اختفاء صفحة "إسرائيل في مصر" بعد تعليقات المصريين .. شاهد السبب

اختفاء صفحة "إسرائيل في مصر" بعد تعليقات المصريين .. شاهد السبب

نشرت صفحة "إسرائيل في مصر" على فيس بوك ، في إطار مزاعمها المتكررة ، وادعائها بأنَّ هناك تقارب بين المصريين والإسرائيليين .
"نشطاء" على خروج 430 سجينا بعفو انقلابى: حلاوة نجاح مسرحية السيسى

"نشطاء" على خروج 430 سجينا بعفو انقلابى: حلاوة نجاح مسرحية السيسى

سخر رواد موقع "فيسبوك" من قرار سلطة الانقلاب العسكرى، بإخراج 430 سجينًا من السجون بموجب عفو انقلابى، إعمالاً لتنفيذ قرار رقم (18/2018).
رواد التواصل ردا على #شعب_وريس: "تمثيلية والعصابة هي هي"

رواد التواصل ردا على #شعب_وريس: "تمثيلية والعصابة هي هي"

رد مغرّدون ونشطاء على لجان المخابرات عقب طرحهم هاشتاج #شعب_ورييس، حول الفيلم الذي يحمل نفس العنوان والذي عرض الثلاثاء على قنوات الانقلاب، لافتين إلى أن الفيلم الحوارى كان فاشلا بعناصره؛ الممثل والردود المصطعنة الجاهزة والمونتاج الذي قص معظم أجوبة المواطنين.
مطالبات حقوقية بالتحقيق في الاعتداء على المعتقلين في الشرقية والإسكندرية

مطالبات حقوقية بالتحقيق في الاعتداء على المعتقلين في الشرقية والإسكندرية

اعتدت قوات أمن الانقلاب على المعتقلين السياسيين بقسم شرطة أبوحماد فى الشرقية كما اعتدى الجنائيين بإشراف من إدارة قسم شرطة المنتزة أول فى الاسكندرية على المعتقلين أمس الجمعة ضمن مسلسل الانتهاكات الممنهج بحق معتقلى الرأى.

"اخلع يا دفعة" الهاشتاج الأكثر تداولا بعد حادث سيناء

الجمعة 30 يناير 2015 - PM 3:09
 
"اخلع يا دفعة" الهاشتاج الأكثر تداولا بعد حادث سيناء

اجتاح، ليلة أمس، هاشتاج "‫#‏اخلع_يا_دفعة ‬ "مواقع التواصل الاجتماعي عقب تفجيرات سيناء الدامية التي شهدتها العريش مساء الخميس .

ويهدف الهاشتاج، بحسب المتداولين له، إلى دعوة الجنود والضباط لترك أماكنهم في سيناء بعد إهمال قيادات الجيش، لا سيما قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي في تأمين الجنود والضباط، والمتاجرة بدمائهم تحت عباءة ما أسماه بـ"الإرهاب" في سيناء.

وشارك "أنس حسن"، الناشط السياسي، في الهاشتاج قائلا: "#اخلع_يا_دفعة ونضّف إيدك من الدم.. قبل ما تقابل ربك ومش هتعرف تخلع منه".

أما "عين الإسلام" فشاركت قائلة: "هو إنت يا دفعة لسه مسكوك على قفاك ومتعرفشى إنك المخزون الاستراتيجى لحماية اليهود #اخلع_يا_دفعة "! وتابعت : "بالله عليك يا دفعة كام مرة الباشا بتاعك خلاك تنضف حمام بيتهم وفي النهاية يقولك يا ابن مش عارف جيش ايه الذل والمهانة ده يا دفعة #اخلع_يا_دفعة ".

وكتب سيد خطاب: "متسبش الظالم يستخدمك كوسيلة في حرب ضد عدو وهمي مش معروف #اخلع_يا_دفعة ". ومحمد هاني علق قائلا: "اخلع يا دفعة هتموت فطيس".

وقال مروان الأفندي: "سلاحك بقة ضد أخوك وقريبك وجارك... والمخابرات بتنسق مع العدو اخلع يا دفعة".

وقال الناشط السياسي عبد الرحمن عز: لأ بس للأمانة السيسي دكر، والجيش مأمن ‫#‏التحرير‬ كويس ومش مخللي دبانة تعدي ‫#‏الجيش_خربها‬#اخلع_يا_دفعة ‫#‏ارحل_يا_فاشل‬ ".

وشهد الهاشتاج مشاركة كبيرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، رغم تدشينه منذ وقت قريب بعد وقوع التفجيرات بحسب موقع "tweetreach".

إلى هنا أكدت أنباء مؤكدة، حسب وكالة سيناء الإخبارية، من مصدر بالكتيبة 101، ظهر اليوم 30 يناير، عن تمرد وسط الجنود، وطلب الضباط إخلاء المعسكر إلى مكان آمن.

وكان قد سبق ذلك تمرد وإرباك في صفوف الجنود بمعسكر الأمن المركزي بالعريش.

وهذا وأكد المصدر العسكري أن هجوما آخر على الكتيبة أشعل الغضب بين صغار الضباط والقادة الذين يحصنون أنفسهم بالجنود وصغار الضباط.

يذكر أن جنود ولاية سيناء التابعة للدولة الإسلامية، يتحركون بحرية ويرصدون أهدافهم بدقة، وينفذون هجمات شديدة على الميليشيات المصرية.

عدد المشاهدات: [ 1780 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة