوات الانقلاب، لافتين إلى أن الفيلم الحوارى كان فاشلا بعناصره؛ الممثل والردود المصطعنة الجاهزة والمونتاج الذي قص معظم أجوبة المواطنين.
مطالبات حقوقية بالتحقيق في الاعتداء على المعتقلين في الشرقية والإسكندرية

مطالبات حقوقية بالتحقيق في الاعتداء على المعتقلين في الشرقية والإسكندرية

اعتدت قوات أمن الانقلاب على المعتقلين السياسيين بقسم شرطة أبوحماد فى الشرقية كما اعتدى الجنائيين بإشراف من إدارة قسم شرطة المنتزة أول فى الاسكندرية على المعتقلين أمس الجمعة ضمن مسلسل الانتهاكات الممنهج بحق معتقلى الرأى.

10 نصائح ثورية لكسر «حكم العسكر»

الأربعاء 08 يوليو 2015 - PM 4:28
 
10 نصائح ثورية لكسر «حكم العسكر»

حدد الباحث السياسى علاء بيومى 10 عوامل اعتبر أنها ضروية للثورة حتى تكسر الحكم العسكرى، متسائلا عن مدى توافرها فى الوقت الحاضر.

 

وعدّد بيومى -فى تدونية عبر "فيس بوك"- مساء الثلاثاء، العوامل العشرة ويأتى فى مقدمتها: "قيادة موحدة أو على الأقل شبكة متماسكة ومتنوعة من القيادات لا تحارب بعضها وتقود الحراك".

 

وأضاف: "رؤية إيجابية للناس، فالناس لا تثور من أجل العدم، هي تثور على واقع شيء من أجل مستقبل أفضل، بالاضافة إلى فكرة توحد الناس مبدأ أو قيم أساسية حول المستقبل الذي نريد أن نبنيه".

 

وتابع بيومي: "تعطيل قوة الجيش والشرطة ومنعهم من قتل الناس في الشوارع سواء بالاستفادة من انقسامات داخلية أو ببناء تحالف واسع جدا من الناس".

 

وأردف: "إشراك فئات مختلفة بكل أنحاء البلد، فلو كانت انتفاضة عاصمة لهزمها أهل الأقاليم والعكس صحيح".

 

وأكمل الباحث نصائحه للثورا: "أن يأمن الناس نسبيا على أرزاقهم وحياتهم، لأن المواطن العادي لا يستطيع أن يتحمل قدر كبير من التضحية".

 

واستطرد "بيومى" فى حديثه حول العوامل لكسر حكم العسكر: "أن يمتلك الناس قدر جيد من الوعي، حتى لا تسرق ثورتهم وحتى يحافظوا على حرياتهم، وحلفاء دوليون لحماية الثورة من أعدائها في الداخل والخارج، والصبر فالثورات والانتفاضات حدث طبيعي تراكمي يتم اعداده على مهل ولا يمكن التسريع به، ويتم الإعداد له بشكل مستمر لينضج في الوقت المناسب".

 

واختتم لضرورة وجود :"قيادات ذكية تستطيع الحفاظ على ما سبق وتطويره والبناء عليه في ظل ظروف التحول السياسي بالغة الصعوبة. "

 

عدد المشاهدات: [ 1289 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية
  • قوات سلطة عباس تقمع نساء فلسطين في مدينة الخليل في الضفة المحتلة
  • صور جدارية في ذكرى انطلاقة حماس 31 في رفح جنوب قطاع غزة
  • إصابات بنيران الاحتلال خلال فعاليات الجمعة ال 34 لمسيرة العودة وكسر ال...
  • إدخال مواد تنظيف إلى مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول قبل دخول فريق ا...
  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...