هل وصل الخلاف بين خارجية ومخابرات الانقلاب إلى واشنطن؟

هل وصل الخلاف بين خارجية ومخابرات الانقلاب إلى واشنطن؟

جاءت أخبار تعاقد حكومة الانقلاب- ممثلة في جهاز المخابرات العامة- مع شركتين أمريكيتين (إحداهما شركة لوبي سياسي تقليدية مقرها واشنطن، والأخرى شركة علاقات عامة مقرها نيويورك) 
«نزوح الأقباط».. «هيبة الدولة» التي تآكلت والدروس المستفادة

«نزوح الأقباط».. «هيبة الدولة» التي تآكلت والدروس المستفادة

جاء خطاب قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي فجر الجمعة 24 فبراير الماضي في زيارة لكلية الشرطة ليشدد على أن ما أسماها "الدولة المصرية"  رجت تاني وأن الدولة استعادت هيبتها ولن يسمح لأحد أن يمارس البلطجة بحق المصريين!.
7 ملاحظات جوهرية على مسرحية تعديل وزراء حكومة الانقلاب

7 ملاحظات جوهرية على مسرحية تعديل وزراء حكومة الانقلاب

وافق مجلس نواب العسكر على التعديل الوزاري الذي قدمه عبدالفتاح السيسي، قائد الانقلاب، اليوم الثلاثاء 14 فبراير، وذلك بعد ولادة متعسرة امتدت عدة أسابيع؛ على خلفية الاعتذارات الكثيرة
المجاهدة الحاجة زينب الغزالي.. هكذا تكون المرأة المسلمة

المجاهدة الحاجة زينب الغزالي.. هكذا تكون المرأة المسلمة

زينب محمد الغزالي الجبيلي، ينتهي نسب والدها من أبيه إلى عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه، وأما نسب أمها فينتهي إلى الحسن بن علي رضي الله عنهما .

رسالة نارية للثوار من أحرار دمياط خلف الأسوار

الإثنين 19 سبتمبر 2016 - PM 10:11
  كتب: كريم حسن
رسالة نارية للثوار من أحرار دمياط خلف الأسوار

بعث 3 من أحرار قرية العباسية بكفر سعد بمحافظة دمياط، الذين تم اعتقالهم منذ أكثر من 3 سنوات، رسالة إلى الأحرار خارج السجون، أكدوا فيها أنهم يؤيدون خطوات الثوار، وكانوا يتمنون أن لو شاركوهم في فعالياتهم الرافضة للانقلاب، مؤكدين أن عزائمهم لا تلين، وأن السجن لم يؤثر في إرادتهم وتصميمهم على إسقاط الانقلاب العسكري.

طالع نص الرسالة:

بعد 3 سنوات وشهرين، بعد 38 شهرا، بعد 1160 يوما.. رسالة إلى إخواننا الأحرار:

هذه رسالتنا من خلف القضبان إلى إخواننا وأحبابنا وأبناء دعوتنا في الخارج.
سلام الله عليكم أيها الأحرار ورحمته وبركاته، وعيد أضحي سعيد عليكم وعلى الأمة جمعاء.
أحبتنا في الله:
نشهد الله أننا نحبكم فيه، والله وحده يعلم كم نشتاق إليكم، وكم تهفوا قلوبنا وأرواحنا إلى لقياكم، وكم يعز على نفوسنا ترككم في ميادين الجهاد وحدكم، وترككم تواجهون عدوكم بمفردكم.
ولو كان الأمر بأيدينا ما تركناكم في هذه المعركة وحدكم أبدا، ولكننا معكم وبجواركم.. القدم في القدم والكتف في الكتف، ولكن هذه هي إرادة الله وقدره.
من صبر فله أجر وأمر الله نافذ، ومن سخط فعليه وزر وأمر الله نافذ، ونحن راضون كل الرضا ومسلِّمون تمام التسليم لقضاء الله وقدره ولله الحمد.

واعلموا أيها الأبرار أن ما منعنا عنكم وحال بيننا وبينكم سوى هذه القضبان وتلك الأسوار، ولكن إن منعت القضبان والأسوار أجسادنا من نيل شرف الرباط معكم وبجواركم، فإن قلوبنا معكم لحظة بلحظة وخطوة بخطوة!، وأن أخباركم ومعرفة أحوالكم هي كل ما يشغلنا، والاطمئنان عليكم وعلى سلامتكم هو كل ما يشغلنا، وأننا لا نرضى أبدا أن نكون نحن أحرارا معافين ويصاب واحد منكم بشوكة على أيدي الظالمين، وأن قلوبنا راضية عنكم كل الرضا، ومليئة لكم حبا وعرفانا وتقديرا لما تصنعون، وثقوا أيها الأطهار أن خلف هذه القضبان إخوانا لكم مخلصين لدينهم ودعوتهم أوفياء لإخوانهم صابرين محتسبين.. عزائمهم مثل الجبال الرواسي، لم ولن تنحني لهم جبهة إلا لله وحده.

ولم ولن تنكسر لهم إرادة، على ثقة ويقين في نصر الله، فلا تحملوا همنا، ولا تشغلوا بالكم بنا أكثر من اللازم، فنحن في معية الله وأمنه، وسيروا على بركة الله وتوفيقه حيث أمركم الله، واعملوا ما هو واجب عليكم تجاه دينكم ودعوتكم، وجاهدوا كل خائن غادر.
أيدكم الله.. ثبتكم الله.. وفقكم الله نصركم الله
إخوانكم خلف القضبان
زكريا أبو عطية- محمود العشماوى- علي عبد الرازق
معتقلون منذ أحداث السفارة الأمريكية- 22 يوليو 2013

عدد المشاهدات: [ 564 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تظاهرة لثوار إمبابة رافضة للانقلاب في مستهل أسبوع "لن تسقط جرائمكم"
  • لندن.. مظاهرات ضد جرائم حكومة ميانمار بحق مسلمي #الروهنغيا
  • مظاهرة في #الخرطوم تضامناً مع مسلمي #الروهنغيا
  • زوجة أردوغان تزور مخيمات مسلمي الروهينغا في بنجلاديش
  • مسلمو الروهينجا.. الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم
  • حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات في منى في أول أيام التشريق