هل وصل الخلاف بين خارجية ومخابرات الانقلاب إلى واشنطن؟

هل وصل الخلاف بين خارجية ومخابرات الانقلاب إلى واشنطن؟

جاءت أخبار تعاقد حكومة الانقلاب- ممثلة في جهاز المخابرات العامة- مع شركتين أمريكيتين (إحداهما شركة لوبي سياسي تقليدية مقرها واشنطن، والأخرى شركة علاقات عامة مقرها نيويورك) 
«نزوح الأقباط».. «هيبة الدولة» التي تآكلت والدروس المستفادة

«نزوح الأقباط».. «هيبة الدولة» التي تآكلت والدروس المستفادة

جاء خطاب قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي فجر الجمعة 24 فبراير الماضي في زيارة لكلية الشرطة ليشدد على أن ما أسماها "الدولة المصرية"  رجت تاني وأن الدولة استعادت هيبتها ولن يسمح لأحد أن يمارس البلطجة بحق المصريين!.
7 ملاحظات جوهرية على مسرحية تعديل وزراء حكومة الانقلاب

7 ملاحظات جوهرية على مسرحية تعديل وزراء حكومة الانقلاب

وافق مجلس نواب العسكر على التعديل الوزاري الذي قدمه عبدالفتاح السيسي، قائد الانقلاب، اليوم الثلاثاء 14 فبراير، وذلك بعد ولادة متعسرة امتدت عدة أسابيع؛ على خلفية الاعتذارات الكثيرة
المجاهدة الحاجة زينب الغزالي.. هكذا تكون المرأة المسلمة

المجاهدة الحاجة زينب الغزالي.. هكذا تكون المرأة المسلمة

زينب محمد الغزالي الجبيلي، ينتهي نسب والدها من أبيه إلى عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه، وأما نسب أمها فينتهي إلى الحسن بن علي رضي الله عنهما .

"كرات" يصارع الموت إهمالا في "دمياط"

الخميس 08 سبتمبر 2016 - PM 5:59
  أحمد علي
علي أحمد كرات علي أحمد كرات

تدهورت الحالة الصحية للمعتقل "علي أحمد كرات" بشكل بالغ داخل مقر احتجازه غير الآدمى والمتنافى مع أدنى معايير حقوق الإنسان، فى ظل غياب الرعاية الصحية وعوامل السلامة بسجن مركز دمياط، وهو ما يعد جريمة قتل طبى عن عمد بالبطيء.

وقالت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، إن المعتقل "علي كرات" يعانى من تليف وورم بالكبد، وتضخم في الطحال، وحصوات بالمرارة، و"دوالي" بالمريء، وقيء دموي، ويحتاج إلى رعاية طبية متكاملة، تشمل مقرا مجهزا لتلقي العلاج اللازم لتهدئة حالة الكبد للحقن الشرياني للورم بالكبد؛ حيث يحتاج إلى زراعة كبد يوم 20 سبتمبر الجارى.

كانت قوات أمن الانقلاب قد اعتقلت المربى "على كرات"، 54 عاما، يعمل بالتربية والتعليم منذ عامين، ولفقت له تهما لا صلة له بها، وترفض إدارة سجن جمصة عودته للسجن من مستشفى الأعصر لتدهور حالته الصحية، فتم حبسه في سجن مركز دمياط.

من جانبها، حملت أسرة المعتقل سلطات الانقلاب المسؤولية عن سلامته، وناشدت منظمات حقوق الإنسان بتبنى قضيته وفضح هذه الممارسات بعد توثيقها؛ ليتسنى محاكمة كل المتورطين فيها، فهى جرائم لا تسقط بالتقادم.

عدد المشاهدات: [ 421 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تظاهرة لثوار إمبابة رافضة للانقلاب في مستهل أسبوع "لن تسقط جرائمكم"
  • لندن.. مظاهرات ضد جرائم حكومة ميانمار بحق مسلمي #الروهنغيا
  • مظاهرة في #الخرطوم تضامناً مع مسلمي #الروهنغيا
  • زوجة أردوغان تزور مخيمات مسلمي الروهينغا في بنجلاديش
  • مسلمو الروهينجا.. الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم
  • حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات في منى في أول أيام التشريق