اختفاء صفحة "إسرائيل في مصر" بعد تعليقات المصريين .. شاهد السبب

اختفاء صفحة "إسرائيل في مصر" بعد تعليقات المصريين .. شاهد السبب

نشرت صفحة "إسرائيل في مصر" على فيس بوك ، في إطار مزاعمها المتكررة ، وادعائها بأنَّ هناك تقارب بين المصريين والإسرائيليين .
"نشطاء" على خروج 430 سجينا بعفو انقلابى: حلاوة نجاح مسرحية السيسى

"نشطاء" على خروج 430 سجينا بعفو انقلابى: حلاوة نجاح مسرحية السيسى

سخر رواد موقع "فيسبوك" من قرار سلطة الانقلاب العسكرى، بإخراج 430 سجينًا من السجون بموجب عفو انقلابى، إعمالاً لتنفيذ قرار رقم (18/2018).
رواد التواصل ردا على #شعب_وريس: "تمثيلية والعصابة هي هي"

رواد التواصل ردا على #شعب_وريس: "تمثيلية والعصابة هي هي"

رد مغرّدون ونشطاء على لجان المخابرات عقب طرحهم هاشتاج #شعب_ورييس، حول الفيلم الذي يحمل نفس العنوان والذي عرض الثلاثاء على قنوات الانقلاب، لافتين إلى أن الفيلم الحوارى كان فاشلا بعناصره؛ الممثل والردود المصطعنة الجاهزة والمونتاج الذي قص معظم أجوبة المواطنين.
مطالبات حقوقية بالتحقيق في الاعتداء على المعتقلين في الشرقية والإسكندرية

مطالبات حقوقية بالتحقيق في الاعتداء على المعتقلين في الشرقية والإسكندرية

اعتدت قوات أمن الانقلاب على المعتقلين السياسيين بقسم شرطة أبوحماد فى الشرقية كما اعتدى الجنائيين بإشراف من إدارة قسم شرطة المنتزة أول فى الاسكندرية على المعتقلين أمس الجمعة ضمن مسلسل الانتهاكات الممنهج بحق معتقلى الرأى.

"أديب" يكذب: خدوا الفلوس اللي بناخدها وسيبونا.. والنشطاء يكشفون رواتبهم

الثلاثاء 06 مارس 2018 - PM 2:13
  حسن الإسكندراني
"أديب" يكذب: خدوا الفلوس اللي بناخدها وسيبونا.. والنشطاء يكشفون رواتبهم

علق عمرو أديب، أحد أذرع الانقلاب الإعلامية، على إخلاء سبيل زميله خيري رمضان بكفالة 10 آلاف جنيه في تهمة إهانة الداخلية، قائلا " خدوا الفلوس اللى بناخدها ، مش عايزين واقعة خيري رمضان تسيطر علينا.. ونحس إن اللي هيتكلم هيدخل السجن".

وأضاف "أديب"، خلال برنامجه "كل يوم"عبر فضائية "on e"، مساء أمس الإثنين، أن أحد المذيعين على إذاعة البرنامج العام، رفض أن يتحدث أحد المشاهدين معه على الهواء، قائلا: "لو خايف من الموضوع اللي هتتكلم فيه متتكلمش أفضل".

وفى محاولة لطمأنة زملائه..أشار "أديب"، أن "اللي حصل مع خيري رمضان لا يجب أن يكون سياسة.. ومش عايزين الناس تخاف تتكلم".متابعا: أنه لا يوجد فرق بين الإعلاميين والمواطنين العاديين، مدعيا فى حديثه: "خدوا اللي بناخده، وسيبونا ،بس خلوا بالكم من العيال".

وأكد أديب، أنه لا يوجد أحد فوق العقاب، محذرًا من أن تحول حالة الخوف والشك التي أصبحت تسيطر على الإعلام والمجتمع بعد أزمة الإعلامي خيري رمضان إلى حالة مرضية في مصر.

النشطاء يفضحون رواتبهم

فى السياق نفسه، أثارت مطالبات "أديب" أثناء حديثه للمشاهدين موجة غضب، والتى ادعى فيها بعدم وجود تفرقة بينهم وبين المواطنين فى الأجور، وإن مايتقاضونه ليس بكثير، مما دعى مستخدموا التواصل الإجتماعى، لنشر رواتب الإعلامين الأكثر حضورا ،والتى جاءت كمايلى:

وحسب الأرقام التي كشفتها الإقرارات الضريبية لبعض الإعلاميين مؤخرا، فقد كانت عائدات أبرز الإعلاميين كالتالي: عمرو أديب 33 مليون جنيه سنويا، إبراهيم عيسى 16 مليونا، وائل الإبراشي 15 مليونا، خيري رمضان 14 مليونا، يوسف الحسيني 14 مليونا، لميس الحديدي 13 مليونا، أحمد موسى 15 مليون جنيه.

عمرو أديب

وعلى الدوام، كان عمرو أديب (أون أى) هو الأعلى أجرا بين الإعلاميين المصريين، حيث كان يحصل على 4 ملايين دولار، عن برنامج "القاهرة اليوم" الذي كان يقدمه على شبكة أوربيت.

خالد صلاح

يحصل من منصبه بجريدة وبوابة اليوم السابع على نسبة 5 في المئة من أسهمها، فضلا عن أجره مقابل تقديم برنامج "على هوى مصر" عبر شبكة تلفزيون "النهار" المملوكة لرجل الأعمال علاء الكحكي.

لميس الحديدي 

زوجة عمرو أديب، حصلت على 13 مليون جنيه من قناة "CBC" المملوكة لرجل الأعمال محمد أبو العينين، نظير تقديم برنامج "هنا العاصمة"؛ لتتصدر قائمة الإعلاميات الأعلى أجرا في مصر.

أحمد موسى

صاحب برنامج "على مسؤوليتي"، وهو برنامج التوك شو الرئيسي بقنوات "صدى البلد" المملوكة لرجل الأعمال محمد أبو العينين، فيحصل على مبلغ 11 مليون جنيه سنويا، ليحتل المرتبة السادسة بين الإعلاميين الأعلى أجرا، بحسب إقراره الضريبي العام الماضي.

مصطفى بكري

لا توجد أرقام موثقة حول ما يحصل عليه مصطفى بكري من عمله الإعلامي، إلا أنه يقدم برنامج "حقائق وأسرار" أسبوعيا عبر قناة "صدى البلد" المملوكة لرجل الأعمال محمد أبو العينين، ويحصل على أجر كرئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة "الأسبوع"، بجانب مخصصاته كبرلماني.

وائل الإبراشي

يتقاضى الإبراشي 15 مليون جنيها حسب إقراره الضريبي في 2015، عن برنامج "العاشرة مساء" على قناة "دريم 2"، المملوكة لرجل الأعمال أحمد بهجت.

محمد الغيطي

يعد الغيطي من أقل الإعلاميين الموالين للانقلاب أجرا، حيث كان يتقاضى 25 ألف جنيه شهريا عن برنامجه "صح النوم" بقناة "LTC".

عدد المشاهدات: [ 451 ]

التعليقات

مالتيميديا

  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة