دراسة: 4 دلالات لمد السيسي حالة الطوارئ للمرة السابعة

دراسة: 4 دلالات لمد السيسي حالة الطوارئ للمرة السابعة

خلصت ورقة بحثية نشرها موقع "الشارع السياسي" بعنوان "دلالات تمديد الطوارئ للمرة السابعة في عهد السيسي"، إلى 4 دلالات لاستمرار تمديد الطوارئ في عهد عبد الفتاح السيسي.
هل وصل الخلاف بين خارجية ومخابرات الانقلاب إلى واشنطن؟

هل وصل الخلاف بين خارجية ومخابرات الانقلاب إلى واشنطن؟

جاءت أخبار تعاقد حكومة الانقلاب- ممثلة في جهاز المخابرات العامة- مع شركتين أمريكيتين (إحداهما شركة لوبي سياسي تقليدية مقرها واشنطن، والأخرى شركة علاقات عامة مقرها نيويورك) 
«نزوح الأقباط».. «هيبة الدولة» التي تآكلت والدروس المستفادة

«نزوح الأقباط».. «هيبة الدولة» التي تآكلت والدروس المستفادة

جاء خطاب قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي فجر الجمعة 24 فبراير الماضي في زيارة لكلية الشرطة ليشدد على أن ما أسماها "الدولة المصرية"  رجت تاني وأن الدولة استعادت هيبتها ولن يسمح لأحد أن يمارس البلطجة بحق المصريين!.
7 ملاحظات جوهرية على مسرحية تعديل وزراء حكومة الانقلاب

7 ملاحظات جوهرية على مسرحية تعديل وزراء حكومة الانقلاب

وافق مجلس نواب العسكر على التعديل الوزاري الذي قدمه عبدالفتاح السيسي، قائد الانقلاب، اليوم الثلاثاء 14 فبراير، وذلك بعد ولادة متعسرة امتدت عدة أسابيع؛ على خلفية الاعتذارات الكثيرة
وراء الأحداث

نشر موقع ميدل إيست آي البريطاني، تقريرًا كشف فيه عن تفاصيل جديدة عن دور الاحتلال الإسرائيلي في انقلاب العسكر على الدكتور محمد مرسي في يوليو 2013.
ونقل الموقع اعتراف الجنرال في الجيش الإسرائيلي، آرييه إلداد، في مقالٍ له بصحيفة معاريف الصهيونية، فنّد فيه الخطوات التي اتخذتها إسرائيل لتنفيذ الانقلاب والأسباب التي دفعتها لذلك، مشيرا إلى أن مساندة إسرائيل للانقلاب كانت النقطة الفاصلة.
ولفت الموقع البريطاني، نقلا عن إلداد، إلى أن إسرائيل أيقنت منذ اللحظة الأولى لثورة يناير ووصول الدكتور مرسي للحكم أنها باتت مهددة، خاصة وأن كافة تقاريرها أكدت أن الدكتور مرسي كان ينوي إلغاء اتفاق السلام مع إسرائيل، وإرسال المزيد من القوات العسكرية المصرية إلى شبه جزيرة سيناء، والعمل على تنميتها.
وأكد الجنرال الإسرائيلي أن الدبلوماسية الإسرائيلية أسهمت بصورة كبيرة في وصول عبد الفتاح السيسي إلى الحكم، بما يضمن استمرار مصالحها من جانب، وأمنها وسلامتها من جانب آخر.
واستشهد كاتب المقال بالعلاقة المتينة بين الاحتلال والعسكر، والذي أظهره موافقة الاحتلال على صفقة الغواصات الألمانية، مؤكدًا أن إسرائيل وعسكر مصر الآن أصبحوا يدا واحدة بعد مرور 40 عامًا على اتفاق كامب ديفيد، قائلا: "السيسي الذي يحكم مصر تحارب إسرائيل إلى جانبه كتفا بكتف، وطائرة بجانب طائرة".
لمطالعة التقربر كاملا على الرابط الآتي:
https://www.middleeastmonitor.com/20190403-israel-general-israel-was-behind-coup-against-egypts-morsi/

حالة من الجدل أثيرت خلال الساعات الماضية، بسبب انتشار صور طالبات من مدرسة تعليم فني بشبرا الخيمة وهن يرتدين ملابس "عريس وعروسة"، وقد تباينت الآراء حول هذا الأمر ما بين مؤيد وبين رافض، في حين طالب فريق ثالث بإحالة

ركز إعلام الاحتلال على مدار الأيام الماضية على العلاقات مع العسكر وذلك بالتزامن مع الذكرى الأربعين لاتفاقية كامب ديفيد التي وقعها أنور السادات مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي برعاية أمريكية.

تداول نشطاء عبر الإنترنت أغنية شعبية جديدة من "فرقة فيجو الدخلاوي"، خصصت للثناء على مدينة غزة.

لا يتوقف جنرال الانقلاب عبدالفتاح السيسي من مشاهد الشو والاستعراض الإعلامي؛ فخلال السنتين الماضيتين نظم 10 مؤتمرات شبابية تم الانفاق عليها من جيوب المصريين الفقراء على شلته ومحاسيبه؛ وسط اتهامات تلاحقه بإهدار أموال الشبعب على مؤتمرات استعراضية لم تسهم في إضافة شيء له قيمة أو فائدة لصالح الشعب المنكوب بحكم العسكر منذ أكثر من ستة عقود.

لا أدرى ما الذى جعل قضية عقوبة الرجم – والعقوبات بعامة – تطفو على السطح هذه الأيام ، ويتداولها البعض على صفحات السوشيال ميديا، ويتناقلها من يهرف بما لا يعرف، ومن لا يفرق بين الحد والتعزير ، ولا بين النسخ والتخصيص ، وكأننا بصدد تنفيذها فى ظل قيام دولة إسلامية ممتدة السلطان والعمران مرهوبة الجانب حققت الأمن والأمان والكفاية للناس ، ويخشاها القاصى والدانى، ولم يعد أمامنا

في خطوة مفاجئة، قرر مجلس شورى حركة “مجتمع السلم” سحب مرشحهم عبد الرزاق مقري، من الانتخابات الرئاسية المقررة في 18 أبريل المقبل؛ انسجاما مع موقفهم بالانحياز إلى الخيار الشعبي الرافض لترشح الرئيس بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة.

أكدت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، تسارع وتيرة قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي فى تمديد فترة رئاسة انقلابه، مشيرة إلى أنه يمضى قدمًا في بناء نظام شمولي أكثر ديكتاتورية من نظام الرئيس الأسبق حسني

كشف القضاء الشامخ فى عهد الانقلاب العسكرى عن درجة الانحطاط التي وصل إليها العاملون فيه، والذين باعوا ضمائرهم وأسهموا في سفك دماء المصريين الأبرياء بأحكام باطلة بأوامر من الحاكم الانقلابي عبد الفتاح السيسي،

تعرض مربو الدواجن والطيور الحية لخسائر كبيرة رغم ارتفاع الأسعار؛ نتيجة نفوق أعداد كبيرة من الدواجن بنسبة تعدت 40%، بسبب انتشار الأمراض وفساد التحصينات.

الصفحة 1 من 564

مالتيميديا

  • قطار رمسيس .. إهمال الانقلاب يحصد أرواح المصريين
  • مئات المصلين يعيدون فتح باب الرحمة في القدس بالقوة لأول مرة منذ 16 عام...
  • الذكرى الثامنة لثورة "25 يناير" مشاهد لا تنسى
  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى