دراسة: 4 دلالات لمد السيسي حالة الطوارئ للمرة السابعة

دراسة: 4 دلالات لمد السيسي حالة الطوارئ للمرة السابعة

خلصت ورقة بحثية نشرها موقع "الشارع السياسي" بعنوان "دلالات تمديد الطوارئ للمرة السابعة في عهد السيسي"، إلى 4 دلالات لاستمرار تمديد الطوارئ في عهد عبد الفتاح السيسي.
هل وصل الخلاف بين خارجية ومخابرات الانقلاب إلى واشنطن؟

هل وصل الخلاف بين خارجية ومخابرات الانقلاب إلى واشنطن؟

جاءت أخبار تعاقد حكومة الانقلاب- ممثلة في جهاز المخابرات العامة- مع شركتين أمريكيتين (إحداهما شركة لوبي سياسي تقليدية مقرها واشنطن، والأخرى شركة علاقات عامة مقرها نيويورك) 
«نزوح الأقباط».. «هيبة الدولة» التي تآكلت والدروس المستفادة

«نزوح الأقباط».. «هيبة الدولة» التي تآكلت والدروس المستفادة

جاء خطاب قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي فجر الجمعة 24 فبراير الماضي في زيارة لكلية الشرطة ليشدد على أن ما أسماها "الدولة المصرية"  رجت تاني وأن الدولة استعادت هيبتها ولن يسمح لأحد أن يمارس البلطجة بحق المصريين!.
7 ملاحظات جوهرية على مسرحية تعديل وزراء حكومة الانقلاب

7 ملاحظات جوهرية على مسرحية تعديل وزراء حكومة الانقلاب

وافق مجلس نواب العسكر على التعديل الوزاري الذي قدمه عبدالفتاح السيسي، قائد الانقلاب، اليوم الثلاثاء 14 فبراير، وذلك بعد ولادة متعسرة امتدت عدة أسابيع؛ على خلفية الاعتذارات الكثيرة

الانقلاب يخفى 7 طلاب بينهم 4 أشقاء بالعاشر من رمضان

الإثنين 19 سبتمبر 2016 - AM 10:24
  كتب: أحمد علي
الانقلاب يخفى 7 طلاب بينهم 4 أشقاء بالعاشر من رمضان

تخفى سلطات الانقلاب العسكرى الدموى الغاشم 7 من طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية من مدينة العاشر من رمضان، منذ أن تم اختطافهم من منازلهم بعد حملة مداهمات على بيوت الأهالى، فجر السبت الماضى 17 سبتمبر الجارى.

وأكد أهالى المعتقلين تقدمهم بالبلاغات والتلغرافات للجهات المعنية بحكومة الانقلاب للكشف عن أسباب اختطاف أبنائهم واحتجازهم القسرى، وإخفاء مكان احتجازهم دون أى تعاطٍ مع شكواهم فى ظل أنباء عن تعرضهم لعمليات تعذيب ممنهج للاعتراف بتهم لا صلة لهم بها، كما حدث فى حالات مماثلة من قبل.

والطلاب المختفون قسريا هم "عبد الله عبد الحفيظ الصاوى، شقيق مصعب عبد الحفيظ طالب الثانوية الذى سبق اعتقاله منذ 3 أسابيع، ونجل الشيخ عبد الحفيظ الصاوى المفرج عنه مؤخرا من سجون الانقلاب، والبراء محمد فرح الطالب بالصف الثالث الإعدادى والمفرج عنه مؤخرا من سجون الانقلاب، والشقيقان عمرو سامى طالب الثانوية، ومحمد سامى الطالب بالصف الثالث الإعدادى، ومحمد الســـيد شهدة وهو شقيق المعتقل عمر السيد والمختفى قســـريا منذ أكثر من أسبوعين، والطالب محمد حلمى.

من جانبها، ناشدت رابطة أسر المعتقلين بالشرقية منظمات حقوق الإنسان التدخل لتوثيق هذه الجرائم، واتخاذ الإجراءات التى من شأنها رفع الظلم عن الطلاب، والكشف عن أماكن احتجازهم، وسرعة الإفراج عنهم، ومحاكمة المتورطين فى هذه الجرائم.

ويقبع فى سجون الانقلاب من مدينة العاشر من رمضان ما يزيد عن 200 معتقل، بينهم ما لا يقل عن 80 من طلاب المرحلة الثانوية والجامعية، فى ظروف احتجاز تتنافى مع أدنى معايير حقوق الإنسان.

عدد المشاهدات: [ 3782 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • الذكرى الثامنة لثورة "25 يناير" مشاهد لا تنسى
  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى
  • حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31 بمهرجان جماهيري حاشد
  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية