تفاصيل مقتل "عفرتو" بالتعذيب ورشق قسم المقطم بالمولوتوف

ساعات من الرعب والخوف شهدتها منطقة المقطم أمام قسم الشرطة بعد مقتل المواطن "محمد عبدالحكيم محمود الشهير بعفروتو" جراء التعذيب داخل القسم، ما أدى إلى تجهمر الأهالي ووقوع اشتباكات ضارية أسفرت عن إحراق سيارتين لشرطة مليشيات الانقلاب ورشق القسم المولوتوف في مشهد ينذر بمستقبل مصر تحت حكم العسكر الدموي بعد…
مغردون: #العاصمه_الإداريه سلطانية السيسي اللي لبسها للمصريين

مغردون: #العاصمه_الإداريه سلطانية السيسي اللي لبسها للمصريين

بعد افتتاح السيسي لما أطلق عليه المرحلة الأولى في العاصمة الإدارية، عاد رواد التواصل الاجتماعي للتدوين بكثافة على وسم #العاصمة_الإدارية ما دفعه لتصدر قائمة الأكثر تداولاً.
هنّأ السياسيون وبكّت الإعلاميون.. تعليقات على فوز المنتخب

هنّأ السياسيون وبكّت الإعلاميون.. تعليقات على فوز المنتخب

سارع سياسيو مصر إلى تهنئة الشعب المصري 90 مليون بوصول منتخب بلادهم إلى كأس العالم، هذا في الوقت الذي سار إعلامية مصر على منهج الصحفي الثائر عبدالله النديم في صحيفته "التنكيت والتبكيت، فبكتوا المخدوعين.
نشطاء عن لقاء "السيسى ونتنياهو".. وجهان لعملة واحدة

نشطاء عن لقاء "السيسى ونتنياهو".. وجهان لعملة واحدة

علق ناشطون ورواد مواقع التواصل الاجتماعى القصير "تويتر" اليوم الثلاثاء، على لقاء قائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسى، برئيس وزراء الصهاينة بنيامين نتنياهو فى الولايات المتحدة أنه دليل قاطع على حقيقة السيسى الصهوينية المزروعة فى مصر.

10 نصائح ثورية لكسر «حكم العسكر»

الأربعاء 08 يوليو 2015 - PM 4:28
 
10 نصائح ثورية لكسر «حكم العسكر»

حدد الباحث السياسى علاء بيومى 10 عوامل اعتبر أنها ضروية للثورة حتى تكسر الحكم العسكرى، متسائلا عن مدى توافرها فى الوقت الحاضر.

 

وعدّد بيومى -فى تدونية عبر "فيس بوك"- مساء الثلاثاء، العوامل العشرة ويأتى فى مقدمتها: "قيادة موحدة أو على الأقل شبكة متماسكة ومتنوعة من القيادات لا تحارب بعضها وتقود الحراك".

 

وأضاف: "رؤية إيجابية للناس، فالناس لا تثور من أجل العدم، هي تثور على واقع شيء من أجل مستقبل أفضل، بالاضافة إلى فكرة توحد الناس مبدأ أو قيم أساسية حول المستقبل الذي نريد أن نبنيه".

 

وتابع بيومي: "تعطيل قوة الجيش والشرطة ومنعهم من قتل الناس في الشوارع سواء بالاستفادة من انقسامات داخلية أو ببناء تحالف واسع جدا من الناس".

 

وأردف: "إشراك فئات مختلفة بكل أنحاء البلد، فلو كانت انتفاضة عاصمة لهزمها أهل الأقاليم والعكس صحيح".

 

وأكمل الباحث نصائحه للثورا: "أن يأمن الناس نسبيا على أرزاقهم وحياتهم، لأن المواطن العادي لا يستطيع أن يتحمل قدر كبير من التضحية".

 

واستطرد "بيومى" فى حديثه حول العوامل لكسر حكم العسكر: "أن يمتلك الناس قدر جيد من الوعي، حتى لا تسرق ثورتهم وحتى يحافظوا على حرياتهم، وحلفاء دوليون لحماية الثورة من أعدائها في الداخل والخارج، والصبر فالثورات والانتفاضات حدث طبيعي تراكمي يتم اعداده على مهل ولا يمكن التسريع به، ويتم الإعداد له بشكل مستمر لينضج في الوقت المناسب".

 

واختتم لضرورة وجود :"قيادات ذكية تستطيع الحفاظ على ما سبق وتطويره والبناء عليه في ظل ظروف التحول السياسي بالغة الصعوبة. "

 

عدد المشاهدات: [ 1058 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

مالتيميديا

  • ثوار الوراق بالجيزة يتظاهرون نصرة للقدس وغضبة لدماء المصريين
  • مسيرة صامتة تضامنا مع الفلسطينية "عهد التميمي" في إسطنبول
  • أحرار الوراق بالجيزة ينتفضون دفاعا عن "القدس"
  • للأسبوع الثاني استمرار المواجهات مع قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطيني...
  • آلاف الفلسطينيين يشيعون جثماني الشهيدين محمد عقل من #الخليل وباسل إبرا...
  • اعتداء وحشي لقوات الاحتلال على تظاهرة أمام باب العامود